أمين عام المستشفيات الجامعة: خصصنا أماكن للعزل حال تزايد حالات الإصابة بكوروناوزير التعليم: فصول افتراضية على الانترنت تجمع الطلاب والمدرسين قريبادراسة بريطانية تكشف نسبة مُرعبة للمصابين من الشباب بفيروس كوروناعائدة من بريطانيا: البعض يعامل الضباط بشكل غير لائق.. والطعام والإقامة مجاناًعبد الحليم قنديل: أبرز مكاسب جهود الدولة فى مكافحة كورونا استعادة ثقة الشعب فى الحكومةأمين المستشفيات الجامعية: الحكومة وضعت سيناريو لكل مرحلة فى مواجهة كوروناعمرو جاد: اليوم السابع سينشر المحتوى التعليمى عبر منصاته مجانياً بشكل بسيط وسهلمحلل سياسى: البنك المركزى البريطانى طالب الشركات بعدم منح الأرباح للمساهمينيوسف زيدان: من فضلكم تحلوا بالصبر العلم يقول إن العلاج يستغرق أكثر من عامأحمد فايق يكشف أسباب إصابة الرجال أكثر بكورونا وأسعار أجهزة التنفسلتخفيف آثار كورونا.. أوقاف أسوان توزع 350 ألف جنيه على 700 أسرة من الأولى بالرعايةأعضاء "الشرقية الرياضي" يطالبون المحافظ بفض الشمع الأحمر وفتح الناديتحرير 54 مخالفة تموينية في الأقصروفد من شباب البرنامج الرئاسى ينظم صرف المعاشات في البحيرة..صوروكيل صحة بني سويف يقود فريقًا لتعقيم وتطهير القرى ..صورجهاز حماية المستهلك بأسوان يضبط منتجات وأدوية مهربة.. صورفيروس كورونا ينتصر على كذبة إبريلمش شرط يكون الإسهال من علامات الإصابة بفيروس كورونا ..اعرف أسبابه الأخرىفوائد قشر الليمون على صحتك وبشرتكوزير التعليم: سنعلن تفاصيل امتحانات الإعدادية وتنسيق الثانوية.. اليوم

وزيرة الصحة: مستعدون للتعاون مع الدول العربية لمنع انتشار كورونا

   -  
هالة زايد

القاهرة - أ ش أ:

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، إن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات وقائية واحترازية مشددة للتصدي لانتشار فيروس "كورونا المستجد" والكشف عن القادمين من الخارج إلى مصر.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة هالة زايد أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب الذي انطلق اليوم الخميس، بالجامعة العربية برئاسة وزيرة الصحة في مملكة البحرين فائقة الصالح .

وأعربت زايد، عن استعداد الحكومة المصرية للتعاون مع الدول العربية والإفريقية لمنع انتشار وباء فيروس "كورونا المستجد"، مشيرة إلى مصر لديها تعاون مع الصين في المجال الصحي.

وأكدت أهمية تضافر الجهود العربية للنهوض بصحة المواطن العربي ، منوهة بجهود المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب أمس "الأربعاء" طرح مقترحاً حول ضرورة وجود دليل استرشادي حول جاهزية المؤسسات الطبية، في الدول العربية لمواجهة الأوبئة والكوارث، مؤكدة أهمية تفعيل هذا المقترح ليكون الدليل جاهزا للعرض على القمة العربية.

وقالت إن المكتب التنفيذي استعرض التجارب الصحية الرائدة في الدول العربية ، منوهة بأهمية الدور الحيوي لطواقم التمريض للتصدي للأمراض، مطالبة بتخصيص جائزة للتمريض .

وأكدت أن مصر تشهد تقدما ملحوظا في مجال التأمين الصحي الشامل، وكذلك مبادرات الصحة العامة التي يتنباها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم الاستشهاد بها أمام المحافل الدولية ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن الاستعداد لنقل هذه المبادرات للدول الإفريقية وغيرها من دول الإقليم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة