إزالة حتى سطح الأرض لبرج مخالف بمنطقة أرض الببسى بالعمرانية.. فيديوفى مثل هذا اليوم.. مولد 3 علماء حصلوا على جائزة نوبل فى الطبجمارك الدخيلة: إحباط محاولة تهريب 1000 قطعة من جلود الحميرخالد جلال ناعيا سعيد الفرماوى: ستظل روحه وخفة ظله باقية فى أرواحنا إلى الأبد‏كل سنة وانت طيب يا راجل يا عسل.. أمير كرارة يهنئ شيكو بعيد ميلادهشيرين توجه رسالة للآباء والأمهات: دورنا نحمى ولادنا من التحرش والاغتصابمسرحية "أبو صامولة" الخميس المقبل على قناة وزارة الثقافةالنجم العالمى سوبر ساكو يكشف كواليس تعاونه مع محمد رمضان فى أغنية "تيك توك"اتحاد الكرة يكشف موقف محمد عواد بعد إجراء المسحة الثانيةتعرف على حقيقة بقاء شريف إكرامي في الأهلي خلال الموسم المقبلاتحاد الكرة: ننتظر موافقة الجهات الأمنية على جدول الدورىفاروق جعفر: الزمالك لم يدفع مستحقات مالية أو مقدمات عقود للصفقات الجديدةمدير التعاقدات السابق للزمالك: قفزت من بلكونة لحسم صفقة كهربامصطفى يونس: اعتذر لحسن حمدى.. ومفيش علاقة بينى وبين الخطيبطاهر طاهر: طموحى المشاركة فى أولمبياد طوكيو.. والجيل الحالى قادر على النجاحاتحاد الكرة: فايلر يخضع لمسحة كورونا بعد عودته من سويسراوكيله: إريك تراورى سبق وقع للأهلى مرتين.. ويمتلك حاليًا عروض من الإماراتعمدة قرية نجريج: بتكلفة 19 مليون جنيه محمد صلاح يتكفل بإنشاء معهد أزهرىمدير علوم البحار بالغردقة: صور السمكة المتداولة لـ"قرش الجيتار" وليست حورية البحرأفضل مداخلة.. متحدث نادى القضاة: نرجو من الجميع التزام الصمت فى قضية تحرش الطالب

افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا (صور)

-  
 افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار واللواء أشرف الداودي محافظ قنا مساء الجمعة مهرجان دندرة للموسيقي والغناء الاول الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 28 فبراير وحتي 4 مارس علي ارض محافظة قنا ، جاء ذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة والسياحة والآثار وقيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية بقنا وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب وأكثر من 3 الآف من اهالى المحافظة .

اوضحت وزير الثقافة ان التوجه بالمنتج الإبداعي الى جنوب مصر يأتى على درب اعادة تشكيل الوعى وبناء الانسان والارتقاء بالذوق العام ويساهم فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال الترويج بالفن للحضارة المصرية ومحاربة الابتذال مؤكدةً على تواصل الجهود لنشر التنوير فى مختلف ربوع الوطن تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية واضافت ان مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الاول بمحافظة قنا يعد امتدادا للفعاليات الفنية والثقافية فى الصعيد والتى تهدف الى مواجهة التعصب والارتقاء بالذوق العام وتقديم الوان فنية هادفة وجادة تنعكس بشكل ايجابى على المجتمع وتحافظ على الامن الثقافي المصري .

واكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن التعاون بين وزارتيّ الثقافة والسياحة والأثار لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الآثرية يُبرز الوجه الحضارى لمصر كما يعمل علي جذب اهتمام المواطن الى الفن والإبداع وتراثه الحضاري مضيفا انه يجرى التنسيق مع محافظة قنا لإختيار موقع مناسب لإقامة متحف لعرض التحف والمقتنيات الأثرية مما يساعد علي تنشيط حركة السياحة الثقافية وتعريف المواطنين بالمعالم الأثرية لمحافظة قنا .

ومن جانبه قدم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا شكره لوزارتىّ الثقافة والسياحة والآثار على الدعم اللامحدود لإنجاح هذا المهرجان الثقافى والفنى وتحقيق أهدافه المرجوة ليؤكد على أن الثقافة والفن هى أحد أهم جسور التواصل والتقارب بين المواطنين .

 افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا

 افتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا

[image:12

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة