ورق العنب.. 7 أسماء أخرى لطبق المحشى الشهير فى الوطن العربى؟احترس.. 10 حالات تفقدك الجنسية المصريةتعرف على الدور القانونى لـ"دائرة توحيد المبادئ" بمجلس الدولةلحين عودة الصالات السينمائية لاستقبال الجمهور.. المنصات الرقمية «إنعاش» مؤقت لصناعة السينماسمر مرسي تواصل تصوير «ونحب تانى ليه»شاهد.. نائب محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء في بباأحمد صيام بديل سيد رجب فى "جمع سالم" مع زينةتقديم موعد عرض مسلسل Blindspot لـ أبريل 30 الجارى بسبب كورونامتحدث الرئاسة يوضح آليات صرف منحة العمالة المتضررة.. فيديوقبل كورونا.. خبير: خطوات الإصلاح أعدت الاقتصاد المصري لتحمل الصدمات.. فيديوخالد النبوي يروي لأول مرة كواليس تصوير مسلسل ممالك النار.. فيديومحافظ دمياط تكشف سبب إقالة مدير مستشفى الصدر.. فيديوجامعة القاهرة: توصلنا لتصور علمي لعقارين يمكن استخدامها في علاج كورونارئيس جامعة أسيوط يعلن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا.. واتخاذ هذا القرار العاجل.. فيديوتفاصيل أول حفل زفاف مصري "أونلاين".. القاعة "فيسبوك" والتهنئة بالفيديو.. شاهدرجعنا للحياة من تاني.. رب الأسرة المتعافية من كورونا يسرد رحلتهم مع الجائحة.. فيديوحصلت لي معجزة.. خالد النبوي يكشف تفاصيل وعكته الصحية الأخيرة ومساندة زوجته.. فيديومحسن عادل عن قرارات الرئيس: المرحلة الثانية من الدعم الاقتصادي.. فيديوتخصيص مبنى منفصل وغرفة عناية داخل مستشفى الحميات بالأقصر للكشف على مرضى الكورونا|صوركواليس عودة إيهاب جلال لـ المقاصة.. وكيف تعامل مع اللاعبين.. فيديو

"القباج" خلال إطلاق برنامج وعي: نحن وزارة تتصدى للفقر بكل أشكاله ماديا أو ثقافيا أو فكريا| صور

   -  
القباج خلال إطلاق برنامج وعي

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم برنامج وعي وسط احتفالية ترأستها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بديوان الوزارة.
جاء ذلك بحضور راندة أبوالحسن ممثل البرنامج الإنمائي للامم المتحدة والمستشار أحمد فاضل ممثل النيابة العامة وبحضور لفيف من ممثلي الوزارات الشريكة والمجالس القومية وعدد من خبراء العمل الاجتماعى وعدد من مؤسسات العمل الأهلي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين أبرزهم مفيد فوزي وطارق علام.
وفي هذا الصدد قالت نيفين القباج إننا نطلق اليوم برنامجا للتمكين والاستثمار في البشر ودعم منظومة القيم.
وأضافت خلال كلمتها بالاحتفالية، أن هذا البرنامج يقود ثورة فكرية وتغيير إيجابي للمجتمع لاستكمال حلقة التنمية المستدامة.
وأردفت: في الآونة الأخيرة ظهرت ممارسات لاتليق بمصر من عنف وإتجار بالبشر وعدم الاهتمام بذوي الإعاقة فاردنا محاربة كل هذه الممارسات السلبية وتحويلها لإيجابية. وأكدت أنهم وزارة تتصدى للفقر بكل أشكاله؛ سواء كان ماديا أو ثقافيا أو فكريا. واستطردت وزيرة التضامن: التنمية الحقيقية تكمن في فكر الانسان عقله وسلوكياته التي تدفع جهود التنمية المستدامة في الدولة. وقالت إن المستهدفين من هذا البرنامج يأتي في مقدمتهم الأسر المستفيدة من برنامج الدعم والنقدي تكافل وكرامة بما يوازي 15 مليون مواطن. وتابعت: يلي ذلك المستفيدات من برامج المرأة ومبادرة حياة كريمة والمناطق الجديدة التي انتقل لها سكان العشوائيات والمستفيدين من برامج فرصة و٢ كفاية. وأعلنت القباج أن ما تم إنجازه حتى الآن هو إعداد دليل وعي للرائدات الريفيات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة وإعداد ١٢ كتيبا يحتوي على رسائل مبسطة ورسومات كرتونية للجمهور وتدريب الرائدات الريفيات في ١٠ محافظات ودمج مكون وعي في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في ١٤٤ قرية في ١١ محافظة بإجمالي ٢٠ مليون جنيه. تابعت: كما تم توقيع بروتوكولات تعاون مع ٨ جمعيات أهلية في محافظة المنيا لتظبيق خطة تعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا بإجمالي ١٢ مليون جنيه، والتعاون مع الجمعيات الأهلية لتطبيق منهج وعي. وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم كرتوني عن أهم رسائل برنامج وعي للتنمية المجتمعية، كما تم عرض قصص نجاح من أرض الواقع للرائدات الاجتماعيات من الوزارة ومستفيدات تكافل وكرامة، واختتمت الفعاليات بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية.

القباج خلال إطلاق برنامج وعي
القباج خلال إطلاق برنامج وعي
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة