إنفو جراف.. احصل على وثيقة الزواج من منزلك عبر الإنترنت فى زمن الكوروناالأمير تشارلز خارج العزل الصحى.. ومسئول بالقصر: ولى العهد بصحة جيدةمدير معهد الأورام يدعو للتبرع بالدم: لا زحام ونتخذ إجراءات الوقاية من كوروناوفيات كورونا فى الولايات المتحدة تسجل 2504 وعدد الإصابات 143055اليوم السابع يحذر من صفحة مزيفة على فيس بوك تنشر أخبارًا مفبركة عن الحكومةفيديو...الحكومة تقرر عدم قطع المياه عن أصحاب العدادات مسبقة الدفع خلال الحظرشاهد.. دعاء الشيخ أحمد الطيب لرفع وباء كورونابريطانيا ترصد 544 مليون جنيه إسترلينى لتعجيل جهود العلماء لإيجاد لقاح لكوروناوزير داخلية تركيا يعلن الحجر الصحى على 28 قرية و6 أحياء لتفشى فيروس كوروناميسي ولاعبو برشلونة يعلنون تخفيض رواتبهم لمساعدة النادي وموظفيههل يستكمل الدوري الإنجليزي على طريقة كأس العالملليوم الثانى على التوالى..تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 2.45%سعر اليورو الأوروبى اليوم الاثنين 30-3-2020 أمام الجنيه المصرىغرفة الجيزة التجارية: إنشاء 5 أسواق بالمناطق المزدحمة بأحدث أساليب الوقايةوزارة البترول توضح للمواطنين كيفية قراءة عدادات الغاز والتحصيل إلكترونياأسعار العملات فى السعودية اليوم الاثنين 30-3-2020وزيرة التجارة تقرر استمرار العمل بالتشكيل الحالى للمجالس التصديرية لمدة شهرالاطباء تنعى أحمد اللواح بعد وفاته بـ كورونا فى مستشفى العزلوزيرة البيئة: إجراءات مكثفة لمتابعة منظومة التخلص الآمن من المخلفات الصلبةرئيس وزراء السودان يزور مصر وإثيوبيا لاستئناف التفاوض حول سد النهضة

الفلاحين تنشر أهم توصياتها من أجل مقاومة أزمة المياه الحالية.. تفاصيل

   -  
حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، إن مصر الآن تعد تحت خط الفقر المائي ، حيث لا يتعدي نصيب الفرد فيها عن600  متر مكعب ، لذا لابد من الحفاظ على كل قطرة مياه مع ترشيد استهلاك المياه. 

وأشار " أبو صدام " في تصريحات ل صدي البلد ، إلي أن 80% من الزراعة في مصر تعتمد علي الري بالغمر  وهذا مايستهلك الكثير من المياه ، لافتا إلي أنه لابد من تحول الزراعة إلي الري بالتنقيط ، أو الري بالرش، أو الري بالأمطار الصناعية ، أو حتي الري الحقلي فهي توفر الكثير من المياه. 

وأضاف " نقيب الفلاحين " أنه لابد من استبدال الأصناف الموفرة للمياه فمثلا ممكن زراعة الأرز الجاف بدلا من الأرز البلدي ، كذلك زراعة أصناف القمح والبرسيم الموفرة للمياه بدلا من زراعة البلدي منها ، منوها إلي أنه يمكن الاستغناء عن الأصناف التالية لأنها شرهه للمياه وهي الموز ، واستبدال الأرز البلدي ، والقصب. 

وأوضح أنه يجب علي الحكومة الحفاظ على المياه الجوفيه ، مع تركيب عدادات لها بدلا من استخدامها بشكل جزافي خاصة أننا في زيادة سكانية مستمرة حتي أننا وصلنا إلى مائة مليون نسمة. 

وأشار أبو صدام إلى أنه لابد من الاتجاه نحو ترشيد المياه وعدم تبذيرها من خلال استبدال الصنابير العادية التي تستهلك مياه بالصنابير الموفرة ، مشيدا بدور وزارتي الزراعة والري في توفير المياه.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة