مستشار السيسي: يمكن شفاء 85% من إصابات «كورونا» بسهولةرئيس «جمارك الإسكندرية» يوزع كمامات وقُفازات على الموظفين لمواجهة «كورونا» (صور)وزير القوى العاملة: «هاكرز» حاولوا تعطيل موقع الوزارة وتسجيل العمالة غير المنتظمةنقيب الصحفيين يعلن 3 قرارات لتخفيف الأعباء عن أعضاء النقابة خلال «كورونا»رئيس باكستان يشكر شيخ الأزهر على «استجابته الفورية لمواجهة فيروس كورونا»«المصري اليوم» في منزل أحد العائدين من «حجر المنيا»: وزعت سبح وسجادات عقب عودتيوزيرة الصحة: نسب الشفاء في الأقصر وأسوان عالية جداًتفاصيل قرار إغلاق حدائق المنتزه لأجل غير مسمى«إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات».. «الأعلى للجامعات» يكشف الحقيقةالنيابة العامة: حبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لمن ينشر أكاذيب عن «كورونا»ليه الصعايدة أكثر شفاء من كورونا.. أطباء المناعة: مفيش تفسير وممكن تكون الحرارة السببهل تعنى وفاة رجل فى الصين بفيروس هانتا بداية انتشار وباء جديد؟مؤسسة مصر الخير توزع 1000 كرتونة للسلع الغذائية في أسوانمشهد كارثي.. ماذا حدث على شاطئ المنتزه رغم إغلاقه بسبب كورونا.. شاهدغلق عيادة خاصة لمخالفتها قرار حظر التجوال ببني سويفإنقاذ منطقة السادات من الغرق بالصرف الصحي وشفط المياه وصيانة محطة حودة بحي الأربعينحظر التجول ينقذ أهالي قنا من كارثة محققة بميدان مديرية الأمن .. انهيار جزئي لقصر مكرم عبيدلـ خرقها الحظر.. غلق 3 محلات جزارة بإيتاى البارود .. شاهد«جبت لنا الفيروس وانت جاي».. «المصري اليوم» ترصد حياة الأطباء في زمن «الكورونا»جريمة وإثارة.. إليك أبرز ما تعرضه المنصات الإلكترونية بينها "Freud"

تعرف على الطريقة الصحيحة للعطس والسعال إذا كنت مصابا بالأنفلونزا

   -  

مع تزايد الإصابة بالفيروسات المعدية ومنها فيروس كورونا أصبح اتباع العادات الصحية في كل شيء أمراً أساسياً، ومن بين هذه العادات غسل اليدين بالماء والصابون جيداً وكذلك التوقف عن السعال أو العطس بطريقة تنقل لك العدوى، وفى هذا التقرير نتعرف على الطريقة التي يجب تجنبها أثناء العطس أو السعال والطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

 هناك دراسات تشير إلى أن الجراثيم وفيروس الإنفلونزا يمكن أن يعلقوا في الهواء لفترة أطول مما نعتقد، لذا إذا كان لديك زميل مريض يحضر العمل، ويعطس ويسعل أو في المترو أو أحد المارة الذي يسعل في الهواء، فمن المحتمل أن ينقل لك العدوى إما من الرذاذ المتطاير أو من الأسطح التي يتساقط عليها الرذاذ.

ووجدت دراسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن قطرات العطس يمكن أن تصل إلى مترين وأحيانا إلى 8 أمتار في الهواء، اعتمادا على تهوية مساحة معينة ، يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الغرفة في غضون ثوان قليلة والبقاء هناك لمدة عشر دقائق.

 علاوة على ذلك ، اكتشفت الدراسة أن فيروس الإنفلونزا يمكن أن يعيش على بعض الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة وأن لمس هذه الأسطح يمكن أن ينشر العدوى، لذا فإن تغطية فمك أثناء العطس أو السعال أمر ضروري لوقف طرق انتشار العدوى.

الطريقة الصحيحة للعطس والسعال 

-إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فمن الأفضل إبقاء المناديل الورقية قريبة منك.

-السعال / العطس في المناديل الورقية السميكة (أبقيه أكثر سمكا إذا كان لديك مخاط أيضا) وتأكد من استخدام نفس الجانب في كل مرة وتجنب لمس هذا الجانب على أي سطح آخر.

- يجب العطس في المرفق وليس في اليد، لأن لا أحد يلمس المرفق بينما تكون فرص انتقال العدوى في اليدين أكبر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة