منظمة وجمعية تتبرعان بـ5 أجهزة تنفس صناعي لـ«صدر المعمورة» لمواجهة «كورونا»آخر رحلات «مصر للطيران» تُعيد 315 مصريًا من «واشنطن»«المصري اليوم» تكشف خطة مراكز أورام السرطان للحد من انتشار «الفيروس» بين المرضىبالكمامات.. محافظ البحيرة يجتمع مع مسؤولي الصحة لمناقشة مكافحة «كورونا»تدشين الصفحة الرسمية لشيخ الأزهر على «فيس بوك»«التعليم العالي» تطلق مبادرة «خليك مستعد» لمواجهة فيروس كورونا«أبوالفتوح»: قرارات «المركزي» لمواجهة كورونا استباقية.. وشملت 95% من الإجراءات العالميةطب بنها: فريق ووهان الصينية الطبي أكد إمكانية انتقال كورونا عبر الهواءالبنك الأهلي: «المركزي» يقوم بدور قوي في مساندة الاقتصاد المصريزينة تسابق الزمن للانتهاء من تصوير جمع سالمفيديو .. صلاح عبد الله يتألق بـ قولي لي يا دنيا مالكبعد عرضه بيومين.. ليل خارجي لكريم قاسم في المركز الرابع على نتفليكسبراد بيت يفوز بقلب إنيستون مرة أخرى بعد 15 عاماً من الانفصالفيديو..أحمد حاتم يشارك في "تحدي المضارب" ويتحدى تامر عاشوربعد انضمامهم للتيك توك.. كارمن سليمان وزوجها في فيديو جديدبنات زاهر في فيديو ساخر على طريقة ال تيك توك"موسم الأعاصير" تنافس بالبوكر الدولية.."قصة حقيقية" لـ ساحرة شريرةخليك فى البيت..الجمهور يختار تمثالا لعرضه فى متحف المجوهرات الملكية أون لاينفنان أمريكى يكرم المقاومين لفيروس كورونا فى العالم بـ لوحة.. شاهدهابعد نجاته من الحرب العالمية والإنفلونزا الإسبانية.. قصة معمر ينتصر على كورونا

أول تحرك برلماني بعد غياب أثيوبيا عن اجتماع الحسم لمفاوضات سد النهضة‎

   -  
النائبة داليا يوسف

كتبت - ميرا إبراهيم:

تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الخارجية والري، بشأن خطة مصر البديلة بعد إعلان إثيوبيا عدم المشاركة في مفاوضات سد النهضة.

وقالت النائبة، في بيان اليوم، إنه بعدما ماطلت إثيوبيا في المفاوضات بشأن سد النهضة، أعلنت عدم مشاركتها في مفاوضات سد النهضة، المزمع بواشنطن، بعد فترة طويلة من المفاوضات التي ترعاها واشنطن.

واعتبرت تصريحات الجانب الإثيوبي بأنها "تملص واضح من اتفاق المبادئ، وتعمد واضح في استمرار الأزمة دون حل؛ حتى تفرض الأمر الواقع على الدولة المصرية".

وأكدت يوسف، أن إعلان عدم المشاركة في المفاوضات، جاء بعدما وصلت عملية التفاوض إلى المرحلة الأخيرة، برعاية وزير الخزانة الأمريكية، وبمشاركة البنك الدولي، بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

وقالت: "الجانب الأمريكي كان قد أعلن أنه سيشارك مع البنك الدولي ببلورة الاتفاق في صورته النهائية وعرضه على الدول الثلاث، وذلك؛ للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري، إلا أن إثيوبيا تملصت من الاتفاق".

وشدد: "بالطبع يجب أن يكون للدولة المصرية موقفًا حاسمًا من هذا الأمر، ورفض سياسة فرض الأمر الواقع والمماطلة في المفاوضات، خاصة وأنها لم تتوقف يومًا عن بناء السد".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة