نادر شوقي يكشف تفاصيل مفاوضات بيراميدز مع فتحي قبل رفض عرض للأهليطه اسماعيل: الأهلي أعطى فتحي قدرا أكبر من اللازم في ملف التجديدعبد الحليم علي يوضح أسباب غياب المهاجمين ويؤكد: "مصطفى محمد الأفضل"ظهير أيمن المصري يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالكيسمح بتفتيش المنازل والبحث عن المرضي ..ماذا يعني وضع كورونا بجدول الأمراض المعديةكيف أصبح الطفل ميسرة حديث وسائل الإعلام النمساويةاهم الاخبار.. عداد كورونا في مصر: 779 إصابة و52 وفاة و179 شفاء.. محمد أبو العينين يدشن حملة لمساعدة المواطنين في الحصول على المعاش.. ترامب: كورونا تجامحافظ البحر الأحمر: سائحون يرفضون مغادرة الغردقة.. ويتمسكون بالبقاء في مصرشيخ الأزهر ينعى حمدي زقزوق: «طلبتك المناصب وأنك لم تسع إليها»سفير مصر في نيروبي يسلم وزير خارجية كينيا رسالة من السيسي حول سد النهضة«جريمة دينية وكارثة إنسانية».. «الأزهر للفتوى» يحذر من مخالفة الحجر الصحيمبعوث الأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030: قطاع تكنولوجيا المعلومات الفائز الأكبر من «كورونا»جامعة بنها تطلق مبادرة لدعم الأبحاث العلمية لمواجهة فيروس كوروناباحثة مصرية تتحدث عن اختيارها ضمن هيئة تحكيم دولية لأبحاث «كورونا»مظاهرة في قرية الهياتم المعزولة صحيًا للمطالبة بـ«تخفيف الحظر»: «مش عايزين كراتين من حد» (فيديو)شوبير يكشف مكالمة أمير مرتضى وأحمد فتحي للتفاوض مع الزمالكمحمد فضل: لم أفكر فى الاستقالة من اتحاد الكرة للترشح فى الانتخاباتاتحاد الكرة يحقق فى شكوى جهاد جريشة ضد نور الدين الثلاثاء المقبلكريم العراقي يكشف تفاصيل صراع الأهلى والزمالك لضمهطه إسماعيل: خلافى مع فايلر لاستبعاد هانى.. وأتمنى ضم باهر للأهلى

رئيسة المفوضية الأوروبية تعد الاتحاد الأفريقي بالدعم في حل الصراعات

   -  
رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين

نيروبي - (د ب أ):

وعدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، اليوم الخميس، الاتحاد الأفريقي بالدعم في حل الصراعات في القارة الأفريقية، بما في ذلك ما يجري في ليبيا.

وقالت فون دير لاين اليوم خلال زيارة للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا: "إننا بجانبكم لأن هذا هو أهم شيء بالنسبة للتنمية في هذه القارة".

وقالت فون دير لاين إن الصراع في ليبيا هو مثال جيد على مدى جودة تعاون الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في إيجاد حلول للنزاعات، مضيفة أن ليبيا هي أيضا مثال جيد على مدى صعوبة تنفيذ هذه الحلول.

وأدلت فون دير لاين - التي سافرت إلى إثيوبيا مع وفد من 20 عضوا من بينهم مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل - بهذه التصريحات ردا على تحذير الاتحاد الأفريقي من أن الصراع المستمر في ليبيا، والذي بدأ في عام 2011 بعد سقوط العقيد الراحل معمر القذافي، يمكن أن يزعزع استقرار أفريقيا.

وتسبب النزاع في تدفق المتمردين والأسلحة إلى منطقة الساحل، حسبما قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد.

وقال محمد في إشارة إلى العديد من الجماعات الإرهابية والمتمردة الإسلامية الناشطة في المنطقة: "المنطقة في خطر كبير".

ومن المتوقع أن تناقش فون دير لاين قضايا الأمن والهجرة والرقمنة خلال زيارتها للاتحاد الأفريقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة