"‎خليك في البيت".. غلاف "مجلة البيت" في عددها الجديد لمواجهة فيروس كوروناالأزهر: الامتناع عن الحجر الصحي جريمة دينية وكارثة إنسانية"الأوقاف" تطلق اسم الدكتور زقزوق على قاعة المحاضرات الرئيسية بمسجد النوراقرأ في عدد الأهرام اليوم الخميسياسمين رئيس تشكر «كورونا»: «النهارده طبخت ملوخية وفراخ محمرة»عرض «نوارة» على «Facebook Watch» احتفالًا بمرور 4 سنوات على طرحهطه إسماعيل: تعثر الأهلي في التجديد لفتحي؟ احترافية مفقودة من الطرفينخالف قرار الإغلاق.. تغريم صاحب مقهى في بهتيم 5 آلاف جنيهأمواج البحر تقذف 5 جثث على شواطئ مطروحصور.. سكرتير محافظة الأقصر ورؤساء المدن يقودون جولات لمتابعة تطبيق حظر التجوال بالشوارعصور.. شركة مياه الفيوم تعلن مواصلة كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كوروناتطهير شوارع قرية صفط تراب والمصالح الحكومية بالمحلةضبط وتحرير 54 محضر ومخالفة تموينية فى حملات خلال شهر مارس بمدينة الزينيةمدير مستشفى سوهاج الجامعى يشرح الفرق بين نزلة البرد و كورونا.. فيديوتشميع كافية بالزقازيق لعمله خلال فترة حظر التجوالصور.. ضبط 2 مقهى مخالفة لقرارات الحكومة بمدينة إسنا وحملات تعقيم بشوارع الأقصرصحة الغربية: مستشفيات المحافظه مجهزة لاستقبال أي حالات اشتباه بفيروس كوروناواشنطن تؤكد دعمها للرياض في مواجهة سلوك طهران المزعزع للاستقراروباء كورونا يؤجل قمة المناخ المقرر لها نوفمبر المقبلالبنك الدولي يوافق على مساعدات بـ350 مليون دولار للروهينجا في بنجلاديش

شركات الطيران تلغي سفر المعتمرين من مطار القاهرة بسبب فيروس كورونا

   -  
المعتمرين في مطار القاهرة

ألغت العديد من شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، سفر العشرات من المعتمرين المتوجهين إلى مدينتي جدة والمدينة بالأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا.

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن سلطات مطار القاهرة الدولي، بدأت تطبيق قرار السلطات السعودية بمنع سفر المعتمرين أو حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة السعودية، داخل مباني الركاب الثلاثة بالمطار على مختلف رحلات الطيران المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، كما تم التنسيق مع السلطات العاملة بالمطار لتطبيق القرار.

وأضافت المصادر، أنه تم الدفع بأعداد زيادة من منسقي الصالات والعاملين بشركات الطيران بتوجيهات من المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الدولي، قاموا باستقبال المعتمرين وإبلاغهم بالقرار داخل مباني الركاب، وتم توجيههم الي مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو إلغائها.

وأشارت المصادر، إلى أن رحلات العمرة كانت تعمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إلا أن الجهات العاملة بالمطار تلقت خطابًا بوقف سفر حاملي تأشيرات العمرة والسياحة، والسماح بسفر حاملي الإقامات أو المواطنين السعوديين إلى مختلف المدن السعودية.

وكانت السلطات السعودية أصدرت بيانًا جاء فيه بناء على التوجيهات الواردة لوزارة الحج والعمرة بخصوص الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمنع وصول فيروس "كورونا" الجديد وضمن عدة إجراءات احترازية، فقد تم تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة وايقاف إصدار التأشيرات مؤقتا، كما تؤكد الوزارة على شركات ومؤسسات العمرة والوكلاء الخارجيين إلغاء أي حجوزات مستقبلية من تاريخه وحتى إشعار آخر .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة