فيديو.. محمد محي يطرح أغنية جديدة "فوضت أمري"شاهد.. الفنانة بسمة بالجلابية النوبيرحلة صنع الذات ... شاهد.. أحدث ظهور لـ كارول سماحةنادية الجندي تتحدث عن حقيقة خلافها مع نبيلة عبيد "فيديو"شاهد أحدث ظهور لـ ريهام حجاج.. ومعجب: أنا بحب حضرتك جدا جداللتوعية من فيروس كورونا.. حسن بلبل يطرح أغنية نضف.. فيديووفاة مخرج شهير .. شقيقته تكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونامبادرة حماية تقدم مواد الوقاية من فيروس كورونا لدور الرعاية بالمحافظاتخالد ميري يوجه رسالة شكر للصحفيين: ينشرون الوعي ويواجهون حرب الشائعاتإعلامية: مفاجأة ستحدث فى إيطاليا الأيام المقبلة بعد زيارة هالة زايدوزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا بالمحافظاتبحوث صحة الحيوان: اللحوم آمنة من فيروس كورونا..ورقابة مشددة على المستوردفحص يومي للعاملين وممر للمصابين..الصحة تلزم المستشفيات بإجراءات جديدة لمواجهة كورونانقل اصول 44 منشأة صحية و 8 آلاف موظف للهيئة العامة للرعاية الصحيةالأمانة الفنية للجنة حقوق الإنسان تشيد بجهود مصر في مكافحة كورونازحام أمام البنك الأهلي بعد انتشار شائعة ال500 جنيه.. صور"الصحة" توجه نصائح للحوامل لحمايتهن من فيروس كوروناعماد النحاس ولاعبو المقاولون يتنازلون عن نصف راتب شهر من أجل العاملين بالنادىالاتحاد الأفريقى لكرة اليد يعلن عن شعاره الجديد رسميافيديو.. قناة الزمالك: مبادرة اليوم السابع لدعم الجيش الأبيض تستحق الإشادة

تعرف على تفاصيل مبادرة 365 يوم صحة لتوفير أسرة الرعاية المركزة

   -  
الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن مبادرة "365 يوم صحة" تتيح للجمهور التواصل بشكل مختلف، فالمبادرة هي عبارة عن منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت، فيدخل المواطن عليها ويقوم بتسجيل البيانات كمواطن طالب خدمة ما ويذكر ما يحتاجه من خدمة سواء كيس دم أو سرير في الرعاية أو ما شابه ذلك، وتصوير التقرير الطبي مرفق بالرسالة.


وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على التليفزيون المصري، أن هذه الرسالة تصل في نفس اللحظة لأكثر من 350 طبيبا في مختلف المستشفيات الجامعية، ويتم الرد على هذا المواطن من خلال رقمه الخاص.


وأوضح الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أن الدولة تدفع ثمن الممارسات الصحية والطبية الخاطئة، وعلى سبيل المثال زادت نسبة الولادة القيصرية في مصر على 52%، أي بين كل 100 سيدة تلد 52 سيدة تلد قيصري.


وأكد أن هذا الرقم مفزع جدًا لأن الولادة هى الولادة الطبيعية، مشيرًا إلى أنه عندما وصلت نسبة الولادة القيصرية إلى 18% في واحدة من الدول الأوروبية كانت كارثة وتم التعامل معها بعمل حملات وبرامج قومية لعودة الولادة الطبيعية لتخفيض الرقم إلى 5%.


وأشار إلى أن تلك الزيادة غير المنطقية ترجع إلى الأطباء والمرضى، فكل منهم مكلف بدور، وهناك ثقافة زادت بين السيدات وهي أن الولادة القيصرية أحسن وأسهل وآمن من الطبيعية..

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة