بالماء والصابون.. مطعم يغسل الأموال للوقاية من كوروناأخبار الرياضة.. فرج عامر يعلن موعد استئناف الدوري المصري.. حقيقة الصفقات التبادلية بين الزمالك وبيراميدزتعرف على رد فعل لاعبي ريال مدريد بعد قرار تخفيض رواتبهمإدارة الأهلي ترد على محمود طاهردي سوزا يطلب الرحيل عن أهلي جدةمخرج «البرنس» يخطط للانتهاء منه قبل حلول رمضانمحمد ثروت يقدم حفل "أون لاين" بمناسبة ليلة النصف من شعبانصور.. تعرف على أسعار الخضر والفاكهة المخفضة بالمعرض اللوجستي فى مطروحتوفير فرص عمل فى شركات استثمارية بالوادى الجديد برواتب مجزيةمحافظ كفر الشيخ: مستشفيات المحافظة تحتاج إلى 30 جهاز تنفس صناعى للطوارئفيديو.. صياد بالبرلس يطالب المصريين بالبقاء بالمنزل فى قصيدةس وج.. حقائق حول الفيروس التاجى كورونا.. اعرفها؟متبوظهاش من الحلويات.. ازاى تحافظ على أسنانك وانت فى العزل المنزلىفيروس كورونا يوجه ضربة قاصمة لأسعار النفط العالميةإنفوجراف.. دليل التأمين الصحى الشامل للتسوق الآمن لحماية نفسك من كوروناهل التربية الدينية والمواد غير مضافة للمجموع تتطلب بحثا من طلاب النقل؟87% من قراء اليوم السابع يؤيدون العمل عن بعد بكل المؤسسات للوقاية من كوروناشاهد.. إسبانى يتزلج فى غرفة نومه بعد أن منعته كورونا من السفربدء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي من المنزل في 6 محافظاتالأوقاف تطلق مبادرة "معا لخطاب ديني مستنير".. وتكثف رسائلها الدعوية

مؤشر البحث العلمي: 750 براءة اختراع عام 2019.. والجامعات المصرية تحصد 10 منها لأول مرة

   -  
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر فبراير الجاري عن إصدار 750 براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع، التابع ل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2019 منها 175 براءة اختراع لمصريين و575 براءة اختراع لغير المصريين بنسبة زيادة 8.6% عن العام الماضي، حيث أصدر المكتب 690 براءة اختراع.
وأوضح المؤشر، أنه للمرة الأولى تم إصدار 10 براءات اختراع لحساب الجامعات المصرية في عام 2019، حيث إن إجمالي عدد البراءات المسجلة لحساب الجامعات المصرية في مكتب براءات الاختراع المصري في آخر عشر سنوات (2008-2018) لم يتجاوز 8 براءات، حيث كانت البراءات تسجل بأسماء الباحثين دون ذكر الجامعة.
وأكد أن الأكاديمية تقوم بجهود كبيرة من خلال مكاتب التايكو للعمل على حفظ حقوق الملكية الفكرية للجامعات المصرية.. مشيرًا إلى أنه تم إصدار 20 براءة اختراع للمراكز البحثية التابعة للوزارت و120 براءة اختراع للأفراد و550 براءة اختراع للشركات.
ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريًا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ب أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .
وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة