8 ملايين دولار.. حصيلة حفل إلتون جون الخيرى على الإنترنت لمكافحة كوروناإيميليا كلارك تدعو جمهورها للتبرع لضحايا كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديوفى عيد ميلادها.. 5 أعمال جمعت إيمى سمير غانم بزوجها حسن الردادبرلمان روسيا يوافق على فرض عقوبات مالية على من ينشر أكبارا كاذبة عن كوروناوزارة الصحة السودانية: تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كوروناتونس تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعه وتحذيرات من انتشار سريع للفيروسخبير: مصر اتخذت خطوات استباقية لتقليل تأثير كورونا على الاقتصادالأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. وتؤكد: رائحة الفل بسبب حركة الهواء.. فيديواجتماع طارئ لوزراء مالية مجموعة العشرين اليوم عبر الفيديوالفلبين تسجل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 538 حالة إصابة500 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى روسيا خلال 24 ساعةالسهام: 24.5% زيادة بالمنتجات البترولية المنقولة بأسطول الشركة في 2019البورصة ترتفع مع بداية تعاملات الثلاثاء بعد يومين من الهبوط الحادأسعار الدولار مقابل الجنيه مع بداية تعاملات الثلاثاء 31-3-2020غدًا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بنظامها الجديدالرقابة المالية: دعوة حملة سندات التوريق للنظر بمد فترة الإصدار 6 أشهرارتفاع البوري وتراجع المكرونة.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم"إتش سي" تتوقع تثبيت المركزي أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل8 ملايين دولار.. حصيلة حفل "إلتون جون" الخيري على الإنترنت لمكافحة كوروناتوم هانكس وزوجته يعودان إلى لوس أنجلوس بعد 20 يوما من الحجر الصحي

الري: 200 مليون جنيه لتحسين جودة المياه في الفيوم.. فيديو

   -  
تحسين جودة مياه الشرب

قال المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الري، إن هناك العديد من الجهود المبذولة من قبل الدولة بالتنسيق مع وزارة الري للنهوض ببحيرة قارون بالفيوم وغيرها من البحيرات، موضحًا أن هناك مشروعا تقوم به الوزارة لزيادة كمية المياه الواصلة إلى محافظة الفيوم، وتكون مياها بدرجة نقاء عالية، ويتكلف المشروع حوالي 200 مليون جنيه.


وأضاف المهندس أيمن نضر، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على التليفزيون المصري، أن هناك مشروعات أخرى تعمل على توصيل بحر يوسف من سوهاج حتى الفيوم، ومشروع آخر يعمل على تطهير وتطوير نهاية بحر وهبي، بالإضافة إلى مشروعات المياه الاخرى والصرف الصحي.


وأكد وكيل وزارة الري، أن الوزارة تسعى لإنهاء كل تلك المشروعات في غضون ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن هناك مقترحا لإنشاء مصنع للملح شمال بحيرة قارون مما يساعد على تقليل نسبة الملح في البحيرة وتزويد الثروة السمكية وتحسين نوعية المياه.


وأشار وكيل وزارة الري، إلى أن الوزارة تقوم بعمل حملة أسبوعيا لإزالة التعديات على نهر النيل وفرض غرامة على من يخالف ويرتكب تلك التحديات.


وشدد على أن القانون يطبق على الكل، وأن حملة الإزالة تقوم بعملها على أكمل وجه، وأن من يتعدى مرة أخرى يتم التعامل معه بطرق وقوانين صارمة وفرض العقوبات والغرامات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة