نقل البرلمان: كامل الوزير ورجاله يستحقون كل التحيةعبد العال يوجه رؤساء اللجان النوعية بدراسة شكاوى المواطنين والتواصل مع الحكومةمصطفى بكري يتقدم بطلب إحاطة حول إجبار العائدين من الخارج على الحجر بالفنادقنقابة المسعفين تطالب بإدراج أعضائها ضمن زيادة بدل المهن الطبيةحدث ليلاً| التموين تعلن مفاجأة قبل رمضان وحقيقة أسعار الكهرباء المتداولةصرف المعاشات وإجراءات مواجهة "كورونا" أبرز عناوين الصحفتمهيدًا لصرف الـ 500 جنيه.. القوى العاملة تبدأ حصر أعداد العمالة غير المنتظمةبالأسبقية.. آخر موعد لحجز شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة غداًشائعات وأكاذيب "السوشيال ميديا" تزيح "كذبة إبريل" عن عرشهاوزير النقل يتابع أعمال إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية«المنشأت الفندقية» بالبحر الأحمر تساهم بمواد تعقيم وتطهير لمواجهة كورورنااليوم.. بدء صرف 340 ألف جنيه لـ680 من عمال اليومية بالبحر الأحمر«لو كان هكذا لنسفنا».. مبروك عطية يرد على معتبري «كورونا غضبًا من الله» (فيديو)#أرشيف_الرياضة (1).. بريمن يغري فاكهة الكرة المصرية بـ "وظيفة وسيارة"#إيقاف_الدوري (1).. حلم الأولمبياد.. وتغطية عجز الأنديةالزمالك يزاحم الأهلي في صفقة رجب بكارحسام حسن ينضم لـ تيك توك ويقلد أحمد السقا: بعتنى بكام يا عشرىشاهد احتفال عبد الله جمعة بعيد ميلاد "ست الحبايب" على إنستجراماتحاد الكرة يعرض علي جهاد جريشة الاعتزال ورئاسة لجنة الحكامقصة صور .. مصطفى محمد أخر مواليد منطقة الجزاء يبحث عن "حلم العمر"

كيف يتغلب المصدرون على عوائق الوصول إلى الأسواق الحبيسة فى أفريقيا؟

-  
يعاني كثير من المصدرين من أجل الوصول إلى الأسواق الحبيسة في افريقيا، خاصة دول شرق افريقيا منها اوغندا وبروندي وروندا وجنوب السودان والكونغو، ونطرح السؤال الأهم كيف نتغلب على عوائق الشحن إلي هذه الدول الحديثة.

ويقول محمد الشيخ مدير شركة شحن مصري إلي افريقيا، يرى أن مصر الأقرب لدول افريقيا ومنتجها مطلوبة ورغم كونه مرغوب الا أن المنتجات بالمواصفات المطلوبة هنا قد يكون سعرها مرتفع نسبيا، لافتاً إلى أن الشحن من مصر إلي ميناء مموباسا في كينيا يستغرق 17 يوم عبر مركب خاص يتبع شركة إيطالية والي الأسواق المجاورة 3 أيام أو أسبوع.

وأضاف فى حديثه لليوم السابع، أن ما تحتاجه مصر هو وجود مركب حكومي  مصري وليكن تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، من أجل زيادة البضاعة الحاضرة للأسواق هناك، فالمركب الإيطالية التي نعتمد عليها تصل مرتين فقط في الشهر، لكن لو كان هناك مركب مصرى يأتى بشكل أسبوعى ومنتظم فإننا سنتغلب على أزمة كون هذه الدول حبيسة، وسنتواجد بصورة أفضل بأفريقيا

فى سياق متصل، أكد أهمية تفعيل دعم الشحن النولون، وهناك دعم 50% إلى أفريقيا وهو ما يشجع الشركات ضمن برنامج دعم الصادرات، لكننا في حاجة إلى تفعيله الفترة المقبلة

وأضاف، أنه حتي مع التوافق على بعض الطلبيات من مصر نجد تأخير من المصانع في الالتزام بالتوريد، لافتاً إلى أن تجار مصريين كبار فى زامبيا وكينيا وأوغندا والكونغو يستوردوا من الصين ودبي ولكن إذا تم حل العوائق التي تواجه التصدير فإن ارقام الصادرات لأفريقيا ستتضاعف خلال سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة