تخيل.. الدستور الأمريكى يعطي للسود حق التصويت في الانتخابات ويطبقه بعد قرنخليك بالبيت.. شاهد أبزر لوحات فان جوخ فى ذكرى رحيله الـ 130الحلاقة عن بعد والاستحمام على باب المنزل.. هوس الشعوب من كورونا.. فيديولمنع التجمعات..شرطة بريطانيا تعكر بحيرة سياحية بمادة سوداء بسب تفشى "كورونا"حظك اليوم الثلاثاء 31/3/2020 برج الحوت على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. تفادى المشاكلحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 31/3/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىرئيس المصري يرحب بإلغاء الدوريتحدى الـplanck.. شريف رمزى وزوجته ريهام أمين يشاركان بفيديو جديد على تيك توكعلاء مرسى يقدم مسلسل كارتون بعنوان "نور والرحلات الخارقة" فى رمضان"فربك لن يرد يدك صفرا".. كاظم الساهر يؤازر الجمهور بسبب فيروس كورونابعد توقف أكثر من عام.. عودة تصوير مسلسل "كتف قانونى"بسطاء الفن يطالبون الممثلين والمطربين بدعمهم.. فيديورسالة صبرى عبد المنعم للجمهور: الزم بيتك تحمى وطنك وأولادك.. فيديوالراب أبيوسف يلتحق بمراون بابلو ويعتزل الغناءدلوعة صعيدية من السيدة زينب.. سالى عبد العزيز موهبة شابة تتميز فى "بت القبايل"عرض فيلم تسجيلي عن أيقونة الديكور السينمائى صلاح مرعى..الأربعاءمعاناة المرأة في 55 سنة ظلم .. مجموعة قصصية لكريمة أبو العينينأحد المصريين العالقين بلندن بعد عودته: "انا بحلم.. مش مصدق اللى بلدى عملته علشان نرجع"أحد المصابين بكورونا بعد تعافى نجله: ابنى بطل حقيقى..وشكرا لطاقم الأطباء بالعزلوزير الاتصالات: تابعت مع المحافظين توزيع شرائح التابلت داخل المدارس

أنصار البيئة فى بريطانيا يمنعون توسعة مطار هيثرو بالقانون

   -  

قضت محكمة الاستئناف في بريطانيا لفائدة نشطاء مدافعين عن البيئة، ومعارضين لمشروع توسعة مطار هيثرو في لندن، حيث كان يفترض تشييد مدرج ثالث في المطار الأكثر ازدحاما في أوروبا.

وقالت المحكمة إن الحكومة البريطانية التي وافقت على توسعة المطار سنة 2018، فشلت في الأخذ بعين الاعتبار التزاماتها باتفاقية باريس للحد من الاحتباس الحراري. وينتمي النشطاء إلى منظمات السلام الأخضر، وأصدقاء الأرض، وكان بينهم عمدة لندن صادق خان، الذي اعتبر الحكم بمثابة الانتصار القانوني الهام لكل قاطني العاصمة لندن، الراغبين في التمتع بهواء نقي، على حد تعبيره.

وكان محتجون من أنصار البيئة الذين احتلوا مدرج إقلاع وهبوط فى مطار هيثرو فى لندن لعدة ساعات قد واجهو عقوبة السجن بعد إدانتهم بتهمة التعدى على ممتلكات الغير، كان ثلاثون عضوا فى جماعة "بلين ستيوبيد" قد اقتحموا المكان عبر سياج وأعاقوا مدرج الإقلاع والهبوط فى يوليو لمعارضة خطط بناء مدرج ثالث فى أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

وزعموا أن تصرفاتهم ضرورية لمنع وفاة الناس بسبب تأثير التلوث وتغير المناخ، من جانبها قالت القاضية ديبورا رايت اليوم الاثنين إن المحتجين كانوا "أصحاب مبدأ"، لكنها قالت أيضا إن الواقعة كانت خطيرة لدرجة أنه "من المحتم تقريبا" إرسالهم إلى السجن.

ينتظر تنفيذ عقوبتهم بدءا من 24 فبراير، وقال مطار هيثرو فى بيان إن أى شخص "يتدخل فى أمن وسلاسة المطار يمكنه أن يتوقع تعرضه لمحاكمة كاملة بموجب القانون."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة