خالف قرار الإغلاق.. تغريم صاحب مقهى في بهتيم 5 آلاف جنيهأمواج البحر تقذف 5 جثث على شواطئ مطروحصور.. سكرتير محافظة الأقصر ورؤساء المدن يقودون جولات لمتابعة تطبيق حظر التجوال بالشوارعصور.. شركة مياه الفيوم تعلن مواصلة كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كوروناتطهير شوارع قرية صفط تراب والمصالح الحكومية بالمحلةضبط وتحرير 54 محضر ومخالفة تموينية فى حملات خلال شهر مارس بمدينة الزينيةمدير مستشفى سوهاج الجامعى يشرح الفرق بين نزلة البرد و كورونا.. فيديوتشميع كافية بالزقازيق لعمله خلال فترة حظر التجوالصور.. ضبط 2 مقهى مخالفة لقرارات الحكومة بمدينة إسنا وحملات تعقيم بشوارع الأقصرصحة الغربية: مستشفيات المحافظه مجهزة لاستقبال أي حالات اشتباه بفيروس كوروناواشنطن تؤكد دعمها للرياض في مواجهة سلوك طهران المزعزع للاستقراروباء كورونا يؤجل قمة المناخ المقرر لها نوفمبر المقبلالبنك الدولي يوافق على مساعدات بـ350 مليون دولار للروهينجا في بنجلاديشالاحتلال يربط تقديم مساعدات لغزة لمواجهة كورونا باستعادة جنديين مفقودين منذ 2014المغرب: 38 وفاة بكورونا وارتفاع الإصابات إلى 654 حالةترامب: هناك مخاوف من استغلال الجماعات الإجرامية لأزمة كورونا في البلادالبنتاجون ينشر قطع حربية في الولايات الجنوبية لمواجهة كورونا والمخدراتملك السعودية والرئيس التونسي يبحثان هاتفيًا تطورات وباء كوروناترامب: نصنع الآلاف من أجهزة التنفس وسنبيع الفائض أو نقدمه كمساعدات للدولترامب: حذرت إيران من أي هجمات ضد قواتنا ومصالحنا في العراق

كامل الوزير: يجب تعظيم الاستفادة من النقل النهري لتخفيف الضغط على شبكة الطرق

   -  
جانب من اجتماع كامل الوزير

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة النقل النهري، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والدورية للموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية للهيئة، وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل. 

وبحسب بيان، الخميس، استعرض الوزير معدلات تنفيذ عدد من المشروعات مثل «تطوير المجرى الملاحي القاهرة / الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية و تطوير المجرى الملاحي القاهرة - دمياط، وتطوير المجرى الملاحي القاهرة - أسوان وكذلك  موقف توريد عدد 500 شمندورة  بالخط الملاحي أسوان - القاهرة، ورفع كفاءة اللنشات والوحدات النيلية  وخطط تطوير الأهوسة، وآخر المستجدات الخاصة بطرح الموانئ النهرية على المستثمرين والموقف الحالي لمعدلات تنفيذ مشروع البيئة المعلوماتية لنهر النيل RIS. 

وأكد الوزير على ضرورة المُتابعة الميدانية لهذه المشروعات وان يتم موافاته بتقارير دورية عنها  خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم الاستفادة من هذا القطاع  في نقل  البضائع لتخفيف الضغط على شبكة الطرق وخفض نسبة الحوادث وتقليل تكلفة النقل.

وأشار إلى أن ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى من خلال عقد دورات تدريبية وكذلك المتابعة المستمرة والدقيقة من مسئولي الهيئة للوحدات النيلية للتأكد من توافر التراخيص، وتوافر الاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ وأطواق النجاة مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان بها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة