ميدو : الحضري لم يقصد التقليل من الزمالك«زى النهارده».. وفاة إسحق نيوتن 31 مارس 1727«زى النهارده».. وفاة الشيخ محمد عبداللطيف السبكي 31 مارس 1969«زى النهارده».. إعدام مؤسس جمهورية «مهاباد» 31 مارس 1947إيناس عز الدين تروي لـ"الوفد" سر "صابونة" مستشفى حميات إمبابةفي زمن كورونا.. ماء زمزم ليس لما شُرب له!الرسائل الإلهية من خلال كوروناملامح الصراع الدولي تحت تأثير الكورونامحافظ المنيا يطالب العمالة غير المنتظمة بسرعة تسجيل بياناتهمرئيس جامعة بنها: نقدم كافة الدعم للعمالة غير المنتظمة تكاتفا مع الدولةالكهرباء: مستمرون فى تحصيل الفواتير لتوفير احتياجات المواطنين من الطاقةلجنة الفتوى بالأزهر توضح حكم دفع المرأة زكاتها إلى زوجها لينفقها على نفسهصدر حديثا .. الطبعة الثالثة من "فى أثر عنايات الزيات" لـ إيمان مرسالانسى همومك.. فوائد حمام الجليد ببحيرة أيسلندية فى درجة حرارة 6 تحت الصفراليوم.. استكمال محاكمة محاكمة 555 متهمًا بـ "ولاية سيناء 4"مفاجأة.. فايلر: صفحة صالح جمعة لم تغلق نهائيا مع الأهليوفاة أول جندي أمريكي بفيروس كورونابؤوة تفشي كورونا تنتصر.. «ووهان» تنجح في اختبار البقاء (تقرير)Warner Bros تطرح الجزء الثانى من فيلم Space Jam خلال صيف 2021جرائم أردوغان.. ميليشيات الديكتاتور تصدر كورونا للبلدات السورية المحتلة من أنقرة

الرئيس الألماني يصل الخرطوم في زيارة تستغرق يومين

   -  
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

الخرطوم - أ ش أ

وصل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، إلى الخرطوم، في زيارة تستمر يومين، وهو أول رئيس لدولة أوروبية يزور السودان منذ نجاح الثورة، وتشكيل الحكومة الانتقالية في أغسطس الماضي، وأول رئيس ألماني يزورها منذ أكثر من 3 عقود.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في استقبال شتاينماير في مطار الخرطوم، واصطحبه إلى القصر الجمهوري، حيث يعقدان جلسة مباحثات، يعقبها لقاء الرئيس الألماني مع رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، في مقر الحكومة، حيث يعقدان مؤتمرا صحفيا.

ومن المقرر أن يزور شتاينامير- في وقت لاحق اليوم- متحف السودان القومي، وموقع الاحتجاجات إبان الثورة في كلية الأشعة في جامعة السودان، حيث يلتقي مع عدد من قادة المظاهرات والمشاركين فيها.

وتنظم السفارة الألمانية مساء اليوم حفل استقبال على شرف الرئيس شتاينماير، في مقر إقامة السفير الألماني في الخرطوم أولريش كلوكنر، ويزور الرئيس الألماني غدا مقر الشركة السودانية لنقل الكهرباء "سيتكو"، وغرفة التخطيط الرئيسية، ويلتقي قيادات ومهندسي الشركة.

وزار حمدوك ألمانيا، في وقت سابق من الشهر الجاري، وحضر خلالها فعاليات مؤتمر ميونخ للامن، والتقى المستشارة أنجيلا ميركل، وقبلها كان البرلمان الألماني، قرر استئناف التعاون الاقتصادي التنموي مع السودان، بعد توقف دام ٣٠ عاما، وهو ما لاقى ترحيبا رسميا وشعبيا في السودان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة