في يوم "كنس المقابر".. الصين تصمت 3 دقائق حدادًا على ضحايا "كورونا"كوريا الجنوبية تسجل 94 إصابة جديدة بفيروس كوروناالقصة الكاملة لـ«كورونا» معهد الأورام.. تضارب الإصابات والروايات (صور وفيديو)«القومي لثقافة الطفل» يعرض «100 حكاية وحكاية» على قناة يوتيوبعايزينها تبقى خضرا.. استغل العزل فى الزراعة المنزلية بخمس خطوات100 رواية عربية.. "طيور إيلول" عن هجرة أهل الجنوب في لبناننقيب الزبالين: طالبنا بتخصيص 100 فدان فى أبو رواش لنقل منطقتى البراجيل وأرض اللواءياسمين عبد العزيز تسافر العين السخنة لهذا السبببنختار الموهوبين.. رئيس جامعة زويل يكشف طريقة الالتحاق بهابالفيديو.. مصطفى محمد يرقص مع خطيبته في أجواء رومانسيةالاتحاد الإسباني يدرس إنهاء الدوري بمباريات المربع الذهبيالاتحاد الأوروبي يكشف مصير النسخة المقبلة من دوري الأبطال حال إلغاء الموسم الحاليتعرف على ترتيب محمد صلاح فى استفتاء سكاي سبورت على الأفضل في الدوري الإنجليزيراكيتيتش يتلقى عرضًا جديدًا من الدوري الإيطالي.. تفاصيلموقف جوارديولا من رحيل خيسوس إلى يوفنتوس نهاية الموسمبايرن ميونخ ينافس ليفربول على حسم صفقة هجومية في الصيفقائمة الأفضل.. تفوق كاسح لـ مبابي على رونالدو وميسي وصلاح.. تفاصيلنجم يوفنتوس يتصدر قائمة اهتمامات برشلونةفيديو| جومانا مراد تشكر حكومة الإمارات لهذا السببفي سهرة من البيت.. صابر الرباعي يلتقي بجمهوره على "إنستجرام" الليلة

سرادق عزاء لـ حسني مبارك في سوهاج

   -  

أعلنت عائلة "العكري" بمدينة جهينة شمال سوهاج، عن إقامة سرادق عزاء للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حيث تلقت العائلة العزاء لمدة يوم واحد فقط.

وجاء قرار العائلة عرفانا ووفاء لما قدمه قائد عسكري على مدي 30 عاما لبلده وخدمة قضايا الامة العربية، وبدأت وفود من مختلف عائلات جهينة تصل الي مقر العزاء لتقديم واجب العزاء في الرئيس الراحل مبارك

وقال الدكتور محمد عبدالرحيم العكري، مدرس التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد، انه قرر ان يقيم سرادق عزاء؛ عرفانا وحبا للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وعندما عرض الفكرة علي والده والذي يشغل منصب القائم بعمل عمدة القرية رحب بها كثيرا.


واضاف ان والده بدأ علي الفور في ترتيب إجراءات العزاء وتم الإعلان في مكبرات الصوت في المساجد ان هناك سرادق عزاء للمرحوم الرئيس مبارك، كما تم الاتفاق مع اشهر قارئ للقرآن الكريم في جهينة ليقرأ ما تيسر من الرقأن الكريم.


واكد العكري، ان العزاء توافد عليه اعداد كبيرة من الأهالي مما يؤكد علي اجماع أهالي جهينة ومحافظة سوهاج علي محبتهم للرئيس الراحل، مؤكدا انه تحدث خلال العزاء عن الدور البارز الذي لعبه  الراحل مبارك علي الساحة الإقليمية والدولية، ومحافظته علي استقار البلاد خلال فترة 30 عاما.


وأضاف ان الدكتور محمد حسن حماد، باحث دكتوراه وخطيب بوزارة الأوقاف ومن أهالي القرية ألقى أيضًا كلمة خلال العزاء تحدث فيها عن ضرورة الترحم على الأموات جميعًا وذكر محاسنهم وترك مساوئهم.


وتابع أن العزاء أحياه القارئ الشيخ محمود أبو ستة، مدرس القراءات السبع بمعهد قراءات جهينة، مؤكدا ان سرادق العزاء شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف عائلات جهينة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة