تدشين حساب على السوشيال ميديا باسم "كورونا" للسخرية من أخطاء الوقايةالنهاردة يوم الفيشار بالكراميل.. اعرفى طريقة عمله وعيشوا جو السينما بالبيتسفير الصين بالقاهرة لـ وزير الإعلام: نقدر الإجراءات المصرية لمواجهة كوروناوزارة النقل: 860 ألف راكب استخدموا المترو أمس و 292 ألف بالسكة الحديدالغرف السياحية تطالب المنشآت ببيانات العاملين قبل الأحد لصرف الإعانات الشهريةتعرف على مواعيد برنامج حفلات وزارة الثقافة المذاعة على التليفزيون المصرىنقيب الأشراف يهنئ السيسى والشعوب العربية بليلة النصف من شعبانبالقانون.. 3 أقسام للأمراض المعدية و4 فئات لها حق الإبلاغ عن كوروناأكاديمية البحث العلمى تعد استبيانا لرصد الآراء حول فيروس كوروناالأوقاف تطلق صفحة خاصة بمبادرة "معا لخطاب دينى مستنير" تحت مسمى "وعى"الرى: تكثيف المتابعة على مجرى النيل لمنع التعديات خلال حظر التجولالزراعة: 10 آلاف مطبق للمبيدات للقضاء على الرش العشوائى.. اعرف التفاصيلانهيار مبيعات السيارات في بريطانيا لأول مرة في 21 عامًا خلال مارسوزير الرياضة يشيد بتبرع فريدة عثمان لصندوق تحيا مصر ويدعو الرياضيين للمساهمة في «كورونا»وفاة والدة جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد إصابتها بفيروس كورونافايلر يطلب ملفا كاملا عن لاعب الأهلي المعار الجونةإصابة ممرضة في بني سويف بـ فيروس كورونا.. وسلبية عينات 35 حالةالمجلس القومى للمرأة وشباب مرسى علم يعقمون الشوارع لمواجهة كوروناأجانب ينظفون شواطئ سفاجا خلال فترة إغلاقها .. شاهدبعد وفاة حالة.. وقف العمل باستقبال مستشفى أسوان الجامعي للتعقيم

يعرض كسوة الكعبة.. الآثار تكشف موعد افتتاح متحف العاصمة الإدارية الجديدة.. فيديو

   -  

قال الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن احدث عاصمة فى مصر ستضم أقدم عواصم مصر، سواء عاصمة مصر فى الدولة القديمة أو الوسطى أو الحديثة، لافتًا إلى أنه تم نقل تمثال ضخم للملك رمسيسي الثانى ليزين القاعة الرئيسية داخل متحف العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مصطفى وزيرى فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع على فضائية " mbc مصر"، انه سبق وأن تم نقل مسلتين كانتا مهمتلين، تم ترميمهما ووضعهما فى متحف العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى انه تم استخرج قطع أثرية من مقبرة مكتشفة حديثاُ فى سوهاج، وتم نقل بعض المومياوات والتوابيت الخشبية لكى تعرض فى المتحف.

وأشار إلى ان متحف العاصمة الإدارية الجديدة سيتم افتتاحه فى غضون بضعة أشهر فقط، مضيفًا ان وزير الآثار سيقوم بجولة فى المتحف للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمتحف واستلام قطعة من كسوة الكعبة لوضعها بالمتحف.


وأكد ان متحف العاصمة الإدرية الجديدة سيضم عددًا من القطع الاثرية المميزة، موضحًا أن لجنة سيناريو العرض المتحف تقوم على عرض القطع الاثرية على مستوى المحافظات والمتاحف فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وتابع أن المتحف سيضم آثار لكافة العصور المختلفة التى مرت بها مصر وسيشم قطع أثرية من مختلف المحافظات والقطع الأثرية الثمينة، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح متحف الغردقة بعد يومين بالشراكة مع القطاع الخاص يوم السبت القادم، كما انه جارى العمل فى متحفى كفر الشيخ ومتحف شرم الشيخ.





لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة