الحضري: الزمالك فوق رأسي.. وطارق حامد يعلق: شرف لأي لاعب اللعب بقميصه«يويفا» ينفي تحديد 3 أغسطس لاستكمال دوري الأبطالتخفيض عقود اللاعبين يفجر الخلافات داخل الأهلي«الاتحاد» يطلب شراء أحمد رفعت من الزمالك.. والأبيض يدرس أكثر من سيناريو لإتمام صفقة عمر جابر من بيراميدزطارق العشرى يفتح قلبه لـ«المصري اليوم»: توقف النشاط أنقذ المصرى من الأزمات3 خسائر لـ «ليفربول» حال إلغاء الدورى الإنجليزىفرنسا: 518 حالة وفاة جديدة بكورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 8078ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8430 والوفيات إلى 49 حالةلأول مرة فى تونس.. ورقة نقدية جديدة بصورة امرأةترامب للأمريكيين: انتظروا وفيات أكثر.. وملكة بريطانيا: تمسكوا بإرادة الأسلاف«الزرفى» يطلب دعمًا أمميًا لانتخابات مبكرة بالعراقالملكة إليزابيث عن كورونا: «لا يزال أمامنا أوقات صعبة لكننا سنجتازها»انتحار طبيب فريق فرنسي عقب إصابته بفيروس كوروناالملكة إليزابيث: نحن مع كل الدول في العالم لمواجهة فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية: التاريخ سيذكر الجهود في مواجهة تحدي فيروس كورونامصادر: خفض مساعدات أمريكية بمليار دولار يضر بتمويل قوات الأمن الأفغانية فى مواجهة «طالبان»جميلات La Casa De Papel فى كواليس تصوير الموسم الرابع.. صوربراد بيت يفوز بثقة جينيفر أنيستون من جديد بعد 15 عاما من الابتعاد"نضف".. أغنية جديدة للفنان حسن بلبل للتوعية من فيروس كورونا"تحليل الطفل سلبي".. تفاصيل أول ولادة لمتعافية من كورونا (صور)

ماذا يحدث فى جسمك إذا تناولت الفلفل الأسود يوميا؟

   -  

ماذا يحدث فى جسمك إذا تناولت الفلفل الأسود يوميا؟.. بالرغم من وجود العديد من الأقاويل الخاصة عن أضرار تناول الفلفل الأسود، إلا أن الدراسات الطبية أثبتت أنه له فوائد صحية لتناوله يوميا، مقدمة العديد من الفوائد للجسم، وذلك وفقا لموقع " foodeatsafe.

أوضح التقرير، أنه خلال الطهي لا غنى عن إضافة الفلفل الأسود للطعام، فله مذاق مميز، ولكن فى نفس الوقت لا يوجد طعام دون إضافة الفلفل الأسود، لذا عليك التعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأسود فى الطعام ومنها:

-يمنع الإصابة بالسرطان 

يحتوي الفلفل الأسود على مادة تسمى بيبيرين، التي لها العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، وأثبتت العديد من الدراسات أن تناولك للفلفل الأسود يقلل فرص الإصابة بالسرطان نتيجة لهذه المادة، كما أنه يحتوى على فيتامين C وفيتامين A والفلافونويد والكاروتينات ، وجميعها مضادات الأكسدة القوية التى توفر الحماية ضد الجذور الحرة المسببة للسرطان.

- يحفز الهضم 

تناول الفلفل الأسود له دور كبير في تحفيز المعدة بسبب إفراز حمض المعدة لهضم البروتينات في الطعام، كما أنه  يحفز الانزيمات الهضمية فى البنكرياس.

-يخفف من أعراض البرد والسعال 

فلفل أسود يعد مضادا للجراثيم ويمكن أن يساعد على تقليل أعراض البرد والسعال، لذا يمكنك وضع ملعقة من العسل الأبيض مع القليل من الفلفل الأسود وتناولها وذلك لعلاج البرد الطبيعي تمامًا، أو يمكنك أيضًا تناول العسل والفلفل في الماء الساخن لصنع الشاي بدلاً من تناوله مباشرة، يمكن أن يساعد الفلفل أيضًا في تخفيف احتقان الصدر عند التنفس في بخار. يبدو أن الفلفل يعمل بشكل أفضل مع السعال الرطب وليس الجاف.

- فقدان الوزن 

تشير دراسة أجريت فى كوريا إلى أن مادة البيبيرين تمنع إنتاج خلايا دهنية جديدة في الجسم، وتقوم بحرق الدهون المتواجدة في الجسم، ولذا الأشخاص الذين يتناوله بكثرة يفقدون الوزن بشكل سريع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة