حاميني ومحدش يقدر يلمسني .. تفاعل رواد السوشيال ميديا مع صور رفع الشباب لـ الباسبور المصريرسالة مصورة من وزير السياحة والآثار لـ شعوب العالمإى جي بنك يطرح مبادرة جديدة لدعم الشباب .. تعرف على تفاصيلهاالسيسي يتفقد تجهيزات ومعدات القوات المسلحة المطورة لمواجهة كورونا.. فيديومكتب بريد الصحفيين يوفر الخدمات للأعضاء طوال أيام الأسبوعالأرصاد: طقس معتدل نهارا بارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة تسجل 26مسافة السكة .. رواد السوشيال بعد رفع الباسبور المصرى في واشنطن: ومهما كان انتي مصررغم ظهور حالات كورونا .. المحامين تستأنف أعمالها بحضور عدد كبير من أعضاء المجلسمن داخل محطة مترو الشهداء.. كامل الوزير يتخذ إجراءات جديدة لمنع الزحام.. صوروزير النقل يتابع انتظام حركة تشغيل مترو الأنفاق قبل بدء حظر التجول ويطمئن على تقليل زمن التقاطر.. صورغريب في بلاد غريبة - محمد اليماني.. أذّن في مالطا"يريدون وضعنا مع الأشرار".. قادة فرق بريميرليج يرفضون تخفيض رواتبهم عبر واتسابلاعب آخر يهرب من سيلتا.. ولكن لأسباب رومانسيةفي الجول يكشف - هل دخل بيراميدز في مفاوضات مع حجازي.. وموقف الأهلياقتراح بتخفيض رواتب لاعبي الممتاز 30 % وتوزيعها على الدرجات الأدنىاتحاد ألعاب القوى يغلق أبوابه حتى 10 أبريلنظام غذائي خاص للاعبي الأهلي خلال توقف الدوريأبو جبل يعود للقاهرة الأسبوع المقبل عقب إجازة قصيرة في أسيوطكريم أبو غالى يدعم مبادرة اليوم السابع بتوريد مكرونة ريجينا لمستشفيات العزل شهراوزير الاتصالات: انتظام المرحلة الثانية لصرف المعاشات على مستوى الجمهورية

يحيى زكي: مواني دبي تطور 10 كيلومترات بمنطقة العين السخنة

-  
اجتماع موانئ دبي

أعلن المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس، أن المؤتمر ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي الدولي للهيئة سينطلق يومي 21-22 مارس، من مدينة الجلالة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكبار قيادات الدولة ونخبة من المسثمرين ورجال الأعمال محلياً ودولياً، حيث يهدف إلى ترويج الفرص الاستثمارية بالهيئة وعرض أهم ما يميز الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة، وكذلك عرض قصص النجاح داخل المنطقة مع شركائنا الحاليين.
وأكد " زكي" خلال لقائه جمعية رجال الأعمال المصريين الانتهاء من الكثير من الملفات العالقة بين الهيئة وبعض الشركاء، حيث انتهت الهيئة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية من المفاوضات مع مواني دبي على إنشاء شركة التنمية بين الطرفين لتطوير وتنمية 10 كيلو متر مربع بمنطقة العين السخنة ستتم على جزئين الأول منها 5 كيلو متر مربع يتم تنميتها ثم يتم تسليم الخمس الأخرى "الجزء الثاني" وتطويره تدريجياً لكل واحد كيلو متر مربع حتى الانتهاء من المساحة المخصصة للشركة.
أوضح، أنه سيتم الإعلان عن بعض الفرص الاستثمارية التي ستجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بجانب الإعلان عن عقود جديدة يتم توقيعها بين الهيئة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس ومستثمرين محليين وأجانب، والتي من شأنها توفير فرص العمل للشباب فور تنفيذها وهو الهدف الرئيسي الذي تنشده الهيئة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025.
وقال رئيس الهيئة، إن شرق بورسعيد من المناطق الواعدة بالمنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية وتركز إدارة الهيئة على تسريع وتيرة العمل بها والانتهاء من تنفيذ الساحات الخلفية للأرصفة الجديدة للتشغيل خاصة أرصفة الرورو والبضائع العامة، كما يستلم المطور الصناعي " شرق بورسعيد للتنمية" مساحة 4 كيلومتر مربع بنهاية 30 يونيو، تم تحسين التربة بها وتجهيزها.
وأكد المهندس علي عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مشروع المنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس يحدث نقلة غير مسبوقة للاستثمار في مصر، مشيراً إلى حرص الجمعية على الترويج للاستثمار في المنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية والمحلية وشبكة العلاقات الدولية التي تمتع بها الجمعية. وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة بورسعيد لارتباطها الوثيق وأهميتها في نجاح مشروع الهيئة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس. وأضاف أن الجمعية تعمل على مدى تاريخها لفتح أفاق جديدة لخدمة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري من خلال اللجان التخصيصة وشبكة علاقاتها الدولية للترويج للاستثمار للمشاريع القومية في مصر، مؤكدًا استمرار دعم الجمعية لمساندة الدولة حتى تصبح المنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس من أهم المناطق ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية والاستثمارية في الشرق الأوسط. وقال عادل اللمعي، رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين أن المنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية لقناة السويس من أكبر المشروعات القومية للدولة الجاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي. وأضاف، أن رؤيتنا في جمعية رجال الأعمال المصريين، أن تصبح المنطقة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية هي المحرك الرئيسي لل اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، وهو ما يتطلب وضع خطة زمنية لطرح الأراضي ومنح حوافز وإعفاءات لجذب المستثمرين. وأشار إلى أهمية التوسع في طرح شركات الخدمات في مواني شرق بورسعيد وإعادة النظر في بعض القرارات الخاصة بتعريفة الأنشطة والخدمات ومنها القرار 800 بجانب التوسع في إنشاء محطات تموين سفن مجهزة بالغاز الطبيعي والعمل على زيادة تنافسية المواني المصرية وتحسين مؤشرات التجارة عبر الحدود. وأضاف، أن إعادة النظر في كافة القرارات التي تؤثر على أسعار الخدمات البحرية أصبحت " ضرورة".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة