وفاة عمة الفنانة هند عبدالحليم22 أبريل.. "نتفليكس" تطلق فيلم عائلة ويلوبي"فى ذكرى رحيل حليم ... 6 نساء أثرن فى حياة العندليب"مجدي" يطلب زوجته في بيت الطاعة: "مصارفها كتير وبتغسل في الأسبوع مرتين"روجوا شائعات عن مستشفى العزل.. النيابة تحقق مع 4 متهمين في 15 مايوشرطة التموين: إحباط ترويج 850 ألف "كمامة وجوانتي" غير مطابق للمواصفات بالأسواقدافع عن صديقه حتى الموت.. إحالة المتهم بقتل شاب في دار السلام للجنايات"وقت الحظر".. حبس سائق "التريلا" المتهم بدهس 31 شخصًا بالطريق الإقليميأرخص ٧ سيارات محركاتها أكبر من ١٥٠ حصان.. تبدأ من ٢٨٠ ألف جنيهكيف يمكن التعرف على الـ"بوجيهات" المناسبة للسيارة؟إقامة نقاط للكشف عن كورونا بجميع مداخل الوادى الجديد .. فيديووفيات إيطاليا تقترب من 11 ألف حالة بسبب كورونابعد تكالبهم على الأسواق.. البريطانيون يهدرون أطنانا من الطعام بعد تخزينه خوفا من كورونا..فيديوالصحة السعودية تطلق تطبيقا على المحمول لاكتشاف إصابات كوروناارتفاع عدد إصابات كورونا الى 1453 حالة في السعوديةالإمارات تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاةمذيعة "in box" ترسل قبلة لأحد المشاهدين على الهواء.. فيديوإبراهيم الهدهد: من يخالف قرارت ولي الأمر كأنة خالف شرع الله.. فيديو40 حالة وفاة فى مصر.. الصحة العالمية: كل شخص يلزم منزله لعدم الضغط على النظام الصحىأخبار التوك شو.. رسالة مهمة من مستشار الرئيس للمصريين.. وجامعة عين شمس تسابق الزمن لتحضير مصل ضد كورونا.. وشابة تكشف تفاصيل إصابتها بالفيروس.. فيديو

اعرف تفاصيل حملة وزارة النقل لتوعية ركاب السكة الحديد بالسلوكيات المحظورة

   -  

أعلنت وزارة النقل إطلاق حملة موسعة لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية خلال استخدام مرفق السكك الحديدية، وحذرت من بعض الأفعال التى تعرض حياة الركاب وحركة مسير القطارات للخطر.

وفى هذا الإطار يرصد "اليوم السابع" فى 7 معلومات كل ما تريد معرفته عن هذه الحملة وأهدافها:

1ـ الهدف من حملة وزارة النقل توعية المواطنين للمحافظة على أرواحهم وعلى مرفق السكة الحديد.

2ـ الحملة تدعو المواطنين للالتزام بتعليمات السلامة والأمان خلال استقلال القطارات.

3ـ الحملة تحذر من أخطار اقتحام المزلقانات وهى مغلقة أو إقامة معابر غير قانونية على شريط السكة الحديد.

4ـ الهدف من الحملة التحذير من شدد فرامل الهواء أثناء سير القطار.

5ـ تحذر من إلقاء القمامة على القضبان لما تساهم به فى اشتعال الحرائق وتعريض مسير القطارات وحياة الركاب للخطر.

6ـ تحذر من ركوب القطارات فى الأماكن غير المخصصة لذلك مثل التسطيح أعلى القطارات أو الركوب بين فواصل العربات.

7ـ تحذر من أخطار قذف الأطفال للقطارات بالحجارة لما يؤديه ذلك إلى وقوع إصابات بين الركاب والسائقين.كانت وزارة النقل أعلنت إطلاق حملة موسعة تحت عنوان "سلامتك تهمنا" لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية خلال استخدام المواطنين مرفق السكك الحديدية.

وأكدت وزارة النقل، أن مرفق السكك الحديدية ملكية عامة للشعب يجب أن يحافظ الجميع عليها (هيئة السكك الحديدية من خلال خطط الصيانة والتطوير والتحديث لكافة عناصر المنظومة، والراكب من خلال المحافظة على المرفق خلال استخدامه مثل الحفاظ على  نظافة المرفق وعلى كراسى وزجاج  القطارات وعدم التدخين بالقطارات، ومن خلال  الحرص على دفع قيمة التذكرة عند ركوب القطار للحصول على عوائد مالية تساهم فى تحسين الخدمة المقدمة للركاب).

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة