رئيس الإسماعيلي يعلن شروطه لاحتراف اللاعبيه"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"إصابة بـ"كورونا" في الكويت.. القوى العاملة تتلقى تقارير عاجلة ﻷحوال المصريين بالخارج"الإياتا" يقرر تأجيل اجتماعه السنوي بسبب فيروس كورونا"ضبط أداء الإعلام الرياضي" تدعو لدعم جهود الدولة ضد "كورونا""الإصلاح الزراعي": ندرس استيراد 12 ألف رأس ماشيةوكيل البرلمان: الحكومة تؤكد ثوابت مهمة في مواجهة فيروس "كورونا"أطباء النجيلة يؤدون صلاة الجنازة على أول وفاة بكورونا.. وتوصيلها لمقابر أسرتهاكيف يقضى الناس أوقاتهم فى الحظر؟.. مصور يوثق الحياة بالمنازل من خلف النوافذ.. صور100 رواية عالمية.. "هارون وبحر القصص" رواية سلمان رشدى لمواجهة فتوى الخمينىاتفرج من البيت.. عرض الفيلم الوثائقى "جلد حى" مجانا أون لاين لمواجهة كوروناشهامة العرب.. قصة مالك عقار كويتى إعفى عمال مصريين من الإيجارات"الزراعة" تستعين بالمكافحة الحيوية لإنتاج ثمار خالية من المبيدات.. اعرف التفاصيلسفارة فلسطين بالقاهرة تتابع الوضع الصحي لفلسطيني مصاب بكورونا قادم من الخارجمصدر: عزل أطباء وتمريض معهد الأورام المصابين بكورونا فى مستشفى بالعجوزةمحافظ القاهرة: إرجاء الاحتفال بيوم اليتيم منعا لانتشار الكورونا وهدايا للأطفال في دور رعايتهمكاكا يثني على رونالدو الذي جاوره وميسي.. ويختار أفضل وأسوأ لحظاتهأيمن أشرف: حسين السيد يستحق فرصة ثانية مع الأهليمؤمن زكريا يشرح طبيعة برنامجه العلاجي.. ويكشف عن جلسة مع الأهليحسين السيد يكشف المرة الوحيدة التي فاوضه فيها الزمالك.. واندهاش أحمد مرتضى

"القصير" ورئيس هيئة الاستثمار يلتقيان 71 مستثمرًا بالقطاع الزراعي

   -  
السيد القصير وزير الزراعة

القاهرة - أ ش أ:

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، اجتماعا مع المستثمرين بالقطاع الزراعي، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، بحثا خلاله التحديات التي تواجههم وفرص الاستثمار الزراعي المتاحة في مصر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعامل المباشر مع كافة التحديات التي تواجه المستثمرين وتعزيز بيئة الأعمال لخلق مناخ جاذب للاستثمارات.

وشهد اللقاء حضور 71 من المستثمرين وأعضاء مجالس إدارات الشركات العاملة في القطاع الزراعي، وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من التحديات التي تواجه بعض الشركات والكيانات الاستثمارية العاملة في القطاع الزراعي، ورغبة بعض الشركات التوسع في استثماراتها الزراعية والدخول في شراكات مع بعض المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى التحديات الخاصة بصغار المستثمرين.

وتطرق اللقاء إلى بحث بعض المقترحات والأفكار المتعلقة بمعالجة مياه صرف الزراعة، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمجال الزراعي.

من جانبه، قال وزير الزراعة إن الهدف من اللقاء ليس فقط حل التحديات ولكن كذلك لتلقي المقترحات .. مؤكدا ضرورة الأخذ في الاعتبار الإمكانات المتاحة والضوابط والنظر إلى حقوق الدولة بقدر من الجدية، ومشيرا إلى أن تبعية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لرئيس الوزراء تعكس مدى اهتمام الدولة بملف الاستثمار والمستثمرين.

وفيما يتعلق بمزارع الدواجن والتحديات التي تواجه العاملين بقطاع الثروة الداجنة، أكد وزير الزراعة أنه سيتم عقد اجتماع للاستماع لكافة المقترحات لتطوير هذا القطاع بحضور أعضاء شعبة الثروة الداجنة.

من جانبه، أكد المستشار محمد عبدالوهاب أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تعقد لقاء دوريا بمقرها الخميس من كل أسبوع، بحضور المستثمرين فى كل قطاع، وذلك لبحث ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم في مختلف القطاعات، وكذلك فرص الاستثمار المتاحة بالمناطق الحرة والاستثمارية.

وقال عبدالوهاب إنه سيتم دراسة إقامة منطقة استثمارية للصناعات الغذائية في منطقة البداري بساحل سليم بمحافظة أسيوط بهدف تشجيع صغار المستثمرين، وذلك لمواجهة التحديات التي تواجه مستثمري القطاع الزراعي لما توفره المناطق الاستثمارية من تسهيلات للمستثمرين في هذا القطاع .. موضحا أن الهيئة تعمل جاهدة، بالتعاون مع مختلف الجهات، لتيسير الإجراءات على المستثمرين في كل القطاعات ومنها القطاع الزراعي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة