خليك فى البيت.. نصيحة متعافى من الفيروس التاجى كورونا.. اعرف حكايته"صابر وراضى".. سمية الخشاب تعود لـ أحمد آدم بعد غياب 5 سنواتتوزيع كمامات وقفازات.. إجراءات احترازية فى جنازة والدة معتز التونى وحماة عمرو الليثىياسمين عبد العزيز تنشر بوستر مسلسل "ونحب تانى ليه" فى رمضان 2020محمد رمضان: يومين وننتهى من تصوير مسلسل البرنس.. ثقة فى الله نجاح.. فيديوأمير توفيق يكشف مصير تجديد تعاقد فايلر مع الأهلي.. فيديواليو بادجي يكشف لأول مرة كواليس "خناقته" مع رمضان صبحي.. فيديوعكس"اللي بالي بالك".. تعليق أمير توفيق على تجديد تعاقد وليد سليمانرسالة إلى العالم.. برج القاهرة يشارك بعبارة "احمي نفسك" للوقاية من كورونابادجي: تغيير القرار سبب إضاعة ركلة جزاء السوبر ضد الزمالك.. فيديوأليو بادجي: رفضت مغادرة مصر رغم تفشي كورونا عالميا لهذا السبب.. فيديوعبد الظاهر السقا يكشف مصير كريم العراقي من الانتقال إلى القطبينرسميًا .. اعتماد 11 تعديلا في كرة القدم بسبب تفشي الكوروناالزمالك يشترط على عمر جابر تخفيض راتبه للتوقيع مع بيراميدزرسميًا .. تأجيل الدوري الأسكتلندي حتى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونامحافظ البحر الأحمر: إزالة 9 حالات تعد على أراضي الدولة بالغردقة | صورلمواجهة البناء المخالف والإشغالات.. وحدة التدخل السريع بالإسكندرية تشن حملات«مستقبل وطن» يوفر سيارات متنقلة لبيع الخضراوات بأسعار مخفضة بمدن جنوب البحر الأحمر | صورتنفيذ 16 حالة إزالة تعد على أراضي زراعية شمال الأقصر | صورمبادرة «خيرنا لينا» تنطلق من شمال سيناء بحضور المحافظ | صور

هندسة سوهاج تنظم ندوة توعوية عن فيروس كورونا

   -  
جامعة سوهاج

تواصل جامعة سوهاج سلسلة ندواتها التوعوية عن فيروس كورونا المستجد، حيث نظمت كلية الهندسة بالتعاون مع وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري ندوة بعنوان "فيروس كورونا وأعراضه وأخطاره وطرق الوقاية منه"، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال عزيز فى تصريح له، إن الجامعة تواصل تنفيذ خطتها الوقائية  لمكافحة فيروس الكورونا، الذي بدأ أنتشارة في الصين واجتاح عدد من الدول الأوروبية والأسيوية، حيث شرعت كافة الهيئات في مصر خاصة التعليمية منها، في شن حملات الوقاية من ذلك المرض الخطير.

 ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد قاسم القائم بعمل عميد كلية الهندسة، أن الكلية حرصت علي اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، والتي بدأتها بتنظيم ندوة توعوية عن الفيروس حاضر بها

نخبة من أساتذة كلية الطب المتخصصين في هذا المجال، والذين قدموا شرحاََ تفصيلياََ عن إجراءات السلامة الصحية الواجب إتباعها، وتوضيح أهمية ممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من المرض، وطرق التعامل فى حالة حدوث إصابة وكيفية رفع المناعة للحد من الإصابة. 


وفي السياق نفسه أشار الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القطاع مستمر في تنفيذ ندواته التثقيفية والتوعوية عن فيروس كورونا المستجد بكل كليات الجامعة، مضيفاً أن الندوة تضمنت استعراض تاريخ ونشأة الفيروس وكيفية تطوره وسبل الوقاية منه، إلى جانب توضيح النصائح والإرشادات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية عن آليات تحجيم الفيروس من

الانتشار داخل البلاد، وكيفية حماية المواطنين أنفسهم والمحيطون بهم من الإصابة، موضحاً أن الندوة حاضر بها كل من الدكتور ممدوح عصمت مدير وحدة معالجة العدوي، والدكتور علاء غالب مدرس أمراض الباطنة ومدير وحدة خدمة المجتمع. 


وقد تحدث كلاً من الدكتور ممدوح عصمت والدكتور علاء غالب عن الأعراض الأكثر إنتشارًا للفيروس والتي تشبه نزلات البرد الشديدة، موضحان أن الفيروس يتسبب في الإصابة بالأمراض التنفسية الخطيرة ومنها سيلان في الأنف و الصداع و السعال و التهاب الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم و الشعور بالإعياء و التعب العام، كما يتسبب في الإصابة بالإلتهاب الرئوي وصعوبة في التنفس وفي العديد من الحالات يتسبب في الوفاة أو التعرض للفشل الكلوي، بالإضافة إلى التطرق إلى طرق الوقاية الخاصة بفيروس كورونا، ومنها تغطية الفم والأنف بالكمامات أو المنديل وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالفيروس و تجنب الإتصال المباشر مع الآخرين بشكل دائم و تنطيف و تعقيم الأشياء التي تلمسها و الأسطح والغسل الجيد لليدين.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة