مجلس الدفاع اللبناني يوصي بتمديد التعبئة العامة لمنع تفشي كوروناصحيفة أمريكية: أوروبا هي مصدر تفشي كورونا في نيويوركاجتماع طارئ لوزراء المالية الأفارقة لبحث تداعيات كوروناإيطاليا تطلق مبادرة "الحياة أولا" لمواجهة كورونا وتدعو العرب لتجربتهاارتفاع عدد إصابات كورونا في إيران إلى 1634 حالةالعراق: مصرع مزارعين وإصابة ثالث في انفجار عبوة ناسفةطالبان تنفي إطلاق صواريخ على قاعدة باجرام الأمريكيةارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 910 حالات في الكويتتايوان تدعو رئيس "الصحة العالمية" لزيارتها وسط خلاف عنصريبريطانيا تخطط لإجراء 90 ألف اختبار الأجسام المضادة لكورونا يومياالمرور يضبط 881 مخالفة أعلى محاور وميادين الجيزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالأمن العام يضبط 197 قضية مخدرات وينفذ 75 ألف حكمافض أسواق وإزالة عشرات المخالفات فى حملة لشرطة المرافق بالجيزةضبط مخزن مستلزمات طبية قبل طرحها بالسوق السوداء فى الجيزةحبس متهمتين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى 15 يوماضبط مستريح استولى على 600 ألف جنيه أموال المواطنين بزعم توظيفها بالغربيةسقوط 5 عاطلين قبل بيعهم نص كيلو هيروين على عملائهم بمدينة بدرتعرف على جهود شرطة التموين فى ضبط الأسواق خلال 24 ساعةالقبض على صاحب مكتب بحوزته 10 آلاف قرص مخدر بالساحلشاهد حركة السيارات بشارع التسعين فى التجمع الخامس بالاتجاهين

الأسهم الأوروبية تتراجع مجددا بفعل مخاوف كورونا

-  

تراجعت الأسهم الأوروبية مجددا اليوم الخميس، وكانت الأسهم المرتبطة بقطاع السفر هي الأكثر تضررا، مع تفاقم المخاوف من جائحة قد تضر بالنمو العالمي جراء قفزة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خارج الصين.

وأصدرت عدة شركات قيادية تحذيرات بشأن الأرباح. وهوى سهم ستاندرد تشارترد 3.4 % بعدما قال البنك الذي تتركز أعماله في آسيا إن تحقيق هدف رئيسي للأرباح سيسغرق وقتا أطول نظرا لتفاقم الظروف المعاكسة في سوقيه الرئيسيتين الصين وهونج كونج بسبب الفيروس.

وتراجع سهم انهاوزر-بوش إين بيف، أكبر مصنع للبيرة في العالم، 5.6 % بعدما توقعت الشركة نموا فاترا في 2020 لأسباب منها تفشي الفيروس.

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 2.2%، ليصبح بصدد أسوأ أسبوع له منذ يناير 2016 عندما اضطربت الأسواق العالمية بفعل تباطؤ الاقتصاد الصيني وتراجع شديد في أسعار النفط.

ونزل مؤشر شركات السفر والترفيه 3.3% ليتكبد خسائر لسادس جلسة على التوالي بفعل تراجع أسهم شركات الطيران والفنادق على خلفية المخاوف من انخفاض الطلب.

وتأثرت المعنويات بفعل بيانات أرياح ضعيفة.

وهوى سهم دبليو.بي.بي للإعلانات 13.6% بعدما قالت إنها تستهدف نموا ذاتيا وهامش ربح مستقرين في 2020، ونزل سهم منافستها بابليكس 3.3%ٌ.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة