دمشق تتخذ إجراءً جديدًا لاحتواء تفشي فيروس «كورونا»«تركيا سرقت أجهزة إسبانيا وأمريكا استولت على كمامات ألمانيا».. الدول تتحول إلى قطاع طرق في زمن «كورونا»«قالولنا إنه إنفلونزا وهتروح».. إيران تتهم الصين بإعطاء معلومات غير دقيقة عن كوروناجونسون من المستشفى: معنوياتي جيدة وعلى تواصل مع فريقيالسعودية تسجل 138 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسعودية تدعو مستثمريها لتوريد 355 ألف طن من القمح وسط أزمة كورونااليابان تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونامسؤول حكومي كويتي يتوقع عجز الدولة عن دفع الرواتب.. ما السبب؟تقارير تركية: بشكتاش يستثني النني من خطة تخفيض ميزانية الفريقرئيس يويفا: ليفربول سيتوج بلقب بريميرليج بطريقة أو بأخرىوفاة والدة جوارديولا بعد إصابتها بكورونامفاجأة.. يوفنتوس يفكر في بيع كريستيانو رونالدو لهذا السببصورة.. بايرن ميونخ استأنف تدريباته اليومأحمد عيد يسخر من هزيمة الأهلي التاريخية أمام صن داونزشاهد.. مانشستر سيتي يعلن وفاة والدة جوارديولا بفيروس كورونامحترف النصر ينفرد برقم قياسي جديد في الدوري السعوديفيديو.. البرومو الدعائي الأول لمسلسل "سكر زيادة" لنبيلة عبيد ونادية الجنديبالفيديو.. محمد محيي يطرح "فوضت أمرى" على يوتيوبغدًا.. وزارة الثقافة تعرض أول حفل للأوبرا بتقنية الهولوجرام على يوتيوبفي ظل ظروف العزل المنزلي.. شيرين تتمنى قضاء وقت الحظر مع هذه الفنانة

"إيجاس": مصر تستهدف الوصول بخطة الإنتاج إلى 7.5 مليار قدم مكعب غاز يوميا

-  
المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعي إيجاس

قال المهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعي إيجاس، إن معدلات توصيل الغاز الطبيعي  للمنازل شهدت طفرة غير مسبوقة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت حوالي 630 وحدة سكنية وإمداد 31 عميلا صناعيا بالغاز الطبيعي و1045 مستهلكا تجاريا، كما تم تحويل حوالي 25 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي والانتهاء من إنشاء 5 محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.
وبحسب البقلي، فإنه مخطط توصيل الغاز الطبيعى إلى 570 ألف وحدة سكنية وأنه من المستهدف توصيل الغاز الطبيعى لـ 86 قرية ومنطقة جديدة سيدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 39 منها وباقى 47 منطقة، وتحويل 25 ألف سيارة وإنشاء 15 محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي.
واستعرض البقلى أهم ملامح مشروع الموازنة التخطيطية لعام 0212/2020، حيث أوضح، أنه من المخطط حفر 10 آبار بدلتا النيل والبحر المتوسط بإجمالي استثمارات حوالى 328 مليون دولار وتوقيع 7 اتفاقيات جديدة بإجمالى استثمارات حوالى 690 مليون دولار ومنح توقيع 16 مليون دولار خلال فترات البحث، بالإضافة إلى توقيع 4 عقود تنمية بإجمالى منح 20 مليون دولار، كما أنه مخطط تنفيذ مشروعين جديدين واستكمال مشروع بإجمالى 4 آبار، بالإضافة إلى 38 بئرا تنمويا بإجمالى إنتاج أولى حوالى 537 مليون قدم مكعب يومياً ليصل متوسط خطة الإنتاج إلى حوالى 5ر7 مليار قدم مكعب غاز يومياً وأكثر من 100 ألف برميل متكثفات.
وأضاف، أنه من المستهدف خلال عام 2020/2021 توصيل الغاز الطبيعى إلى أكثر من 2ر1 مليون وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية بتكلفة استثمارية حوالي 7ر4 مليار جنيه، بالإضافة إلى توصيل الغاز إلى 100 مصنع و1000 عميل تجاري وتحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي وإنشاء 36 محطة جديدة لتموين السيارات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة