شاهد.. برومو مسلسل دهب عيرة لـ يسرا رمضان 2020بسبب الوافدين.. فنان مصرى شهير يفتح النار على حياة الفهد .. وكويتى يرد بقوةبسبب كورونا .. رحيل 3 نجوم في يوم واحدبجرب العدة.. صلاح عبد الله يداعب جمهوره عبر إنستجرامعمرو سعد يوجه رساله إلى الجيش الأبيضبسبب كورونا .. نجمة عالمية وشقيقتها تتطوعان لخدمة المرضى في بريطانيارغم اعتذارها .. هجوم شرس على حياة الفهد بعد تصريحاتها ضد الوافدينشرح تفصيلي بالفيديو .. رانيا يوسف تقدم نصائح مهمة للاهتمام بالشعر أثناء البقاء بالمنزلشيرين عبد الوهاب تتجاوز مليون مشاهدة بـ مش قد الهوى ..فيديوبكاء ومرض وعلاقتها بزوجها .. يسرا تكشف عن إصابتها بسرطان الدم ووصية والدتهاموجز السوشيال ميديا: محمد زيدان يستعيد ذكرياته بالدنمارك.. ريهام سعيد تشارك متابعيها فيديو لـ حسين الجسميالسويد.. اليوم انتهاء أعمال مؤتمر الحلول الرقمية لمكافحة تأثير كوروناتأجيل مؤتمر منظمة العمل الدولية إلى 2021 بسبب كوروناأهم الأخبار.. المالية: صرف مرتبات إبريل مبكرا.. وارتفاع مفاجيء في سعر الذهبانقذ مريضا واحم نفسك من كورونا.. الأطباء توجه رسالة عاجلة لشعب مصربعد انتشاره بالصين.. الطب البيطري يكشف حقيقة وجود أنفلونزا الخنازير بمصرأسامة هيكل: مصر ستنتصر في مواجهة كورونا والصين بريئة من نشر الفيروس7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومأبو جبل ينشر صورة مع مساعد وزير الداخلية للصعيد ويعلق: "زملكاوى أصيل"خبير لوائح: الجبلاية لا تملك تحديد مصير الدورى..وتكافؤ الفرص يصدم الأهلاوية

دقنك وطريقة حلاقتك ممكن تعرضك لخطر الإصابة بفيروس كورونا.. صور

   -  

في ظل استمرار انتقال فيروس كورونا من بلد إلى أخرى، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال الفيروس، أكدت مراكز السيطرة والوقاية منها على الأمراض الأمريكية "CDC" أن شعر الوجه والذقن قد ينقل فيروس كورونا.

وأوضحت مراكز السيطرة والوقاية منها على الأمراض الأمريكية، من خلال رسم بياني أبرز ما يمكن أن يمنع أقنعة الوجه وأجهزة التنفس من الإغلاق على الوجه جيدا، وبالتالي قد تعرض الشخص لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح الرسم البياني الذى ظهر مبدئيًا في عام 2017 الخاص بشعر الوجه وكيف يمكن أن ينقل الأمراض، ولكنه عاود الظهور بقوة الآن بعد أن حذر مسؤول كبير في مركز السيطرة على الأمراض من أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة مجرد مسألة وقت، أن وجود شعيرات جانبية، لن يسمح لقناع التنفس بالتناسب مع الوجه بشكل صحيح لمنع انتقال أي أمراض وأخطرها الآن فيروس كورونا المنتمى لعائلة الفيروسات التاجية.

ويسرد الرسم البياني 36 قصة شعر مختلفة للوجه تتراوح من حلاقة نظيفة إلى الشارب أسفل الذقن، ويوصى مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بـ 12 نمطًا مناسبًا لقناع الوجه.

في الواقع، تقول مراكز السيطرة على الأمراض إن الأبحاث وجدت أن شعر الوجه أسفل القناع يسبب تسرب ما يتراوح بين 20 إلى 1000 مرة مقارنة بالأشخاص الذين لديهم حلاقة نظيفة في الوجه.

وتعد أقنعة الوجه وأجهزة التنفس من بين أكثر الأجهزة الوقائية استخدامًا لمنع انتشار الفيروس، ولكن مركز السيطرة على الأمراض لا يوصي باستخدام أجهزة التنفس بشكل روتيني فى مكان غير منتشر فيها الفيروس.

وحتى اليوم الخميس، سجلت حالات الإصابة أكثر من 82،000 شخص في جميع أنحاء العالم بالفيروس التاجي وتوفي أكثر من 2800 شخص، وحتى الآن، تم تأكيد 60 حالة في الولايات المتحدة - 14 حالة في البلاد 45 حالة من السفينة الماسية Diamond Princess في اليابان .

شعر الدقن واللحية
اخر احصائية لكورونا اليوم الخميس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة