رئيس القابضة للمطارات يؤكد عدم ظهور حالات «كورونا» بفندق ميريديان100 رواية عالمية.. "فنان من العالم الطليق" قصة رجل يابانى مهزومإينرجي تدعم حملة خليك في البيت بلقاءات أون لاينسلمان خان يقرر مساعدة 25 ألف عامل سينمائيشاهد .. صورة نادرة تجمع شيرين رضا بوالدهالهذا السبب .. بلاغ للنائب العام ضد إيناس عز الدينفي شهر رحيله.. أشهر ما غنى أحمد زكي في أفلامهشاهد.. أحمد حاتم يقضي على ملل الحظر بالطبخحظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 1/4/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىغيروا نشاطهم.. قطاع الأزياء يتجه لإنتاج الكمامات لمواجهة "كورونا القاتل".. صورعبد الله غيث يتنبأ بموته أثناء تصوير ذئاب الجبل.. اعرف التفاصيلالصحابى "أبو ذر الغفارى" ينقذ الفنان حمدى غيث من السجن.. اعرف الحكاية ‏أحمد آدم : الفن بعد كورونا هيتيغر وهيركز على الجانب الإنسانى من حياتنا"مساء الخير وبإذن الله هتعدى على الخير".. أول فيديو لـ"صلاح عبد الله" على تيك توكأحمد أدم عن تجربة مسرح مصر : أمر مش سهل وفيه ناس مابتحبنيش بس بتحب القرموطىإدريس ألبا: انتهينا من الحجر الصحى أنا وزوجتى وتجاوزنا المرحلة الصعبةأحمد أدم عن چورچ سيدهم : شخص طيب بالفطرة ومسالم لأبعد الحدودوفاة الممثل أندرو جاك أحد أبطال Star Wars بسبب فيروس كورونايسرا تبكى بعد غناء ست الحبايب مع مايا دياب.. فديوجايسون موموا الأقرب لبطولة فيلم God of War

برلماني: الشهادات الصحية المضروبة سبب فى انتشار الأمراض وارتفاع نسب الطلاق

   -  
النائب حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان

أكد النائب حاتم عبد الحميد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن تحاليل وفحوصات ما قبل الزواج أصبحت شكلية ولم تتم بشكل حقيقي وفعلي الآن، مشيرًا إلى أن هذا يترتب عليها أزمات ومشاكل ونسب طلاق مرتفعة.

وأشار عبد الحميد، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن أغلب المقبلين على الزواج فى الوقت الحالي يدفعوا مال  مقابل الشهادات الصحية، ولا يوجد كشف طبي حقيقي يناظر الزوج والزوجة قبل الزواج ويفحصهم بشكل كلي،

مما يسبب انتشار الكثير من الأمراض بعد الزواج التى تنقل من الزوج إلى الزوجة والعكس صحيح.

وأضاف النائب، أن هذه الأمراض لاتصيب الزوج والزوجة فقط ولكن أيضًا تنتقل مخاطرها إلى الأطفال الذين يعانوا بسبب خطأ الأباء، منها تشوهات الأجنه والأيدز والسكر.

وأوضح عبد الحميد، أن أغلب المقبلين على الزواج ليس لديهم التوعية الكافية بأهمية هذه التحاليل والفحوصات

ويتجهلوها وهم غير ملمين بالأمراض والأزمات التى ممكن أن تسببها فيما بعد.

وقال النائب، أن للأعلام دور مهم فى نشر التوعية بهذه الفحوصات، مشيرًا إلى ضرورة وجود عامل الوضوح والشفافية من قبل الزوجين بالمصارحة بالأمراض الموجودة لديهم، والقدرة على مواجهتها من خلال التحاليل، مضيفًا أن الوقاية خير من العلاج وهذه الفحوصات تجعلنا نتجنب أنتقال الأمراض وانتشارها بل وتقنينها فى المجتمع.

يذكر أن الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قالت أن فحوصات ما قبل الزواج أصبحت لا تقام بشكل حقيقي، وأكدت على ضرورة تشديد العقوبات على مزورين العينات والشهادات الصحية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة