العالم سيتغير بعد كورونا.. عمرو موسى: الشيء الوحيد الثابت كروية الأرضهل يفطر مريض السكر في رمضان في ظل تهديدات كورونا.. شاهدشاكر: مباحثات بين مصر وقبرص لإنشاء خط ربط كهربائي.. فيديوتركيا تسطو على شحنة أجهزة تنفس صناعي مخصصة لإسبانيا.. فيديولعبة خطر بالموتوسيكلات.. احمد موسى: الشباب يتعاملون كأن كورونا لن يصل للغربيةالرفق بالحيوان: إطلاق قطط وكلاب بكثرة في الشوارع من هلع كورونا..فيديوأحمد موسى يعرض أول فيديو من داخل طائرة العائدين من واشنطن إلى مرسى علمالتزام تام.. أحمد موسى للاسكندرانية: انتوا كده مية مية.. فيديوالفئران .. أين وصلت التجارب الدوائية لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا .. فيديوأماني الخياط تكشف كيف تعاملت مصر للحد من انتشار فيروس كوروناصدمة جديدة لـ الاهلي.. قاسم باشا التركي يسعى لـ ضم رمضان صبحيبطل منتخب مصر للسباحة يكشف كواليس رحلته من واشنطن إلى الحجر الصحي بمرسى علمحقيقة مفاوضات الأهلي لـ ضم لاعب النجم الساحلي لتعويض غياب احمد فتحيدوري جديد يتحدى فيروس كورونا.. تفاصيلالأهلي يبدأ أولى خطوات استعادة أحمد حجازي من وست بروميتش.. تفاصيلهاني أبو ريدة يدعو لإنشاء صندوق مكافحة كوارث الرياضيينالطلائع تنفذ المبادرة القومية للتوعية ضد فيروس كوروناكريستيانو رونالدو أول ملياردير في كرة القدم.. تفاصيلصحيفة مغربية تكشف موقف النادي الأهلي من عودة أزاروعمر عبداللات يطرح "كورونا" بأسلوب البادية الأردنية

إجراء جديد من اتحاد الكرة حيال تظلم الأهلي والزمالك على عقوبات السوبر والقمة

   -  
مباراة الاهلى والزمالك

قررت اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني إحالة التظلم المقدم من جانب النادي الاهلي وغريمه التقليدى نادى الزمالك ضد العقوبات الصادرة بحق لاعبيهما فى مباراتي السوبر المصري والقمة بالدورى الممتاز إلى لجنة الإستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي.


ومن المقرر قيام لجنة الاستئناف بتحديد موعد للنظر فى التظلم الخاص بقطبي الكرة المصرية والإطلاع على كافة دفوع الناديين على العقوبات الصادرة من جانب لاعبيهما تمهيدا لإصدار القرارات سواء بتخفيف العقوبات أو الإبقاء عليها.


كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تقدم بتظلم ضد عقوبات لجنة الانضباط، التي جاءت تجاه عدد من نجوم الفريق بعد أحداث مباراة السوبر المحلي والتي أقيمت في الإمارات وانتهت لصالح الفريق الأبيض بضربات الترجيح وجاء ذلك بتوصية من اللجنة القانونية حيث انها خطوة ضرورية قبل التصعيد للاتحاد الدولي.


كما قرر مسؤولو الزمالك تقديم تظلم ضد عقوبات لجنة الانضباط، التى جاءت تجاه عدد من لاعبى الفريق بعد أحداث مباراة الفريق الأبيض مع الأهلى فى كأس السوبر المحلى، والتى أقيمت فى الإمارات وانتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح، إلى جانب التظلم على قرار اتحاد الكرة بشأن لقاء القمة الأخير بين الزمالك والأهلى الذى جاء باعتبار الفريق الأبيض منسحبًا.


وجاء قرار تقديم تظلم من جانب إدارة الكرة بنادى الزمالك التى يشرف عليها أمير مرتضى منصور، إلى جانب استقرار مجلس إدارة النادى الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، على اللجوء للقضاء الإدارى وتحريك دعوى قضائية ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بعد قرار اللجنة باعتبار الزمالك منسحبًا فى مباراة القمة أمام الأهلى وهزيمته 2/0، وذلك بتوصية من اللجنة القانونية حيث إنها خطوة ضرورية قبل التصعيد للاتحاد الدولى.


وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وإيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وأجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، كما قررت اللجنة، تغريم كل من الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه، وقررت أيضًا، منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

واعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.


واستقر مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور على اللجوء للقضاء الإدارى وتحريك دعوى قضائية ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بعد قرار اللجنة باعتبار الزمالك منسحبا في مباراة القمة أمام الأهلى وهزيمته 2/0.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة