حملات تبرع الفنانين ترفع شعار «الأقربون أولى»إيناس عز الدين تكشف للوفد كواليس مستشفى حميات إمبابةتموين سوهاج: تحرير 370 محضر مخالفات فى مجال الأسواق والمخابز خلال 5 أيامتوجيه فرق مسح سريع لكمين السباعية بأسوان لفحص القادمين من السودانصور.. تعقيم وتطهير المستشفى المركزى فى سيدى غازى بكفر الشيخ ليلاًفيديو وصور.. استغلال فترة حظر التجوال فى تطهير شوارع مطروح لمواجهة كوروناتخصيص 9 مدارس لتسليم شرائح التابلت لطلاب الثانوية بمطروح.. تعرف عليهاحصور.. حملات نظافة بمدن كفر الشيخ ليلا.. ودوريات أمنية لتطبيق حظر التجوالتحرير محاضر لـ5 محلات ببنى سويف خالفت قرار الغلق أثناء الحظرتحرير 589 مخالفة مرورية على الطرق الرئيسية بالغربيةضبط 60 مخالفة تموينية في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةنشاط مكثف لفرق "مستقبل وطن" لتعقيم وتطهير المنشآت الحيوية في 8 محافظات للوقاية من "كورونا"الرى تتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على شمال سيناء وخليج السويسالعثور على عملات إسلامية فى منقباد منذ 34 عاما.. تعرف على تاريخ المدينة4 وصفات طبيعة من العسل الأسود للعناية بالشعر التالفرسالة تفاؤل من شاب مصاب بكورونا فى دمياطإزالة تراكمات المياه من السوق القديم بالقنطرة غرب فى الإسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات بالقنطرة شرق بالاسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات فى القنطرة شرق بالإسماعيليةخالفوا قرار الإغلاق .. تشميع 8 محلات بطما

غدًا.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين

   -  
التصويت في انتخابات نقابة المهندسين - صورة أرشيفية

تجري نقابة المهندسين، غدا الجمعة، انتخابات التجديد النصفي، على نصف مقاعد الشعب ومجالس النقابات الفرعية، وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة أحمد عثمان، وكيل النقابة، بداية الشهر الجاري، الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات التجديد النصفي لمجالس النقابات الفرعية ومجالس الشعب.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات الاقتراع، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وتمتد حتى السابعة مساء، ولا يتم تسجيل الناخبين بعد السابعة مساء، ويغلق مقر التصويت، وتستمر اللجان في تلقى أصوات الناخبين المُسجلين حتى السابعة، حتى الانتهاء منهم جميعا، وذلك بعد حصرهم، والتحقق من أحقيتهم في أدائهم الحق الانتخابي، وإثباته في إجراءات اللجنة الفرعية.

وحظرت اللجنة على المرشحين إجراء الدعاية الانتخابية، داخل حرم المركز الانتخابي، ولا يسمح بذلك إلا في الأماكن المُخصصة لذلك خارج اللجان، مطالبة رئيس اللجنة الفرعية بمتابعة ذلك، مؤكدة حظر الدعوة لانتخاب أي مترشح، أو التأثير على إرادة الناخبين، من موظفي النقابة، ومن يثبت عليه فعل ذلك يقوم رئيس اللجنة الفرعية باستبعاده فورا، واستبداله بعضو آخر.

وطالب أحمد عثمان، كافة النقابات الفرعية بالمحافظات، بإخطار اللجنة العليا أو غرفة العمليات المركزية، بأي مخالفات تشهدها العملية الانتخابية باللجان، بكتابة رئيس النقابة الفرعية مذكرة للمستشار رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات، لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وقرر مجلس النقابة عقد انتخابات التجديد النصفي لمجالس شعب النقابة الهندسية السبعة: «مدني، ميكانيكا، كهرباء، عمارة، كيمياء ونووية، غزل ونسيج، وتعدين وبترول وفلزات».

وكان المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، قال إن هيئة مكتب النقابة العامة تقف على مسافة واحدة من الزملاء المتقدمين لخوض انتخابات التجديد النصفي للنقابة، لافتا إلى أن العمل النقابي للجميع وليس بالضرورة أن يكون الفرد منتخبا ليخدم نقابته.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة