صور وفيديو لحريق مصنع الملح والصودا فى محرم بك بالإسكندريةمصادرة 19 طن أرز مجهول المصدر وتحرير 54 محضرا تموينيا بالقاهرةرئيس جامعة القاهرة: لا يوجد زحام بمعهد الأورام وتعقيمه يوميا.. صورغرفة السياحة: ميكنة خدمات الشركات واتمامها أون لاين عبر الموقع الإلكترونيفيديو.. حملات تطوعية فى حى السيدة زينب لتطهر وتعقيم المحال ضد كورونانقيب المعلمين يحذر المدارس الخاصة من الاستغناء عن المدرسين لتعطل الدراسةنقابة الأطباء: العيادات الخاصة تعمل الجمعة والسبت مع الالتزام بحظر التجولوزارة الهجرة عن إشادة الصحة العالمية: دائمًا الدولة المصرية على قدر الحدثالرى: إزالة تعدى على النيل بمساحة 1000 متر مكعب بسوهاج"الوطنية للصحافة" تعلن توافر مستلزمات إنتاج الصحف القومية لمدة ستة أشهرمسعفة بريطانية تبكى بعد خروج جيرانها للتصفيق لها لمواجهتها كورونا.. فيديوتوصيات طبية بالتخلى عن الأظافر الطويلة والصناعية للوقاية من كوروناطائرة بدون طيار للكشف عن المشتبه فى إصابتهم بفيروس كوروناالطيور الجائعة بسبب كورونا تطارد سيدة عجوز بشوارع إسباينا.. فيديوفي يومين.. احمد كامل يتخطى المليون مشاهدة بأغنية "ٌصاد بابك"يسرا تنعى جورج سيدهم بكلمات مؤثرةالمسرح العالمي يهدى دورته الى اسم الفنان جورج سيدهمبعد بث حفلته أون لاين للجمهور.. تامر عاشور : حاولت اشارك بدوري كمطربديانا كرزون تتصدر مؤشرات الأكثر بحثًا في جوجل مصرأغنياء الحرب.. اعرف ما يقوله الدين عن التجار الجشعين فى زمن كورونا؟

مصدر: 5100 شخص حصلوا على تأشيرة "عمرة رجب".. والأزمة في مستحقاتهم

   -  
5132 حصلوا على تأشيرة لأداء عمرة رجب

كتب - محمد سامي:

قال مصدر بغرفة شركات السياحة الدينية، إن 5132 حصلوا على تأشيرة لأداء عمرة رجب، قبل أن تعلن السعودية في الساعات الأولى من صباح الخميس، تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الخميس، إن هناك مشكلة لدى الشركات السياحية؛ لأنها حصلت المبالغ من أصحاب التأشيرات ووردتها إلى شركات الطيران وشركات حجز الفنادق بالمملكة العربية السعودية.

وتوقع المصدر أن يمتد قرار إيقاف تأشيرات العمرة لحين الانتهاء من الإجراءات الاحترازية التي تحدثت عنها السعودية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن الأزمة تكمن في استرجاع مستحقات المعتمرين التي يبلغ متوسطها للفرد نحو 20 ألف جنيه، بعدما تسلمتها الشركات المصرية من الحاجزين بعد استيفاء أوراقهم، وسددت جزءًا كبيرًا من تلك المبالغ للسلطات السعودية بواقع 850 ريالًا لكل تأشيرة، إضافة إلى مستحقات شركات الطيران المصري والسعودي والفنادق، وشركات الانتقال الداخلي في المملكة.

وأشار المصدر إلى فتح قنوات تواصل مع الجانب السعودي منذ صدور القرار للتناقش فيما يخص كيفية استرداد تلك الأموال، موضحًا أن عددًا كبيرًا من الفنادق أبدت تفهمًا للأزمة وقبلت تأجيل المستحقات وأن تكون مديوينة لصالح الشركات وكذلك شركات الطيران.

كانت السعودية أعلنت في الساعات الأولى من صباح الخميس، تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا.

وتستقبل المملكة ملايين المسلمين على مدار العام لأداء مناسك العمرة وخلال موسم الحج. وأعلنت عن تأشيرة سياحة جديدة لمواطني 49 دولة في أكتوبر، ولم تسجل السعودية أي حالة إصابة بفيروس كورونا لكنه ينتشر في بعض الدول المجاورة لها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة