القبض على 7 أشخاص لاختراقهم حظر التجوال في السنطة بالغربية"الزراعة": حزمة إرشادية لمحاصيل الفاكهة المتساقطة.. والمشمش بالمقدمةوزير المالية يكشف آليات دعم الدولة لمختلف القطاعات فى الميزانية الجديدةبالاسماء .. الأولمبية تتلقى اخطارات من 6 مدربين ولاعبين مصريين عالقين بالخارجإصابة لاعب منتخب المصارعة محمود السباعي بفيروس كورونا100 رواية عالمية.. "المال" عبثية عالم ما بعد الحداثةفيديو..عائلة إيطالية تستغل وقت العزل المنزلى لتقديم دروس ونصائح عن كورونا"الصحة" تكشف حقيقة إصابة الفنانة إيناس عز الدين بفيروس كورونامحمد رمضان ينتهى من تصوير مشاهد المقابر فى "البرنس"أول فيديو مدبلج للعربية لـ فيلم نيتفلكس الجديد The Willoughbysالأربعاء.. مسيرة صلاح مرعي على قناة وزارة الثقافة باليوتيوبالإبراشى عن مداخلته مع كامل الوزير: "هدفى خدمة المجتمع ومش عايز أبقى وزير نقل"طبيب مصرى بأمريكا:كورونا ينتقل عن طريق العين جراء العطس ويطير بالهواء 4 ساعاتمدير مستشفى الحجر الصحى بالعجمى: هناك زيادة ملحوظة فى عدد المتعافيننائب رئيس شركة مايكروسوفت: جائحة كورونا ستسرع من التحول الرقمى فى العالمفيديو.. احتفال الأطباء بمستشفى العزل بالطفل آدم بعد تعافيه من كورونامصطفى وزيرى: وزير السياحة أكد عدم المساس بالعاملين فى القطاع السياحىقناة الشرق الإخوانية تهاجم جمعية رسالة (فيديو)ترامب: أولويتى إنقاذ الناس والاقتصاد فى المرتبة الثانية.. وارتداء الكمامات "مؤقت"عمرو أديب يكشف تفاصيل تقرير الفتاة الثلاثينية المتوفاة إثر التهاب رئوى حاد

الجيش الليبي: تمركزات الميليشيات التركية تحت مرمى نيران قواتنا

   -  

قال العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوى في القيادة العامة للجيش الليبى، إن كل تمركزات القوات التركية تحت مرمى نيران الجيش الوطني الليبي، موضحاً أن كيلومترات قليلة تفصلنا عن قلب العاصمة طرابلس، مضيفا فى تصريحات صحفية، لو قررنا خرق وقف إطلاق النار لكنا في قلب طرابلس، ونضع دول العالم أمام التزاماتها لوقف انتهاكات الميليشيات.

وفي سياق متصل أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ترحيب بلادها باستعداد الاتحاد الإفريقى إرسال بعثة مراقبين عسكريين إلى ليبيا.

وقالت زاخاروفا - خلال مؤتمر صحفى عقدته أمس الخميس - "نرحب بإعلان قيادة الاتحاد الإفريقى فى ختام قمة الاتحاد فى أديس أبابا بشأن استعداد الاتحاد لإرسال مجموعة مراقبين عسكريين لمراقبة وضع وقف إطلاق النار فى حالة التوصل لاتفاق فى هذا الشأن بين أطراف النزاع الليبي".

وأضافت قائلة "ننطلق من حقيقة أن نشاط المراقبين العسكريين، الذى ينبغى أن يتم بالتنسيق الوثيق مع منظمة الأمم المتحدة لدورها الرائد فى التسوية الليبية، من الممكن أن يصبح مساهمة كبيرة فى جهود المجتمع الدولى لتطبيع الوضع فى ليبيا".

وكان مفوض السلم والأمن فى الاتحاد الإفريقى إسماعيل شرقي، قد أعلن أوائل الشهر الجاري، أن الاتحاد الإفريقى سيرسل بعثة لتقييم الأوضاع فى ليبيا، واصفا الموقف بأنه أصبح يمثل تهديدا للسلام الدولي.

يُذكر أن القمة الإفريقية الـ 33 للرؤساء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية قد أنهت أعمالها فى العاشر من فبراير الجارى فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بالتأكيد على رفض التدخلات الخارجية فى ليبيا وضرورة أن يلعب الاتحاد الإفريقى دورا أوسع فى حل هذا النزاع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة