أسطورة الغناء الأوبرالى بلاسيدو دومينجو يتعافى من كورونا"إينرجي" تواصل دعم حملة "خليك في البيت" بلقاءات أونلاين مع نجوم الفنريحة فل وياسمين في شوارع الشرقية.. ما مصدرها؟المدارس تنقذ الأزمة.. كيف استعدت المحافظات لصرف معاشات شهر أبريل؟بالفيديو كونفرانس.. فودة يناقش مع الخبراء تفعيل المنظومة الجغرافية بجنوب سيناءالخير جوانا.. مبادرة لتوزيع المواد الغذائية على المتضررين من كورونا بطوخ.. صورشاهد .. لحظة فض سوق المواشي الرئيسي بالشرقية للمرة الثانيةبعد تسجيلها أول حالة وفاة.. ماذا قال محافظ أسيوط لمديرية الصحة؟ضبط 16 ألفا و768 عبوة دواء بيطري مخالفللوقاية من فيروس كورونا.. استمرار عمليات التطهير والتعقيم بالبحيرةماكينة قش أرز تتسبب في قطع يد مزارع بالدقهليةفي اليوم الأخير.. انتظام عمليات تسليم شرائح النت لطلاب أولى ثانوي بالبحيرةاستخدام الخلايا الجذعية يعطى أملا جديدا فى علاج مرضى كوروناأداة ذكاء اصطناعى تجريبية تتنبأ بمرضى COVID-19 أصحاب أمراض الجهاز التنفسيوسط مخاوف أخلاقية..هل يقبل متطوعى تجارب لقاحات كورونا إصابتهم بالفيروس؟الصحة: "احمى النفسية" حملة لمواجهة الخوف والقلق من فيروس كوروناالتعليم تعلن جدول الامتحان التجريبى لأولى ثانوى الأسبوع الجارىمصر للطيران تختتم اليوم رحلاتها الاستثنائية لإجلاء 1500 مصرى عالق بالكويت17 رسالة لــ "الصحة" لمواجهة الخوف والقلق من كوروناننشر المناهج المقررة على طلاب المعاهد الازهرية بكافة المراحل حتى 15 مارس

تفاصيل لقاء «المشاط» مع رئيس مؤسسة التمويل الدولية

-  
وزيرة التعاون الدولى تلتقي رئيس مؤسسة التمويل الدولية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، فيليب لو هورو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى المعنية بالتعامل مع القطاع الخاص.

وأشادت المشاط، بالتعاون القائم بين مصر ومؤسسة التميل الدولية وما تقوم به من دور بناء في تمويل المشروعات التنموية في مصر بالتعاون مع القطاع الخاص، واتساق ذلك مع جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والسعى إلى مشاركة أكبر للقطاع الخاص في مشروعات وخطط الدولة التنموية باعتباره قاطرة التنمية في مصر.

وأكدت الوزيرة، أهمية توسيع مؤسسة التمويل الدولية نشاطها في مصر من خلال تشجيع القطاع الخاص على مساهمته في المشروعات التنموية المستدامة، لتحقيق قصص نجاحات جديدة في عدد من المشروعات التنموية التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الحكومة تعمل على عدد من المجالات خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الإصلاح الهيكلي، والاستفادة من البنية التحتية الضخمة التي تمت تنفيذها حيث تعمل الحكومة على تنفيذ برامج إصلاح هيكلى ضمن الموجه الثانية لبرنامج الاصلاح الاقتصادى، مع وضع منظومة جديدة وشفافة لتسجيل الأراضى.

من جانبه، أشاد رئيس مؤسسة التمويل الدولية، بما حققته مصر في الاصلاح الاقتصادى، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية، ونجاح مصر في مشروعات الطاقة المتجددة مثل إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في بنبان بأسوان وهو المشروع الذي استثمرت فيه مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 653 مليون دولار، وحصل على أفضل مشروعات البنك الدولى على مستوى العالم، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربا عن تطلعه لخلق قصص نجاح أخرى على غرار مشروع بنبان للطاقة المجددة.

وأشار إلى تفاؤله بتبنى مصر لبرنامج إصلاح هيكلى متكامل يشمل العديد من المحاور الهامة خلال المرحلة الثانية من الاصلاحات الاقتصادية، مؤكدا حرص مؤسسة التمويل الدولية على إقامة شراكة استراتيجية بين مصر والمؤسسة وتوسيع أنشطتها في مصر خلال المرحلة المقبلة ومساندة مشروعات القطاع الخاص.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة