إجراءات صارمة من التعليم ضد المحرضين والممتنعين عن الامتحاناتتأجيل إعلان جوائز بوليتزر لانشغال القائمين عليها بتغطية أزمة كورونا"اعتبرني وليد سليمان".. شوبير يكشف كواليس جلسة الخطيب وعاشورياسر جلال يتصدر الأفيش الدعائى لـمسلسل"الفتوة" بالنبوت..وأحمد صلاح حسنى: تحدٍ جديدجمال العدل لـ "نعوم وكمال": تطالبون بوقف تصوير المسلسلات.. لسة بتكتبوا ليه ؟!خال النبوى: خضعت لتجارب وأشكال كثيرة من المكياج للوصول لهيئة "مصطفى محمود"مبروك يا حبيبتى.. محمد سامى يهنئ زوجته مى عمر بمسلسل الفتوةموسم ثانى لـ سلسلة Fox المتحركة Duncanville قبل الانتهاء من عرض الأولخالد سليم فى جلسة تصوير "كن صبورا": بعض الأحيان تحتاج فقط إلى الاسترخاءخالد النبوي يفاجئ إسعاد يونس ويتحدث باللغة الروسية على الهواء.. فيديووليد صلاح الدين يروي قصة صعوده مع الأهلي.. وكواليس مباراة اعتزال الخطيبلماذا تم الاستغناء عن باسم مرسي في منتخب مصر؟.. أسامة نبيه يجيب.. فيديورسميًا.. إلغاء دوري كرة السلة في إيطاليا بسبب تفشي الكوروناعمر ربيع ياسين: الزمالك يتحرك لإنهاء صفقة ظهير بيراميدزميدو يكشف عن موقفه من خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.. فيديوحمادة صدقي: فرج عامر رفض تخفيض عقودنا مع سموحة.. فيديوالشركة المنتجة لـ"إلا أنا" تنفى توقفه.. وعرض"سنين وعدت" مستمرفيديو| ماجد المصري يتحدى محمد زيدان في كرة القدمحملات صحية على سيارات الدواجن بالدقهلية للتأكد من خلوها من الأمراضبرلمانية تقترح فرض استخدام الكمامات لمدة سنة مع غرامة 100 جنيه على المخالفين

2400 سترة نجاة لاجئين تتحول لعمل فني وتغطى أعمدة متحف للفنون بأمريكا

   -  
قام المسئولون بمعهد مينيابوليس للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية، بتغطية أعمدته الكلاسيكية الضخمة بالآلاف من سترات النجاة متعددة الألوان للاجئين، والتي تُعد جزءاً من تركيبة فنية بعنوان "ممر آمن" للفنان الصيني آي ويوي.

وكانت أكثر من 2400 سترة نجاة ملقاة من قبل اللاجئين الذين ارتدوها أثناء رحلتهم من تركيا إلى اليونان. وتبرعت بها السلطات في جزيرة ليسبوس باليونان للفنان، وفقا لموقع "سى إن إن".


وتحتضن ولاية مينيسوتا أكبر عدد من اللاجئين للفرد الواحد بالمقارنة مع أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة، وفقاً لمركز قانون المهاجرين في مينيسوتا، وهذا أحد الأسباب التي أشعلت رغبة المتحف في إحضار هذا العمل إلى مينيابوليس.

ويهدف هذا العمل إلى تسليط الضوء على الرحلة المحفوفة بالمخاطر التي قام بها المهاجرون إلى أوروبا.
ويهدف المعرض، الذي سيفتح أبوابه الأحد، إلى تسليط الضوء على الاستجابات الفنية تجاه الهجرة والتهجير القسري، وتُكوّن سترات النجاة، التي يبلغ عددها ألفين و400 سترة، مشهداً لافتاً للنظر أمام المشاة، بصرف النظر عمّا إذا كانوا يعتزمون زيارة المتحف.

وأشار الأمين الفنّي ورئيس قسم الفن المعاصر في المتحف، جابرييل ريتير، إن ذلك هو الهدف، قائلا "آمل أن يوقف هذا الأشخاص في مسارهم، وأن يقوم بإجبار الأشخاص على التفكير، وتوريط الأفراد في القرارات التي يتخذونها". 
ويأتي ظهور هذه التركيبة الفنية وسط تصاعد التوترات بشأن اللاجئين في الولايات المتحدة.

وفي الشهر الماضي، قام قاضٍ فيدرالي بمنع الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب الذي يسمح للحكام بوقف إعادة توطين اللاجئين في ولاياتهم، مع أنه مؤقت فقط.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت إدارة ترامب عن خطط خفض عدد اللاجئين إلى 18 ألف لاجئ، وهو انخفاض قياسيّ (a historic low). 

وفي الوقت ذاته، ذكرت العديد من الولايات أنها سوف تواصل استقبال اللاجئين رغم موقف الحكومة الفيدرالية.  


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة