بوريس جونسون من داخل المستشفى: أتمتع بروح عالية وعلى تواصل مع فريقىشاهد.. مدينة ووهان الصينية بعد تعافيها من أزمة وباء كوروناالجيش الوطنى اللليبى: استهداف مخزن للأسلحة فى منطقة بوقرين شرق مصراتةالصحة الإماراتية: تسجيل وفاة آسيوى وإجمالى عدد الوفيات يصل إلى 11القوى العاملة: إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات باﻹمارات.. وإصابة 3 مصريين في ميلانو والرياض وعمان بكوروناتصنيع الملابس الوقائية لأطباء مستشفيات الحجر الصحي بجامعة حلوان | صوربسبب فيروس كورونا.. الاتحاد الدولي للنقل الجوي يؤجل الاجتماع السنوي للجمعية العموميةفريق جامعة القاهرة البحثي يقر مبدئيا بروتوكولا علاجيا لاستخدامه مع المصابين بفيروس كوروناماعت تصدر تقريرا عن تداعيات كورونا.. وتؤكد الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادة لمواجهة الفيروس | صوروزير التنمية المحلية يجري اتصالات مع المحافظين لمتابعة تنفيذ إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونافيديو.. محمد محي يطرح أغنية جديدة "فوضت أمري"شاهد.. الفنانة بسمة بالجلابية النوبيرحلة صنع الذات ... شاهد.. أحدث ظهور لـ كارول سماحةنادية الجندي تتحدث عن حقيقة خلافها مع نبيلة عبيد "فيديو"شاهد أحدث ظهور لـ ريهام حجاج.. ومعجب: أنا بحب حضرتك جدا جداللتوعية من فيروس كورونا.. حسن بلبل يطرح أغنية نضف.. فيديووفاة مخرج شهير .. شقيقته تكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونامبادرة حماية تقدم مواد الوقاية من فيروس كورونا لدور الرعاية بالمحافظاتخالد ميري يوجه رسالة شكر للصحفيين: ينشرون الوعي ويواجهون حرب الشائعاتإعلامية: مفاجأة ستحدث فى إيطاليا الأيام المقبلة بعد زيارة هالة زايد

رشا مجدى: انخفاض قيمة العجز فى الميزان التجارى وزيادة الواردات المصرية.. فيديو

   -  

قالت الإعلامية رشا مجدي، إن تقريرا حكوميا كشف انخفاض قيمة العجز فى الميزان التجارى 3.45 مليار دولار، خلال شهر ديسمبر 2019، مقابل 3.87 مليار دولار فى نفس الشهر من العام السابق، بنسبة انخفاض قدرها 10.8% تراجعا فى الميزان التجارى.


وأضافت الإعلامية رشا مجدي، في برنامج "صباح البلد" الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، أن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 0.5٪، حيـث بلغت 2.59 مليار دولار خلال شهر ديسمبر 2019، مقابل 2.57 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق.


وأوضحت أن ذلك يرجع إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها: "منتجات البترول بنسبة 25.3٪، عجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة 24.7٪، أدويـة ومحضرات صيـدلة بنسبة 5.7٪، بلاط وأدوات صحية خزفية بنسبة 6.5٪".


وأكدت أن الواردات المصرية سجلت ارتفاعا طفيفا خلال شهر ديسمبر الماضي، وفقا لبيانات النشرة الشهرية للتجارة الخارجية، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث بلغت القيمة الإجمالية للواردات نحو 6 مليارات دولار، مقابل 6.44 مليار دولار خلال نفس الشهر من عام 2018.


وأشارت إلى أن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أكد أن الزيادة المسجلة في الواردات إلى ارتفاع واردات بعض السلع، من بينها قيمة الواردات من البترول الخام، والتي بلغت نحو 430.6 مليون دولار في ديسمبر الماضي، مقابل 133.4 مليون دولار في ديسمبر 2018، كما بلغت قيمة الواردات من مواد كيماوية عضوية وغير عضوية نحو 186.4 مليون دولار في ديسمبر الماضي، مقابل 174.4 مليون دولار في ديسمبر 2018، بنسبة ارتفاع 6.9%.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة