الملل يعمل أكتر من كده.. أفكار كوميدية للتغلب على العزل المنزلى بسبب كورونا.. فيديوقرأت لك.. "مارتن لوثر" كتاب يؤكد: المصلح الدينى الشهير لم يكن يقصد أي إصلاحنقيب الزراعيين: نبحث مد تعليق العمل بالنقابة للمرة الثانية لمواجهة كوروناالفيفا يرفع الحد الأقصى للمشاركين في الأولمبياد بسبب التأجيل للعام المقبلبعد اكتشاف 3 حالات كورونا.. ماذا فعلت الدولة في قرية الجزيرة الأسوانية؟حلا شيحة تتعرض لحادث فى الحلقات الأولى من "دهب عيرة".. اعرف الحكايةوزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. ودخول الامتحان من أي "واي فاي" منزلي.. ومفيش حد هيسقط رسالة طمأنينة لأولياء الأمورريال مدريد السبب.. خيمينيز يكشف حقيقة وجود شرط جزائي في عقده مع وولفرهامبتونتايمز: هناك مؤشر قوي لعودة الدوري الإنجليزي من جديدصور| ميس حمدان بـ"أوف شولدر" في أحدث جلسىة تصويرمعمل بكولومبيا يتحول من صناعة مستحضرات التجميل لإنتاج معقم اليدين لمواجهة كوروناأهالى نزلة الزاوية ببنى سويف: ترعة الجنبية مصدر للتلوث وانتشار الأمراض (صور)اعرفى احتياطات الرضاعة الطبيعية مع انتشار فيروس كورونا"التضامن" تواصل اليوم صرف معاشات أبريل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقليسرا على تليفزيون دبي في شهر رمضانبسبب أبلة فاهيتا.. حسن شاكوش الأول على موقع يوتيوبفيديو.. مشوار عمر جابر منذ الخروج من الزمالك حتى الوصول لـ بيراميدزالاهلي يعرض على فايلر بدائل أحمد فتحي بعد إستبعاد الطاهر وكشريدةغدا.. بدء إعادة تخصيص قطع أراضى الإسكان الاجتماعى بمدينة بنى سويف الجديدة4 توصيات لكبار المطورين العقاريين لمواجهة كورونا.. أبرزها جدولة الأقساط

كيف استرد الرئيس الأسبق حسني مبارك أرض طابا؟ فيديو

   -  
الرئيس الأسبق حسنى مبارك

عرض برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرا عن تفاصيل استرداد الرئيس الأسبق حسنى مبارك لأرض طابا.

ووفقا للتقرير، فعلى مدار ثلاثة عقود تولى فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك حكم مصر، شهدت البلاد الكثير من الأحداث السياسية على شتى الأصعدة.

قاد الرئيس الأسبق حسنى مبارك القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر عام 1973 ليطلق عليه وقتها قائد الحرب الجوية الأولى، وترقى على أثرها من رتبة اللواء للفريق عام 1974 ليختاره الرئيس الراحل أنور السادات نائبا له عام 1975.

وما إن انتهت حرب أكتوبر حتى أصبح مبارك شاهدا ومشاركا فى مفاوضات السلام التى بدأها السادات مع إسرائيل، وانتهت باتفاقية كامب ديفيد عام 1978 وتوقيع معاهدة السلام 1979، والتى وفقا لها تم استرجاع أغلب أراضى شبه جزيرة سيناء من إسرائيل فيما عدا منطقة طابا.

وشاءت الأقدار أن يتحمل لرئيس الأسبق حسنى مبارك مسئولية البلاد كاملة، وأن يكون رئيسا لها بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات أثناء احتفالات نصر أكتوبر المجيدة عام 1981.

واستكمل الرئيس الأسبق حسنى مبارك مسيرة الرئيس الراحل أنور السادات ليلجأ للتحكيم الدولى لاسترداد المنطقة من الاحتلال الإسرائيلى ليرفع العلم المصرى على طابا 1989. 

كانت رئاسة الجمهورية نعت أمس الأول، الثلاثاء، ببالغ الحزن، رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية. 

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أمس الأول، الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر مصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى أن تنحى عن الحكم في 11 فبراير 2011










لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة