بأكثر من 100 مليون دولار.. أثرياء جنوب أفريقيا يتبرعون لمكافحة كورونابالشموع.. نمساويون يُصلون عند "عمود الطاعون" لرد بلاء كورونا (فيديو)العالم يحتفل بـ"ساعة الأرض" متحديا كوروناوفاة سائحين ألمانيين بفيروس كورونا في قبرص وكريتألمانيا تستقبل 6 حالات حرجة لمرضى كورونا من فرنساوزير داخلية الفلبين يدعو لعدم استخدام القوة مع مخالفى اجراءات الإغلاقجونز هوبكنز الأمريكية: إصابات كورونا تجاوزت 600 ألف حالة عالمياً"كورونا" يلغي مسيرات العودة فى قطاع غزةمطار القاهرة يستقبل طائرة إغاثة مصرية قادمة من الكويت وأخرى من الرياضرئيس جامعة القاهرة: الانتهاء من إعداد مرتبات شهر أبريل تحسبًا لأي ظروفغلق كامل للمحال التجارية في الدقهلية.. وضبط 50 مخترق للحظربعد الاشتباه في 8 حالات «كورونا» لعائدين من العمرة.. إجراءات صحية في قريتين بالمنيا (صور)«الوطنية المصرية لليونسكو» تطلق 4 رسائل لمواجهة فيروس «كورونا» ومحاربة الشائعاتبعد قرارات «كورونا».. مستثمرو شرم الشيخ يخفضون القيمة الإيجارية لمستأجري المحالالسيطرة على حريق هائل بشركة الملح والصودا بالإسكندرية (صور)خطة من «الرعاية الصحية» لمنع عدوى «كورونا» عن المستشفيات«اصرف مرتبك وافحص كورونا» في البحيرة (صور)تنظيم الاتصالات: منح الأطباء والتمريض ٣٠٠٠ دقيقة و١٠ جيجابايت شهريًا مجانًابعد استقالته من رئاسة لجنة الحكام.. اتحاد الكرة يستقر على بديل الغندورسبب حزن مؤمن زكريا؟.. مصدر مقرب للاعب يجيب لـ"مصراوي"

الجامعة الألمانية فى القاهرة تنظم ندوة توعوية عن فيروس الكورونا

   -  

نظمت الجامعة الالمانية بالقاهرة صباح اليوم ندوة توعوية عن فيروس الكورونا لمجتمع الجامعة ( أعضاء هيئة التدريس ، الطلاب ، العاملين ) قدمها الدكتور محمد العزيزي عميد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة و الدكتور أسامة أبو المجد مدير الإدارة الطبية بالجامعة.

تضمنت فاعليات اعمال الندوة التعريف بالفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان وينتقل عن طريق استنشاق الرزاز من المريض أو  من الأسطح الملوثة، 

وقد تأتي اعراضه المرضية في صورة  سعال ، عطس و التهاب الحلق ،و قد تتطور في بعض الحالات الي الحمي الشديدة والسعال الحاد ، و ضيق في التنفس قد يصل الي الإلتهاب الرئوي الحاد ، و يمكن الكشف عن المرض من الاختبارات المعملية مع ضرورة عزل المريض.

وفي السياق نفسه ، فقد تناول المتحدثان طرق الوقاية من فيروس كورونا من خلال إتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة وذلك بالمحافظة على نظافة الأيدي باستمرار وغسلها لمدة لا تقل عن 20 ثانية ، البقاء في المنزل في حالة الشعور بإعراض مشابهة للمرض، ارتداء الأقنعه وتغطية الفم والأنف عند السعال و العطس، التخلص من المناديل المستخدمة في الحال ، الحرص على نظافة الأشياء والأسطح ، تناول الغذاء السليم، تفادي الاقتراب من أي شخص تظهر عليه أعراض المرض.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة