كيف يقضى الناس أوقاتهم فى الحظر؟.. مصور يوثق الحياة بالمنازل من خلف النوافذ.. صور100 رواية عالمية.. "هارون وبحر القصص" رواية سلمان رشدى لمواجهة فتوى الخمينىاتفرج من البيت.. عرض الفيلم الوثائقى "جلد حى" مجانا أون لاين لمواجهة كوروناشهامة العرب.. قصة مالك عقار كويتى إعفى عمال مصريين من الإيجارات"الزراعة" تستعين بالمكافحة الحيوية لإنتاج ثمار خالية من المبيدات.. اعرف التفاصيلسفارة فلسطين بالقاهرة تتابع الوضع الصحي لفلسطيني مصاب بكورونا قادم من الخارجمصدر: عزل أطباء وتمريض معهد الأورام المصابين بكورونا فى مستشفى بالعجوزةمحافظ القاهرة: إرجاء الاحتفال بيوم اليتيم منعا لانتشار الكورونا وهدايا للأطفال في دور رعايتهمكاكا يثني على رونالدو الذي جاوره وميسي.. ويختار أفضل وأسوأ لحظاتهأيمن أشرف: حسين السيد يستحق فرصة ثانية مع الأهليمؤمن زكريا يشرح طبيعة برنامجه العلاجي.. ويكشف عن جلسة مع الأهليحسين السيد يكشف المرة الوحيدة التي فاوضه فيها الزمالك.. واندهاش أحمد مرتضىنائبة مستقبل وطن ببورسعيد تتقدم ببيان عاجل للحكومة بعد كارثة متوفى كوروناإنهاء خدمة عامل بالأوقاف لتقصيره في غلق "زاوية" بالمنصورةعلى الحجار: حفلات الأون لاين أصعب من الحفلات المباشرة مع الجمهورأخو عمرو يوسف لأبلة فاهيتا: ماكانش بيعرفنى على بنات وبكسبه فى البلاى ستيشنعمرو يوسف مع أبلة فاهيتا.. قص حتة من شنبه ومسك صاجات واداها ساعتهأول حلقات الموسم الثانى من مسلسل NOS4A2 يوم 1 يونيوالمطرب أحمد مختار يشعل استديو كل يوم بأغانى شامي ولبناني وخليجيمحافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل عزل قرية أبو ربيع بسبب كورونا.. فيديو

"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

-  
المحكمة العسكرية
كتب - طارق سمير:

تنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، محاكمة 271 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حسم/ 2 ولواء الثورة".

نسبت النيابة العامة للمتهمين بقضية "حسم 2" اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة" عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

أسفرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا المرقمة بـ123 لسنة 2018 عسكرية، كشفت عن تطور نشأة المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة القليوبية، بدءًا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة "حسم" الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

اعترافات المتهمين في القضية تضمنت تفاصيل التنفيذ والتخطيط لحرق الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2014، وتفاصيل اغتيال ضابط الأمن الوطني النقيب إبراهيم العزازي عام 2017 ودور كل متهم في العملية، وكيفية اتخاذ المتهمين شققًا سكنية لتخزين الأسلحة والأدوات المستخدمة في تنفيذ أغراض جماعة الإخوان بتعطيل مفاصل الدولة بهدف إسقاط نظام الحكم.

واعترف المتهم مصطفى محسن محمد السيد إبراهيم، واسمه الحركي "نادر"، بانضمامه للإخوان عام 2005 وانتظامه في إحدى أسرها بنطاق مركز الخانكة التي تلقى من خلاها دروسًا تربوية وتثقيفية على منهاج الجماعة حتى تدرج في المسئولية، وفي أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه، شارك مع عدد من المتهمين في القضية بتجمهر الجماعة المدبر في اعتصام رابعة العدوية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة