فيديو.. الخريطة الزمنية لتفشي كورونا في العالم ومقارنة بين الـ20 الكباررئيس جامعة زويل يحدد موعد الانتهاء من إنتاج أجهزة مصرية للتنفس الصناعي10 إصابات بـ"كورونا" على الأقل بين الأطقم الطبية بمعهد الأورامالسيسي وماكرون يشاركان في قمة أفريقية مصغرة عبر وسائل الاتصالاقرأ مع جواد على.. "المفصل فى تاريخ العرب" هل عبدت قبيلة "خولان" الصنم "عم أنس"مصور يحول معالم المدن لمشاهد أغرب من الخيال.. اعرف السر "صور"حظك اليوم السبت 4/4/2020 برج الميزان على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. كن حذرا فى عملكحظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 4/4/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىبيان لنقابة الأطباء: 10 إصابات من المعلن عنها أطباء وممرضون بالمعهد القومى للأورامالرى تحذر موظفيها من التجمعات وتلزمهم بارتداء كمامة طبية للحد من كورونادرجة الحرارة المتوقعة اليوم السبت 4/4/2020 بمحافظات مصرمواقيت الصلاة اليوم السبت 4/4/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةالأهلي ينتظر موافقة «فايلر» للتعاقد مع «النقاز».. وعودة «عيد» لحسم صفقة «بكار»أحمد فتحي: لم أتحدث مع أي وسيلة إعلامية عربية أو مصريةالرئيس السيسي يتابع مع نظرائه الأفارقة سبل التعامل مع تداعيات أزمة كورونا على الدول الإفريقيةتفاصيل قمة الرئيس السيسي المصغرة مع عدد من قادة الدول الإفريقية للتباحث حول تداعيات كوروناأنشيلوتي يسعى لضم بيل وجيمس لـ إيفرتونالأول في الأرجنتين.. راسينج يعلن تخفيض رواتب اللاعبين بسبب فيروس كورونافيفا يعلن أحقية من تخطوا 23 عاما المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021أبرتورا وكلاوسورا.. تعرف على أنظمة الدوري والهبوط في مسابقات أمريكا الجنوبية

الملا: اكتشافات الغاز شجعت الشركات العالمية لسرعة البحث عن البترول

-  
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يواصل مسيرة النجاح والتنمية الشاملة وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وأصولها بشكل مستدام وزيادة عائداتها وحسن إدارتها للمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة وأهداف "رؤيه مصر 2030 "، حيث يُعد الغاز الطبيعي أحد أهم مصادر الطاقة.
وأشار إلى أن الغاز يمثل شرياناً رئيسياً للعديد من الصناعات الاستراتيجية مثل البتروكيماويات والأسمدة والحديد بما يعظم من القيمة المضافة للغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى أنه يعد المصدر الرئيسى للطاقة لمحطات الكهرباء ، حيث يمثل نسبة 96% من إجمالي احتياجات محطات الكهرباء فى مصر وعليه ترتكز مسيرة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد الوطني لتحقيق أهداف ومعدلات النمو وتحسين الميزان التجاري والمساهمة فى رفع مستوى المعيشة للمواطن .
جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول للجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية"إيجاس" بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والكيميائى سعد هلال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات ونواب رئيس إيجاس للعمليات والإنتاج والاستكشاف والتجارة الداخلية والمالية والمحاسبة نبوية أحمد وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول.
وأوضح الملا أنه يتم حالياً تنفيذ برامج عمل طموحة لتعظيم وزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعى، مشيراً إلى أن عام 2019/2020 شهد طفرة فى إنتاج مصر من الغاز الطبيعي فى ضوء خطة الوزارة للإسراع بخطط تنمية حقول الغاز المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية والوفاء بالالتزامات التعاقدية من الغاز الطبيعى.
وأضاف أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفع نتيجة الانتهاء من عدة مشروعات فى مقدمتها حقل ظهر والمرحلة (9ب) وحقول ريفين . وأشار الملا إلى جهود وزارة البترول والثروة المعدنية فى وضع استراتيجية ورؤية واضحة لجذب وضخ المزيد من الاستثمارات في تنمية الاكتشافات وتنفيذ المشروعات الجديدة وطرح المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات البترولية مما يساهم في تخفيض الأعباء المالية وتوفير العملة الصعبة لقطاعات الدولة التنموية المختلفة. وأوضح أن النجاحات التي حققتها اكتشافات الغاز في البحر المتوسط شجعت وحفزت الشركات العالمية لسرعة البحث عن البترول والغاز في مناطق الامتياز المجاورة لتلك الاكتشافات، ووجه الملا بالاستدامة في أعمال تطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية لاستيعاب كميات الغاز الإضافية وتحقيق مشروع مصر القومي لتصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز الطبيعي  .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة