فرحة في قريتي القيس وأبو جرح بعد إعلان رفع الحجر الصحي عن 12 أسرة بالمنيا18 قراراً من جامعة الأزهر بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)«الصحة» تُقدم نصائح مهمة للمسنين وأصحاب الحالات المرضية الكامنة للوقاية من كوروناحملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء في الشيخ زايدطقس الجمعة: أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري«ابق في المنزل ومارس الرياضة».. حملة من «المصري اليوم» بالتعاون مع نجوم كرة القدمعرض مجموعة من مقتنيات الإمبراطورة أوجيني في متحف قناة السويسمستشفى ١٥ مايو النموذجي: ارتفاع عدد حالات الشفاء من «كورونا» لـ٣٧محافظ الدقهلية يتسلم الدفعة الثانية من المعدات والجرارات التابعة لمنظومة النظافة (صور)«بدء صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال البنوك؟».. الحكومة توضحمطمرش فيه الخير.. طبيب مسلم يداوى فيليب الثالث فيطرد المسلمين من الأندلسللأطفال.. اعرف "حكايات جدو سعدان" للوقاية من فيروس كورونامصلح دينى أم نبي.. زرادشت نبى المجوس المثير للجدل هل هو النبى إبراهيمزفاف رغم الكورونا.. ثنائى يقيمان مراسم زيجتهما "أون لاين" عن طريق الفيديوتعرف على أغنى 10 نساء فى العالم بقائمة فوربس 2020.. صورفولكسفاجن تستأنف أعمالها فى الصين وسط تدابير للوقاية من فيروس "كورونا"Abt الألمانية تطرح نسخة معدلة من أودي RS6 لتنطلق بقوة 690 حصانتجار السيارات تتكفل بتعويض الموظفين فى القطاع بعد تسريحهم وخفض رواتبهممقابل 490 مليون دولار.. "جنرال موتورز" تعتزم إنتاج 30 ألف جهاز تنفس صناعي لمرضى "كورونا"نيسان تكشف عن نموذجها الجديد من أيقونتها X-Trail قريبًا.. بقوة 144 حصان (فيديو وصور)

استقرار أسعار الدولار اليوم الخميس 27-2-2020 أمام الجنيه

-  

سجلت أسعار الدولار الأمريكى اليوم الخميس27-2-2020، استقرارا فى البنوك، وذلك مقارنة لأسعار إغلاق أمس الأربعاء، حيث سجل سعره فى البنك المركزى 15.54 جنيه للشراء و15.64 جنيه للبيع، وثبت سعره أيضا في البنك الأهلى المصرى عند 15.53 جنيه للشراء، و15.63 جنيه للبيع، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك المركزى المصرى، ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى خلال تعاملات اليوم، والتى جاءت كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

 15.53جنيه للشراء.

 15.63جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

15.54 جنيه للشراء.

 15.64 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك أبو ظبى الإسلامى

 15.54جنيه للشراء.

15.64جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك قناة السويس

15.54جنيه للشراء.

15.64جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى cib

 15.54جنيه للشراء.

15.64جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

 15.54 جنيه للشراء.

 15.64جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

15.53 جنيه للشراء.

15.63جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك عودة

15.55 جنيه للشراء.

 15.65جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك العربى الإفريقى الدولى

15.54 جنيه للشراء.

15.64 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

15.54 جنيه للشراء.

15.64 جنيه للبيع.

تتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة، مثل الصادرات والسياحة والاستثمارات، بسبب الاضطرابات، إلا أن مصادر أخرى للعملة الصعبة، مثل تحويلات المصريين فى الخارج التى وصلت إلى مستوى قياسى، واستقرار عائدات قناة السويس، تساهم فى دعم الاحتياطى فى بعض الشهور.

ويعد سعر العملة "تيرمومتر" أداء اقتصاديات الدول، وعندما تحدث تدفقات دولارية ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل ذلك على دعم قوة العملة، وفى إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى بشكل ملحوظ على مدار الفترة الماضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس خلال الـشهور الماضية بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء خلال الفترة المقبلة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولارية أساسية لمصر.

ويتحدد سعر الصرف فى البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولارى وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة