أسامة عرابي يعلق على ملف تجديد فتحي مع الأهليوكيل اللاعب: أندية القمة في مصر ترغب في ضم أطهر الطاهرشريف فؤاد: الأهلي لديه رغبة في التجديد لفايلرعضو سابق باتحاد الكرة يكشف كواليس قيد السعيد بقائمة بيراميدزفان دايك يختار مركزه إذ لم يكن مدافعا ومهاجم تصعب مراقبتهالأهلي: مبلغ علاج مؤمن زكريا قد يتضاعف مستقبلا.. لن نتوان عن مساعدتهعبد الفتاح يعتذر عن عدم تولي منصب رئاسة لجنة الحكام ويرشح ثنائي لخلافة الغندوروكيل أطهر الطاهر: تلقينا مفاوضات شفهية من الأهلي والزمالك.. واللاعب يريد اللعب في مصرالتأمين الصحي: مكافأة للطاقم الطبي لعملهم طوال فترة فيروس كوروناهدوء تام يسود شارعي الهرم وفيصل في ساعات الحظر .. شاهدمصادر: عزل المصريين العائدين من لندن في فندق بجوار مطار القاهرةفوري والشركة القابضة للكهرباء تطلقان خدمة دفع فواتير الكهرباء إلكترونيا من المنزلشبورة وأمطار.. اعرف كل حاجة عن طقس الأربعاءحقيقة اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين عمال فندق ميريديان المطارتمديد الحظر وانخفاض أسعار البترول.. كيف تعاملت الحكومة مع شائعات اليوم؟كنيسة مارجرجس بسوهاج تقدم خدماتها الكنسية عبر أول صفحة موثقة على "فيس بوك"تفاصيل الحجر الصحي الإجباري للمصريين العائدين من الدول الموبؤةالسفارة السودانية بالقاهرة تغلق أبوابها بسبب شغب السودانيينالصقر يُطالب اتحاد الكرة بوضع سيناريوهات مبكرة للدوريعصام عبد الفتاح يدخل دائرة المرشحين لرئاسة لجنة الحكام

ليك فى الأدب .. 3 حفلات لتوقيع الروايات فى دور نشر مختلفة

-  

يقام اليوم الخميس 27 فبراير 2020 العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة، حيث تقيم دار الكرمة حفل توقيع ومناقشة كتاب "جبل الرمل"، كما ينظم صالون مكتبة معهد جوته لقاء مفتوحا لمناقشة لمناقشة رواية "بيت القبطية"، وتنظم دار ميريت للنشر حفل توقيع ومناقشة رواية "تاريخ آخر للحزن".

توقيع رواية "جبل الرمل" فى دار الكرمة

تقيم دار الكرمة حفل توقيع ومناقشة كتاب "جبل الرمل" للكاتبة رندا شعث، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، بمكتبة ديوان بالزمالك.

مناقشة رواية "تاريخ آخر للحزن" فى دار ميريت

كما تنظم دار ميريت للنشر حفل توقيع ومناقشة رواية "تاريخ آخر للحزن" للكاتب أحمد صبرى أبوالفتوح، في تمام الساعة السابعة مساء، بمشاركة الناقد محمد حسن عبد الله، والناقد محمد محى الدين، الناقد يسري عبد الله.

تدور أحداث الرواية فى زمن ثورة عرابى والحرب التى انتهت باحتلال الإنجليز لمصر في 1882، من خلال قصة فتح الله الفلاح البسيط الذى حارب فى صفوف عرابى، وزوجته التى كانت حاملا فى ولديهما منصور، قبل أن يغادر الأب القرية ويطول غيابه عنها.

مناقشة رواية "بيت القبطية " لـ اشرف العشماوى

ينظم صالون مكتبة معهد جوته لقاء مفتوحا لمناقشة لمناقشة رواية "بيت القبطية" للروائى أشرف العشماوى، والصادرة حديثا عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر المعهد بالدقى، ويتناول النقاش ما تثيره الرواية من تساؤلات حول التناول الروائى للواقع وما يتضمنه من مشكلات حول الفساد وغياب صور العدالة وتفشى الفتنة الطائفية وحدود استقلال القضاء كما تشير الرواية.

وتدور أحداث الرواية حول محقق قضائى يحاول تتبع جرائم جنائية فى قرية صغيرة بشمال الصعيد، فيُفاجأ بما هو أخطر: حوادث قتلٍ بغير باعث منطقى، حالات انتحار مريبة، احتراق زراعات وبيوت بدون سببٍ واضح، لتكبُر حالة الشَّك المصاحبة للجميع بمَن فيهم المُحقِّق، الذي يتقاطع مصيره مع سيدة قبطية غامضة.

يغوص أشرف العشماوى فى نفوس معقدة التركيب، ناسجًا أحداثه فى عوالم جديدة مدهشة، ومفارقات مضحكة مبكية، عبر إيقاع سردى جذاب، يثري الفكر ويثير الخيال، تاركًا مساحة رحبة من التأويل للقارئ.

جبل الرمل
تاريخ آخر للحزن
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة