حطب ومصطفي يبلغان وزير الرياضة رسميًا بموعد أولمبياد طوكيو الجديدرسميًا.. اللجنة الأولمبية تعلن موعد إقامة أولمبياد طوكيو 2021رسميًا.. تحديد موعد أولمبياد طوكيو خلال العام المقبلصبحي يبحث مع البيطار وبطيشة تطوير إذاعة شباب مصراتحاد الكاراتية التقليدي ينفذ فكرة التدريب "online" لتأهيل المدربينعمرو جمال ينصح حسام عاشورعمر جمال يكشف حقيقة إجتماعة مع الزمالكعمرو جمال يعلق على تشبيهه بياسمين رئيسعمرو جمال: تعلمت الكثير من مارتن يولوزير الشباب والرياضة واسطة خير بين الكاراتيه والقوى العاملةبالكمامة وعلى بُعد مترين .. القاهرة للكاراتيه تصرف 70 ألف جنيه مكافآت للمدربينهشام عزمى يشكر الأطباء فى أزمة كورونا: التاريخ يرصد جهودكم بحروف من النوراتحاد كتاب مصر يبدأ صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بنسبة 25%رجال أعمال الإسكندرية": مؤسسة "أعمال" تتبرع بـ 10 أجهزه تنفس صناعي لمستشفى الحمياتصفحات باللغة الإنجليزية.. مفاجأة عدد أبريل من "علاء الدين"مد العمل بالتشكيل الحالي للمجالس التصديرية لمدة شهرسعر الذهب اليوم الإثنين 30-3-2020 في السوقين المحلية والعالمية"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 7.5 مليار جنيهننشر حركة تنقلات وتغييرات مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية بدمياطإغلاق 8 أسواق بمراكز البحيرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

رئيس الاتحاد المصري للدارتس: إقامة النسخة الثانية من البطولة أكتوبر المقبل بشرم الشيخ

   -  
محافظ جنوب سيناء ورئيس الاتحاد المصري للدارتس

أكد اللواء يحيي عبدالقادر عبدالله، رئيس الاتحاد المصري لرياضة الدارتس، في تصريحات صحفية، أن مصر تسعي لإقامة النسخة الثانية من بطولة مصر الدولية المفتوحة للدارتس بمدينة السلام شرم الشيخ، بمشاركة لاعبين من مختلف دول ال عالم .aspx'> عالم ، بما يدعم نوعا جديدا من أنواع السياحة الرياضية، مشيرًا إلي أن الفرصة ستتاح لمشاركة كل لاعبي الدارتس من كل دول ال عالم .aspx'> عالم .
ولفت رئيس اتحاد الدارتس إلي موافقة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، علي إقامة البطولة في شرم الشيخ، خلال الفترة من 8 إلي 14 أكتوبر المقبل لتتزامن مع احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر تحت شعار "نتسابق في حب مصر".
ومن المنتظر أن تشهد البطولة الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي والإفريقي للدارتس، ويأتي اختيار شرم الشيخ كمدينة مناسبة لانطلاق البطولة، باعتبارها المدينة ذات السمعة الدولية الحاضنة لمختلف الفعاليات الرياضية، كما تأتي أهمية البطولة هذا العام باعتبارها تتجه لأن تكون رياضة أوليمبية في 2021.
وأضاف، أن رياضة الدارتس من الرياضيات الفردية التي تتميز بكثافة المشاركة، ويصل أعداد اللاعبين بالمئات، وفور تطورها العام المقبل يزداد أعداد المشاركين تباعًا حتي يصل إلي الآلاف كما هو موجود في دول أوروبا.
أوضح، أن هذه الرياضة ترتبط ارتباطا وثيقا بالمقاصد السياحية التي تتم علي أرضها، حيث تم اختيار شرم الشيخ لما تتمتع به من أجواء ومميزات خاصة دونها عن باقي دول ال عالم .aspx'> عالم ، ما يسهم في تنوع المنتج السياحي ويضيف نوعا جديدا إلي أنواع الرياضات الموجودة بها، ويستهدف الاتحاد المصري للدارتس بأن يكون هناك حزمة من البطولات الدولية تقام بمختلف المقاصد السياحية المصرية بما يحقق قيمة مضافة لل اقتصاد القومي، وهذا ما سعت إليه معظم دول ال عالم .aspx'> عالم الأعضاء بالاتحاد الدولي للدارتس، حيث تتسابق لتنظيم هذه البطولات علي أرضها، إلا أن مصر لها موقف متميز في منطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن تكون نقطة ارتكاز لهذه الرياضة بالمنطقة العربية، فضلا عن إقليم البحر المتوسط والأحمر. وإقامة البطولة هذا العام في شرم الشيخ سيدعم موقف مصر تجاه تقديم ملف تنظيم كأس ال عالم .aspx'> عالم لعام 2025. جدير بالذكر، أن رياضة الدارتس رياضة تنافسية فردية لها جانب استعراضي ترفيهي بجوار الجانب المهاري، وتمارس علي مستوي الهواية والاحتراف في ال عالم .aspx'> عالم كله، وهي رياضة منتشرة في قارات ال عالم .aspx'> عالم الست وتجذب منافسات مئات اللاعبين للحصول علي جوائز مالية كبيرة وآلاف المشجعين والعشرات من الشركات الراعية ومحطات التليفزيون ووسائل الإعلام ال عالم .aspx'> عالم ية، حيث تقام بالقاعات المكيفة بالفنادق ويحصل المنظمين علي أرباح كبيرة من هذا التنظيم، وتشهد المنطقة العربية والخليج الآن عدة منافسات دولية، ووجود الاتحاد المصري للدارتس أول اتحاد في المنطقة العربية وعضو في الاتحاد الدولي، أسهم في انتعاش الدارتس عربيا، وخاصة أنها ستدخل رياضة أوليمبية اعتبارا من العام المقبل، ومن منطلق ارتباط الرياضة بالاستثمار تطورت الشركات المنظمة لهذه الفاعلية بسرعة كبيرة، وتعتبر البيئة العربية حاضنة ومستقبلة لهذا الاستثمار الجذاب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة