الاتصالات: تفعيل خط ساخن لتلقي شكاوى العاملين بالسياحةمبيعات شهادة الـ 15% تلامس 40 مليار جنيه ببنكي الأهلي ومصر في 10 أيامفي إجازة منذ 19 مارس.. البنك العقاري يعلن إصابة موظف بفيروس كوروناأسعار الذهب بمصر تواصلها هبوطها الحاد.. والجرام يخسر 25 جنيها في يومينبلجيكا تسجل أكثر من 850 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يرتفع لـ 12755أنباء عن وفاة نائب الرئيس السوري الأسبق عبد الحليم خدام فى فرنساهانى الناظر: وضع البصل على الأرض للوقاية من كورونا "تخريف".. فيديوحماية المستهلك: نستقبل البلاغات على مدار اليوم وعقوبات ​تصل لـ2 مليون جنيهفيديو.. اقتصادي: 96 مليار جنيه مخصصات الصحة بالموازنة الجديدةالمصرية للحساسية: "متنشروش فى البلكونات.. واستحموا لما ترجعوا البيت"إيران: الوفيات بكورونا ارتفعت إلى 2898 حالةوفاة فتاة فى بلجيكا تبلغ من العمر 12 عاماً بفيروس كورونادراسة تكشف: المتعافى من فيروس كورونا يظل معديا لمدة تصل إلى 8 أيامشريف مدكور ردا على انتقاد سيدة لشكل ملابسه: ربنا يكفيكى شر الكيماوىتراجع الطماطم والملوخية.. أسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليومبعد وقف تسجيلها عبر المحصل.. 3 طرق لقراءة عداد الغاز و4 لسداد الفواتيرالبنك العربي الأفريقي يرفع الفائدة على شهادة أميرالد ذات آجال 3 سنواتالبنك الزراعي يعقم 4 قرى بالكامل للوقاية من فيروس كوروناالاتصالات: تفعيل خط ساخن لتلقي شكاوى العالمين بالسياحةأسطورة الغناء الأوبرالى بلاسيدو دومينجو يتعافى من كورونا

هشام توفيق: تطوير شركة مصر الجديدة سيكون ذاتيا والقطاع الخاص خذلنا

-  
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة قررت تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بشكل ذاتي بعدما عزف القطاع الخاص عن مزايدة الشركة.

وأضاف الوزير، في تصريحات على هامش مؤتمر لتوقيع عقود التحول الرقمي في الشركات التابعة، أن الشركات التي أبدت رغبتها في الشراكة مع مصر الجديدة للإسكان كان لديها فرصة "أجبنا على 90% من أسئلتهم وغيرنا 90% من البنود لكن القطاع الخاص خذلنا".

وأكد الوزير أن شركة مصر الجديدة تمتلك محفظة أراضٍ سيتم تطويرها ذاتيا.

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أعلنت في بيان للبورصة يوم الاثنين الماضي، أنها لم تتلق أي عرض للمشاركة في إدارة الشركة ضمن مزايدة طرحتها قبل أكثر من شهر، على الرغم من تقدم 4 شركات لشراء كراسة الشروط.

وتتضمن هذه الشركات شركة السادس من أكتوبر "سوديك"، وشركة بالم هيلز للتطوير العقاري، وشركة بي بي أي بارتينرز للاستثمار المباشر، وشركة دار الأركان للتطوير العقاري.

وكانت الشركة تطمح للتعاقد مع شركة لديها خبرة في التطوير العقاري، لتعظيم العائد على أصولها، حيث تمتلك محفظة أراضٍ، بمساحة تبلغ حوالي 28 مليون متر مربع، بينها عدد من الأراضي غير المستغلة تقدر بقيمة نحو 80 مليار جنيه.

وتأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عام 1906، وتتبع وزارة قطاع الأعمال العام، وتعمل في مجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة، وتنفذ مشروعات في مصر الجديدة، ومدينة العبور، وهليوبوليس الجديدة، وهليوبارك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة