وصايا إدارة المرور لمواجهة الأتربة والرياح بالطرق منعًا للحوادثالصين تعلن اكتشاف 48 حالة إصابة بكورونا لقادمين من الخارجالتضامن تبدأ غدا تقسيم معاشات أبريل وبدء الصرف لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقلمطالب برلمانية بغلق صالونات "الحلاقة والتجميل" مؤقتًا لمنع انتقال العدوىللمنتظمين فى السداد.. 5 تسهيلات جديدة لعملاء التمويل متناهى الصغرالنيابة تخاطب المعمل الجنائى لإفادتها بنتائج فحص حريق شقة بولاق الدكرورزوج يستغيث للمحكمة: "مراتى وأهلها احتلوا الشقة وترفض منحى متعلقاتى الشخصية"الأهرامات توجه رسالة لـ "العالم" .. "ابقَ في المنزل ..خليك آمن"شاهد .. خطة التضامن لمنع التكدسات خلال صرف المعاشاتالإعلاميون في زمن الكورونا.. مفيد فوزي: أتابع وائل الإبراشي وعادل إمام فى شاهد مشافش حاجةشاهد.. كيف نعى النائب مصطفى بكرى الراحل أحمد اللواح مصابا بفيروس كورونا"خليك في البيت .. احمي نفسك" .. إضاءة هرم خوفو بالعربية والإنجليزية .. شاهدشارع رمسيس أثناء حظر التجول .... شاهدأخبار 24 ساعة.. ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في مصر.. تفاصيل الموازنة الجديدة.. السعودية تعالج المغتربين والإمارات تؤجل إكسبوهدوء تام على كوبرى أكتوبر في ساعات حظر التجول ... شاهدصرف إعانات المنشآت السياحية المتضررة من تداعيات "كورونا".. اعرف الموعدخطوة بـ خطوة.. طريقة حصولك على دعم الـ حكومةبسبب فيروس كورونا.. إيناس عز الدين تدخل في صدام مع وزارة الصحةشريف نور الدين يقدم "بالبجامة" عبر أنغاميبعد تكذيبها لوزارة الصحة.. 4 أسباب تشكك في إصابة إيناس عز الدين بـ كورونا

انطلاق أعمال الدورة 53 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة البحرين

   -  
الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

القاهرة - أ ش أ

انطلقت أعمال الدورة الـ53 لمجلس وزراء الصحة العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، برئاسة وزيرة الصحة بمملكة البحرين فائقة الصالح، ومشاركة وزراء الصحة ومن يمثلونهم من الدول العربية، وبحضور وزيرة الصحة والسكان رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتورة هالة زايد، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة.

وتركز الدورة الجديدة للمجلس على مناقشة المستجدات المتعلقة بوباء فيروس "كورونا" المستجد، حيث يقدم سفير الصين لدى مصر وممثلها لدى جامعة الدول العربية ليو لي جينج تقريرًا مفصلًا حول مستجدات هذا الوباء في الصين، وجهود بلاده للتعامل مع الفيروس.

كما سيقدم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري عرضًا شاملًا حول وضع وباء "كورونا" المستجد في المنطقة العربية، وكيفية التعاون العربي والدولي للتعامل مع هذا الوباء.

ويناقش المجلس أيضًا بنودًا تتعلق بإدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي، خاصة في ظل الأحداث السياسية وما ترتب على النزاعات المسلحة في عدد من الدول العربية، وعلى قطاع الصحة في تلك الدول، وضرورة توحيد خطط الطوارئ والكوارث، وجاهزية المنشآت الصحية لتكون جاهزة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث.

كما ستشهد الدورة الوزارية عرض التجارب الناجحة والرائدة التي تقدمت بها كل من وزارات الصحة في السعودية وسلطنة عمان والعراق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة