وزير النقل يوجه بسرعة الانتهاء من تركيب بوابات أتوماتيكية بمحطات السكة الحديدبتخفيض ٣٠٠ جنيه.. "التموين" تقرر ٣ أسعار جديدة للردة والنخالةتحرير 1372 محضر مخالفة في أسبوع.. "التموين": عقوبات مشددة لحبس السلعمحافظ القاهرة: تعقيم سوق العبور بشكل دوري بسبب كوروناوكيل "نقل النواب": منحة الـ500 جنيه غير كافية لإنقاذ العمالة غير المنتظمة"آثارها كارثية على البيئة والإنسان".. برلماني يحذر من نفايات "كورونا"وزير النقل يتابع نقل ركاب 4 قطارات عبر "السوبرجيت" للقاهرة والجيزةالأوقاف: مكافأة خاصة لكل مفتش يُثبت مخالفة واقعية في تعليق الجمع والجماعات بالمساجد"مياه القاهرة": قطع الخدمة عن 7 مناطق نظرا لكسر مفاجئ بأحد الخطوطمحافظ القاهرة يشيد بجهود القطاع الصحي بالعاصمة في مواجهة كوروناميسي يصدر بيانا بشأن خفض لاعبي برشلونة رواتبهم بسبب كوروناتحديد موعد أوليمبياد طوكيو 2021إنفو جراف.. احصل على وثيقة الزواج من منزلك عبر الإنترنت فى زمن الكوروناالأمير تشارلز خارج العزل الصحى.. ومسئول بالقصر: ولى العهد بصحة جيدةمدير معهد الأورام يدعو للتبرع بالدم: لا زحام ونتخذ إجراءات الوقاية من كوروناوفيات كورونا فى الولايات المتحدة تسجل 2504 وعدد الإصابات 143055اليوم السابع يحذر من صفحة مزيفة على فيس بوك تنشر أخبارًا مفبركة عن الحكومةفيديو...الحكومة تقرر عدم قطع المياه عن أصحاب العدادات مسبقة الدفع خلال الحظرشاهد.. دعاء الشيخ أحمد الطيب لرفع وباء كورونابريطانيا ترصد 544 مليون جنيه إسترلينى لتعجيل جهود العلماء لإيجاد لقاح لكورونا

أسعار الذهب العالمية تصعد بفعل الانتشار السريع لكورونا خارج الصين

-  
سبائك ذهبية

القاهرة- وكالات:

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، اليوم الخميس، حيث غذى الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد خارج الصين الطلب على أصول الملاذ الآمن وعزز رهانات خفض الفائدة من البنوك المركزية الرئيسية، في حين بلغ البلاديوم ذروة قياسية بفعل المخاوف من نقص المعروض، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0615 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.8% إلى 1651.95 دولار للأوقية.

وقفزت الأسعار أكثر من 1% خلال معاملات أمس الأربعاء لكنها أغلقت على صعود 0.3% فقط.

وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7% مسجلة 1654 دولارا.

وقال دانييل هاينز، المحلل لدى ايه.إن.زد، "طلب الملاذات الآمنة قوي حاليا بفعل أثر فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.. ثمة توقعات متنامية بأن البنوك المركزية ستحتاج بلا ريب لأخذ إجراء إذا واصل الانتشار، وبخاصة خارج الصين".

وفي المعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاديوم 0.1% إلى 2787.64 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2847.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقال جيجار تريفيدي، محلل السلع الأولية لدى أناند راثي للوساطة في الأسهم في مومباي، إن من المرجح حدوث تصحيح في أسعار البلاديوم لكن المعدن في صعود بفعل مخاوف نقص المعروض والمعنويات الإيجابية عموما حيال المعادن النفيسة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة