الجيش الابيض يصلي الجنازة على أول شهدائه.. والبورسعيدية يؤدونها غائبًا بالمنزلبالعصير والسرادقات..زحام قنا يختلف عن الآخرين.. فيديوتعقيم وتطهير 13 منشأة في الوادي الجديدأسماء وعناوين المدارس المخصصة لصرف المعاشات في مطروحدون زحام ..انتظام مكاتب البريد بجنوب سيناء وهدوء في استلام شريحة التابلتأنتجته شركه المياه.. توفير الكحول الإيثيلي بـ 20 جنيها في سوهاجصحة الوادي تدعم القطاع بجهاز الكشف عن الغازات في الدم بتكلفة 140 ألف جنيهلمنع الزحام بالبريد.. تعرف على خريطة صرف المعاشات غدا بالمنياشاهد.. حملة لفض الأسواق الأسبوعية في الإسكندريةأبرزها استمرار عمليات التطهير والتعقيم.. إجراءات جديدة بميناء الإسكندرية لمواجهة كورونا4 نصائح من منظمة الصحة العالمية للعاملين فى المجال الصحى لمواجهة كوورناوفاة شيف 19 عاما يعيش فى لندن بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعرف حكايته«سنعمل ولو بالمجان».. «الأطباء» تشرح تفاصيل زيادة السيسي للبدلتسهيلات ائتمانية وعلاوة دورية للمعاشات.. كيف تواجه مصر تداعيات «كورونا» اقتصاديًا؟ (إنفوجراف)قرار مهم من وزير النقل بشأن ركاب قطار «الزقازيق- القاهرة»«بتروتريد» تعلن وقف قراءة عدادات الغاز مؤقتًا بسبب «كورونا».. والتحصيل إلكترونيًاوزير الأوقاف: لا مجال لغير الشعوب الواعية والعقول المستنيرة في مستقبل الأممتباين مؤشرات البورصة اليوم.. ورأس المال السوقي يتراجع ١٠ مليارات جنيه«محدش هيقول على نفسه عنده فيروس معدي».. إيناس عزالدين تتحدث من «حميات إمبابة»جامعة القاهرة تحذر من «الانسياق وراء الشائعات»

خلال غيابه .. أنثى أسد البحر تستعرض قوتها كأسد الغابة

   -  

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو نشرته إدارة شرطة في ولاية واشنطن الأمريكية فيديو يظهر لبؤة البحر وهي تتجول قرب مياه نهر كوليتز.

ويبين الفيديو أفراد الشرطة المحلية هم يحاولون إجبارها على الابتعاد عن الطريق ودخول القفص لإيصالها إلى حوض المياه، ولم يستطيعوا فعل ذلك إلا بجهود مضنية.

و يُعدّ أسد البحر نوعًا من ستة أنواع من عجول البحر الموجودة في المحيط الهادى ، حيث تنقسم عجول البحر إلى عديمة الأذنين وذات الأذنين، ويندرج أسد البحر تحت الأخير كما ينتمي إلى زعنفيات الأقدام التي تمتلك القدرة على تدوير زعانفها الخلفية للأمام لاستخدام أطرافها الأربعة عند التحرك على الأرض ويعود السبب في تسميته بهذا الاسم إلى امتلاك ذكور أسود البحر عرفًا شبيهًا بالذي لدى الأسود ولديها صوت هدير يستخدمونه للدفاع عن إناثهم، ويتم صيد أسود البحر على نطاق غير واسع من أجل لحومها وجلودها، تتميز أسود البحر بطبقة من الشعر الخشن القصير وتمتلك زعانف أطول من عجول البحر الحقيقية، وتتغذى أسود البحر بشكل أساسي على الأسماك والقشريات ورأسيات الأرجل كالحبار والأخطبوط ولكنه أيضًا قد يتغذى على طيور البطريق، وتتكاثر أسود البحر في قطعان كبيرة ويولد صغير أسد البحر البني بعد فترة حملٍ تصل إلى 12 شهرًا، ويندرج تحت أسود البحر عدة أنواع تميّزها عدة خصائص، وهذه الأنواع كالآتي:

أسد بحر كاليفورنيا: يقع هذا النوع  على طول الساحل الغربي لأمريكا الشمالية من خليج ألاسكا إلى كوستاريكا، وهو النوع المُدرَّب الذي تَشيع رؤيته في حدائق الحيوان، يمتلك عيونًا كبيرة ومرحة وقد يصل طول الذكر إلى حوالي 2.5 مترًا بوزن 400 كجم، وتنمو الأنثى إلى حوالي 1.8 مترًا و90 كجم، ويمكن لأسد بحر كاليفورنيا أن يعيش أكثر من 30 سنة إن كان في الحبس بينما أقلّ من ذلك إن كان في البريّة، كما أنه حيوان ساحلي يقفز كثيرًا من الماء عند السباحة ويمكنه البقاء تحت الماء لمدة تسع دقائق ويصل أقصى عمقٍ للغوص المسجل إلى 274 متر.

 أسد بحر غالاباغوس: وهو أصغر من أسد بحر كاليفورنيا ومشابه له في مظهره، ويصل وزن الذكور البالغين إلى 250 كجم، بينما يبلغ وزن الإناث البالغات بين 50 و 100 كجم، وعلى الرغم من أنّ معظم أسود بحر غالاباغوس يتركزون في المياه المحيطة بأرخبيل غالاباغوس، إلا أنّ بعض الأفراد أنشأوا مستعمرة شبه دائمة في جزيرة دي لا بلاتا بالقرب من ساحل الإكوادور.

 أسد البحر الشمالي: ويسمّى أيضًا "ستيلر" ويمتلك لونًا شاحبًا إلى بني مذهّب في بحر بيرينغ وكلا جانبي المحيط الهادئ الشمالي، وهو أكبر عضو في أسود البحر حيث يبلغ طول الذكور حوالي 3.3 مترًا ويزن 1000 كجم ، بينما يبلغ حجم الإناث حوالي 2.5 مترًا وتزن أقل من 300 كجم، تأكل أسود البحر الشمالية الأسماك والأخطبوط والحبار والرخويات الأخرى والقشريات، وبسبب حجمها الهائل وطبيعتها العدوانية نادرًا ما يتم الاحتفاظ بها في الحبس.

 أسد البحر الجنوبي: يمتلك لونًا بنيًّا مع بطن برتقالي مصفر، يسبح في المياه الساحلية من شمال بيرو جنوبًا إلى تييرا ديل فويغو وحتى حول جزر فوكلاند في جنوب المحيط الأطلسي، ويبلغ طول الذكر حوالي 2.5 مترًا ويزن 200-350 كجم، ويبلغ طول الأنثى حوالي 1.8 مترًا و 140 كجم، ومعظم أسود البحر في أمريكا الجنوبية تأكل في الغالب الأسماك والحبار والقشريات لكنها قد تقتل وتأكل أحيانًا عجول البحر الأخرى.

 أسد البحر الأسترالي: تم العثور على هذا النوع  في جنوب أستراليا وعلى طول الساحل الجنوبي لغرب أستراليا، حيث يبلغ طول الذكر البالغ 2.5 مترًا ويزن 300 كجم ، بينما يبلغ طول الإناث 1.5 مترًا بوزن أقل من 100 كجم.

أسد بحر نيوزيلاندا: ويسمّى أيضًا هذا النوع  "هوكرز" ويتواجد هذا النوع فقط في نيوزيلندا حيث يبلغ طول الذكور من 2.0 إلى 2.5 مترًا والإناث من 1.5 إلى 2.0 مترًا ويمتلكون وزنًا أقل قليلاً من وزن أسد البحر الأسترالي

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة