4 نصائح من منظمة الصحة العالمية للعاملين فى المجال الصحى لمواجهة كوورناوفاة شيف 19 عاما يعيش فى لندن بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعرف حكايته«سنعمل ولو بالمجان».. «الأطباء» تشرح تفاصيل زيادة السيسي للبدلتسهيلات ائتمانية وعلاوة دورية للمعاشات.. كيف تواجه مصر تداعيات «كورونا» اقتصاديًا؟ (إنفوجراف)قرار مهم من وزير النقل بشأن ركاب قطار «الزقازيق- القاهرة»«بتروتريد» تعلن وقف قراءة عدادات الغاز مؤقتًا بسبب «كورونا».. والتحصيل إلكترونيًاوزير الأوقاف: لا مجال لغير الشعوب الواعية والعقول المستنيرة في مستقبل الأممتباين مؤشرات البورصة اليوم.. ورأس المال السوقي يتراجع ١٠ مليارات جنيه«محدش هيقول على نفسه عنده فيروس معدي».. إيناس عزالدين تتحدث من «حميات إمبابة»جامعة القاهرة تحذر من «الانسياق وراء الشائعات»وزير القوى العاملة: 1.3 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآنجهاز «الشروق»: الانتهاء من تنفيذ «عدَّاية نفقية» لخدمة مشروعات مرافق المدينةألمانيا تختار استراتيجية كوريا الجنوبية في مكافحة كورونا المستجدمقتل 19 من أفراد الامن في هجمات منفصلة بأفغانستانانخفاض معدلات تلوث الهواء في ظل القيود المفروضة بسبب كورونارئيس الوزراء الجزائري: لن نترك مواطنا واحدا بدون مساعدة في أزمة الكوروناعلماء استراليون يتوصلون إلى استنتاج جديد بشأن كوروناإيرباص توقف مجددا أغلبية إنتاجها في إسبانياانفجارات عنيفة تهز صنعاء اثر غارات جوية للتحالف العربيروسيا تُقدم لأذربيجان أنظمة اختبار للكشف عن فيروس "كورونا"

بروتوكول تعاون بين الثقافة والاتصالات لإعادة إحياء التراث الفكري

-  
إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، ثقافة .aspx'> وزير ال ثقافة ، إن الوزارة بكل هيئاتها وقطاعاتها تتجه إلى تطبيق المشروع القومي لتحديث مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف الاستثمار الأمثل لوسائل الاتصال والتكنولوجيا المتطورة، انطلاقا من ضرورة صون أشكال التعبير الثقافي والفني من الموروثات وتعريف الشباب والأجيال الجديدة بعلاماتها البارزة من خلال مخاطبتهم بلغة العصر وإعادة أحياء التراث الثقافي والفني المصري من خلال استخدام أنظمة العرض ثلاثي الأبعاد (هولوجرام) وغيرها من الأنظمة المتطورة.
وأكدت، أن تراث الإبداع المصري شكل جزءا من ملامح الهوية في المنطقة العربية، ووصلت أجزاء منه إلى العالمية نتيجة تفردها ولما تحمله من قيم أصيلة ومبادئ سامية.
وصرح الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أنه يتم تقديم كل أوجه الدعم والتقنيات الحديثة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي واستخدام أنظمة العرض ثلاثي الأبعاد (هولوجرام) لتنفيذ المشروع القومي لتحديث مصر وتطوير المحتوى الثقافي والفني المصري، مشيرا إلى أهمية التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة ال ثقافة في استخدام أحدث التكنولوجيات بهدف حفظ التراث المصري العظيم وإتاحته وتسهيل تداوله وتعظيم العائد من المحتوى الثقافي المصري، وذلك في إطار بناء مصر الرقمية.
هذا وقد وقعت وزارة ال ثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية ، برئاسة الدكتور مجدي صابر، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومثلها المهندس رأفت هندي، نائب الوزير لشئون البنية التحتية، ويهدف البروتوكول إلى إعادة إحياء التراث الثقافي والفني المصري من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي واستخدام أنظمة العرض ثلاثي الأبعاد (هولوجرام)، وتبلغ مدة العمل به عامين، وتنص بنوده على وضع خطط قصيرة المدى ومتوسطة المدى يتم تنفيذها خلال الشهور المقبلة من خلال إقامة عروض باستخدام نظام الهولوجرام لعدد من كبار الفنانين الراحلين، وهم أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ، مع اتخاذ كافة التدابير لضمان كفاءة العرض، وكذلك وضع خطة بعيدة المدى تتضمن تأسيس وإنشاء معمل لتطوير المحتوى الثقافي والفني المصري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والاعتماد على الكوادر الفنية المصرية الرائدة في هذا المجال مع توفير التدريب اللازم لها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة