الصحة : تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا .. 15 حالة وفاةالمبعوث الخاص إلى اليمن: نأمل في عقد اجتماع افتراضي بين الأطراف اليمنيةهانى يونس: نحارب فيروس كورونا مع عدم الإضرار باقتصاد الدولةفرنسا تعلن عن أول تراجع في عدد مرضى كورونا بالعناية المركزةفيديو.."فرنس24": دخول وقف إطلاق النار باليمن ينعش آمال السلامدراسة أجريت على 178 دولة بشأن تطعيم الدرن تؤكد: يقلل فرص الإصابة بـ"كورونا"وزير الزراعة: زرعنا 3 مليون و400 ألف فدان قمح بزيادة 200 ألف فدان عن العام السابقمتحدث الوزراء: تأخير فترة حظر التجول لـ8 مساء للقضاء على التكدس بالمواصلاتوزير الزراعة: سعر أردب القمح 700 جنيه ومن المزارع مباشرةمحافظ الغربية: رصدنا 127 حالة تعدٍ على الأراضى منذ فترة بداية الحظر حتى الآنوزير الرياضة: تسليم مدن شبابية للصحة لتخصيصها حجر صحى لمصابى كوروناأمين منظمة «أوبك»: «كورونا» وحش غير مرئي تسبب في صدمة عنيفة بسوق النفطصور.. محافظ الوادي الجديد يتفقد مشروع زراعة النخيل بـقرية المنيرةمحافظ الوادي الجديد يصدق على أول مدرسة للمتفوقين بالمحافظةعقب إطلاق محافظ الإسكندرية إشارة تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريعصور .. محافظ كفرالشيخ يتابع توافر السلع الغذائيةوكيل زراعة الغربية يقود حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعيةرئيس القصير يتابع أعمال الإدارة العامة للمياه الجوفيةتعافى حالتين من كورونا بمستشفى أسوان التخصصيتنظيم شراء المواطنين من منفذ بيع السلع وتطهير الشوارع بسفاجا

التموين تعلن موعد انتهاء استلام طلبات المرحلة الثالثة لمشروع "جمعيتي"

   -  
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كتب - محمد سامي:

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الانتهاء من استلام طلبات القسم الثالث والأخير من المرحلة الثالثة بمشروع "جمعيتي" بعد غد السبت، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة شهدت استقبال ما يقرب من 14 ألف طلب على ثلاث دفعات مختلفة.

وأوضح المصيلحي -في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس- أن القسم الأول امتد حتى 23 يوليو الماضي، وتم الانتهاء من معاينة هذه الطلبات وتشغيل ما يقرب من 280 منفذًا، وجار إنهاء إجراءات تشغيل 570 منفذًا، لافتًا إلى أنه من المستهدف دخولها الخدمة منتصف مارس المقبل.

وأشار إلى أن القسم الثاني امتد خلال الفترة من 24 يوليو حتى 31 ديسمبر الماضي، وجار معاينة طلباتها واتخاذ إجراءات تشغيل المنافذ المقبولة ومن المستهدف تشغيلها مطلع أبريل العام الجاري.

وأضاف أن القسم الثالث يمتد من الأول من يناير الماضي وحتى بعد غد السبت 29 فبراير الحالي، وسيتم إرسال الطلبات لإجراء المعاينة المبدئية وإنهاء إجراءات التشغيل للمنافذ المقبولة ومن المتوقع دخولها الخدمة يونيو القادم.

يذكر أن شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حدد احتياجاتها من منافذ المرحلة الثالثة بحوالي 2000 منفذ تعمل جنبًا إلى جنب مع منافذ المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية.

وأكد المصيلحي أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها بالمرحلة الأولي والثانية 4 آلاف و220 منفذًا، والمرحلة الثالثة تم افتتاح ما يقرب من 280 منفذًا، وجار تشغيل 570 منفذًا.

ومن ناحية أخرى، أكد المصيلحي أنه سوف يتم النظر في مدى إمكانية طرح المرحلة الرابعة من مشروع "جمعيتي"، وفقًا لاحتياجات الشركات الفعلية ودراسة المتوسطات من جانب مديريات التموين وذلك في الأماكن الأكثر احتياجًا والتي لا يوجد بها منافذ، ومن المتوقع بدء إجراءات معاينة طلبات المرحلة الرابعة في مطلع شهر يوليو 2020.

وأشار إلى أن الهدف من مشروع "جمعيتي" أن يكون لدى الدولة ممثلة في وزارة التموين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة، وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالي التموين والبالغ عددها أكثر من 30 ألف بقال تمويني، وألف و300 مجمع استهلاكي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة