كتاب طبخ ومؤسسة خيرية.. مشاريع تحدد مستقبل هارى وميجان بعد تنحيهما عن الملكية"الملل وسنينه" بريطانى يتحول لشجرة لكسر ساعات الحظر ويتجول بالشوارعسعر الدولار اليوم الأربعاء 1-4-2020 في البنوك الحكومية والخاصةتعرف على مكتشف سعاد حسنى وجد لقاء الخميسى والشيخ يوسف فى فيلم "الأرض"أحمد داود يحتفل بعيد زواجه..متغزلا فى علا رشدى:كل سنة وأنت طيبة يا أم العيالأول تعليق من إيناس عز الدين بعد ضجة إصابتها بكورونا.. وهكذا بررت موقفهارايان رينولدز وبليك ليفلى يتبرعا بـ400 ألف دولار لـ4 مستشفيات بنيويوركعشان كورونا اتسمعت كتير .. سر ارتفاع نسب استماع Don’t Stand So Close to Me«فيفا» مستعد لمساندة المتضررين من «كورونا» باحتياطي أكثر من ملياري دولار3 ملفات ساخنة على طاولة اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليومأحمد ناجي يكشف سبب استبعاد الحضري من حساباتهم في كأس العالم.. فيديويويفا يوجه تحذيرا شديدا لـ سان جيرمان بسبب هالاندالاتحاد الفرنسي ينعى رئيس مارسيليا السابق المتوفى بـ كوروناالاتحاد الألمانى يجهز لجنة طبيه لفحص اللاعبينريال مدريد يرفض اتخاذ إجراءات صارمة على اللاعبينجريزمان: حزين لتأجيل بطولة أمم أوروباموقف لا ينسى.. أمير عبدالحميد يكشف لماذا أحرج جوزيه محمد أبوتريكة أمام الجميعفرجانى ساسى يفجر ثورة تعليقات على إنستجرام بسبب الأهلىأحمد مجاهد يكشف سبب عودة عمرو وردة للمنتخب فى أمم أفريقيا بعد الفيديو الجنسيالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

للمناقشة.. صالون مكتبة معهد جوته يقدم رواية "بيت القبطية" لـ أشرف العشماوى

-  

ينظم صالون مكتبة معهد جوته لقاء مفتوحا لمناقشة لمناقشة رواية "بيت القبطية" للروائى أشرف العشماوى، والصادرة حديثا عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر المعهد بالدقى، ويتناول النقاش ما تثيره الرواية من تساؤلات حول التناول الروائى للواقع وما يتضمنه من مشكلات حول الفساد وغياب صور العدالة وتفشى الفتنة الطائفية وحدود استقلال القضاء كما تشير الرواية.

وتدور أحداث الرواية حول محقق قضائى يحاول تتبع جرائم جنائية فى قرية صغيرة بشمال الصعيد، فيُفاجأ بما هو أخطر: حوادث قتلٍ بغير باعث منطقى، حالات انتحار مريبة، احتراق زراعات وبيوت بدون سببٍ واضح، لتكبُر حالة الشَّك المصاحبة للجميع بمَن فيهم المُحقِّق، الذي يتقاطع مصيره مع سيدة قبطية غامضة.

يغوص أشرف العشماوي في نفوسٍ معقدةِ التركيب، ناسجًا أحداثه في عوالم جديدة مدهشة، ومفارقات مضحكةٍ مبكية، عبر إيقاع سردي جذاب، يثري الفكر ويُثير الخيال، تاركًا مساحة رحبة من التأويل للقارئ.

أشرف العشماوى قاض مصرى بمحكمة الاستئناف وروائى صدرت له 8 روايات طويلة هى "زمن الضباع" 2010، "تويا" التى وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية 2012 وترجمت للغة الإيطالية واليابانية ورواية "المرشد" التي فازت بجائزة أفضل رواية من استفتاء القراء بجريدة "الدستور" المصرية عام 2013، ورواية "البارمان" التي فازت بجائزة أفضل رواية من الهيئة العامة للكتاب لعام 2014 وترجمت إلى الفرنسية والمقدونية والصربية والإنجليزية، وفي يناير 2015 صدرت له رواية "كلاب الراعي" التي فازت بجائزة أفضل رواية تاريخية من ملتقى مملكة البحرين الثقافي لعام 2019، وأصدر في يوليو 2016 رواية "تذكرة وحيدة للقاهرة"، وفي يناير 2018 صدرت روايته "سيدة الزمالك"، وفي نهاية 2019 صدرت روايته "بيت القبطية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة