ضبط وإحضار لـ«السائق» المتسبب فى حادث «الإقليمى»سقوط 3 عناصر بحوزتهم 726 طربة حشيش و5 كيلو أفيونعقوبة تأديبية لمسؤولين سابقين بـ«التعليم» أهدروا المال العاماتحاد الكرة عن تخفيض الأندية عقود اللاعبين:" تتم بالتراضى دون تدخل منا"حصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 28 / 3 / 2020سوبر كورة.. صالح جمعة يظهر فى فيديو مع فتاة الورد متحديا كوروناالحكام يطالبون اتحاد الكرة بالمشاركة فى اختيار رئيس اللجنة الجديد"الريشة الطائرة" يحافظ على لياقة اللاعبين في تجربة التدرب عن بعدطارق يحيي: "بلاش تبصوا في رزق حسام البدري"محمد مجدى يروى تفاصيل حجزه فى الحجر الصحىالأهلي يصرف مليون و200 ألف جنية لمؤمن زكريا"سوبر كورة" بعيدا عن كورونا.. 10 لاعبين كرة قدم على أسماء حيواناتمحمد عبد الواحد يشيد بمبادرة اليوم السابع ويثمن دور الأطباء في مواجهة كورونا"مستقبل وطن": التزام المصريين بقرار حظر التجوال يؤكد نجاح الدولة في معركة الوعيالرئيس السيسي ومحمد بن زايد يبحثان جهود البلدين في مكافحة انتشار كوروناشباب البرنامج الرئاسي لـ"العاملين بالمجال الطبي": تخوضون معركة فاصلة سيسطرها التاريخ بحروف من ذهبالرئيس السيسي يبحث مع محمد بن زايد سبل دعم وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين مصر والإماراتوفاة أول إعلامية عربية بفيروس كوروناصورة نادرة.. شاهد مي نور الشريف في مرحلة الطفولةبسبب فيروس كورونا .. آمال ماهر تقدم أول حفل لايف

إيران تلغي صلاة الجمعة في عدة مناطق بسبب "كورونا"

   -  
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

أعلنت سلطات إيران فرض قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس " كورونا "، الذي أودى بحياة 19 شخصا بالبلاد، وهو الأعلى خارج الصين، حيث منشأ الفيروس.
وأعلن وزير الصحة الإيراني سعيد ناماكي، في مؤتمر صحفي، أنه سيتم تمديد إغلاق المدارس لمدة ثلاثة أيام، والجامعات لمدة أسبوع آخر يبدأ من يوم السبت، لافتا كذلك إلى أنه في تلك المناطق سيتم تعليق إقامة صلاة الجمعة .

وشدد وزير الصحة الإيراني، على أن " كل هذه القرارات مؤقتة وإذا تغير الوضع، فقد نشددها أو نخففها".

وإلى جانب إغلاق المدارس، ألغت السلطات الإيرانية النشاطات الرياضية ونشرت فرقا من عمال النظافة لتطهير الحافلات والقطارات والأماكن العامة.

"بدلا من فرض الحجر الصحي على المدن، سنطبق قيودا على حركة المشتبه في إصابتهم أو المصابين"، مشيرا إلى أن فرقا من المفتشين وضعت بالفعل عند مداخل المدن التي تشهد حركة نشطة، دون أن يسميها وفقاً لروسيا اليوم.
ولفت إلى أن هذه الفرق الطبية ستقيس درجات حرارة المواطنين، وتوقف المصابين أو المشتبه في إصابتهم بالعدوى، وهؤلاء سيتم عزلهم لمدة 14 يوما.

وأفاد ناماكي، بأن الوصول إلى العديد من الأماكن المقدسة الشيعية سيكون مقيدا، بما في ذلك ضريح الإمام الرضا في مشهد وضريح فاطمة المعصومة في قم.

وقال وزير الصحة الإيراني، إنه سيتم السماح للمواطنين بزيارة الأضرحة بشرط تزويدهم "بسوائل غسل اليدين والمعلومات الصحية والأقنعة"، مضيفا قوله: "عليهم ألا يتجمعوا في مجموعات وأن يصلوا ويغادروا".

وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي، وفاة أول شخصين بعدوى فيروس " كورونا " في قم، ووفق البيانات الرسمية، تسبب الفيروس في مقتل 17 شخصا آخرين من أصل 139 حالة مؤكدة للإصابة بالعدوى.
وأعرب خبراء الصحة الدوليين عن قلقهم إزاء تعامل إيران مع هذا المرض، تصاعدت هذه المخاوف يوم الثلاثاء، حين اعترف مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زادة، بأن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس " كورونا ".
ولاحقا أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور الأربعاء، أن الوضع "يتحسن"، على الرغم من أنه أعلن عن أربع وفيات و44 إصابة جديدة بما في ذلك في ست مقاطعات لم تتأثر في السابق. وقبل ذلك أعلن وحيد ماجد، رئيس وحدة شرطة الإنترنت التي تأسست مؤخرا، اعتقال 24 شخصا متهمين بالترويج على الإنترنت لشائعات حول انتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه تم تسليمهم إلى القضاء، بينما جرى وفقا له، اعتقال 118 من مستخدمي الإنترنت لفترة وجيزة وتلقوا تحذيرات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة