رئيس الإسماعيلي يعلن شروطه لاحتراف اللاعبيه"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"إصابة بـ"كورونا" في الكويت.. القوى العاملة تتلقى تقارير عاجلة ﻷحوال المصريين بالخارج"الإياتا" يقرر تأجيل اجتماعه السنوي بسبب فيروس كورونا"ضبط أداء الإعلام الرياضي" تدعو لدعم جهود الدولة ضد "كورونا""الإصلاح الزراعي": ندرس استيراد 12 ألف رأس ماشيةوكيل البرلمان: الحكومة تؤكد ثوابت مهمة في مواجهة فيروس "كورونا"أطباء النجيلة يؤدون صلاة الجنازة على أول وفاة بكورونا.. وتوصيلها لمقابر أسرتهاكيف يقضى الناس أوقاتهم فى الحظر؟.. مصور يوثق الحياة بالمنازل من خلف النوافذ.. صور100 رواية عالمية.. "هارون وبحر القصص" رواية سلمان رشدى لمواجهة فتوى الخمينىاتفرج من البيت.. عرض الفيلم الوثائقى "جلد حى" مجانا أون لاين لمواجهة كوروناشهامة العرب.. قصة مالك عقار كويتى إعفى عمال مصريين من الإيجارات"الزراعة" تستعين بالمكافحة الحيوية لإنتاج ثمار خالية من المبيدات.. اعرف التفاصيلسفارة فلسطين بالقاهرة تتابع الوضع الصحي لفلسطيني مصاب بكورونا قادم من الخارجمصدر: عزل أطباء وتمريض معهد الأورام المصابين بكورونا فى مستشفى بالعجوزةمحافظ القاهرة: إرجاء الاحتفال بيوم اليتيم منعا لانتشار الكورونا وهدايا للأطفال في دور رعايتهمكاكا يثني على رونالدو الذي جاوره وميسي.. ويختار أفضل وأسوأ لحظاتهأيمن أشرف: حسين السيد يستحق فرصة ثانية مع الأهليمؤمن زكريا يشرح طبيعة برنامجه العلاجي.. ويكشف عن جلسة مع الأهليحسين السيد يكشف المرة الوحيدة التي فاوضه فيها الزمالك.. واندهاش أحمد مرتضى

5 وصفات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف بالزيوت النباتية والعسل

   -  

تواجه بعض النساء مشكلة الشعر الضعيف الذى يتساقط بكثرة عند تمشيطه، نتيجة أسباب مختلفة، منها اتباع نظام غذائى يفتقر للمعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر، وبالتالي تلجأ المرأة لإخفائه بارتداء شعر مستعار، أو اتباع حيل مختلفة، أو تنفيذ بعض النصائح التي يرددها البعض على مواقع وسائل التواصل الإجتماعى، وقد تسبب نتائج سلبية، لذلك أشار تقرير نشر بموقع "ghanacelebrities"، إلى ضرورة اتباع وصفات طبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

وصفات طبيعية للشعر الضعيف

ينصح باتباع وصفات طبيعية تتكون من مكونات متوفرة في المنزل وغير مكلفة مادياً، وتساعد على تغذية الشعر، مثل الزيوت الطبيعية والبيض وغيرها، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة:

الزيوت النباتية للشعر الضعيف

تحتوى الزيوت النباتية على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية، للشعر، مثل زيت الزيتون وجوز الهند والأركان وإكليل الجبل وزيت الجوجوبا لاستعادة قوة الشعر، ولمعانه والحفاظ على مظهر صحى وزيادة مرونة الشعر، من خلال اتباع الأتى :

- ينصح بأخذ 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون "أو أى نوع زيت مفضل" مع إضافة 5 قطرات من زيت يلانج يلانج مع وضع هذا المزيج على الشعر الرطب وتغطيته بغطاء استحمام، والانتظار لمدة 15 دقيقة، بعد غسل الشعر جيدا.

علاج عصير البصل للشعر الضعيف 

يحتوى البصل على نسبة عالية من الفيتامينات وخصائص طبية، والذى يساعد على تقوية الشعر، من خلال عصر بصلة مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وهرس الموز بالشوكة، ثم وضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة  15 دقيقة تقريبًا، ثم غسله وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية، حيث ينشط الشعر ويسرع نموه ويمنع تساقطه.

تقوية الشعر بصفار البيض

يحتوى صفار البيض على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه، وتحفيز نموه، كما تحميه من العوامل البيئية السلبية، التي تتسبب في تجعيده، ولذلك ينصح بالأتى :

-ينصح بإضافة ملعقتين صغيرتين من الماء و 2-3 قطرات من الزيت العطري المفضل، وصفار بيضة، ووضعه على الشعر لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر.

- يمكن أيضاً عمل قناع من الصفار، من خلال مزج من 2 من صفار البيض، وملعقتين كبيرتين من العسل، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الخروع وتسخين المزيج، ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك ومنشفة، وتركه لمدة 1-2 ساعات، ثم غسل الشعر .

زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من البروتينات والحديد والبوتاسيوم والمواد المغذية الأساسية الأخرى، والذى يساعد على نمو الشعر وإصلاح الشعر التالف، من خلال تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الصافي وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالى.

ينصح بعمل قناع زيت جوز الهند، من خلال هرس نصف حبة موز بشوكة مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من القشطة الرائبة، وخلط المكونات كلها، ووضعها على الشعر لمدة 40 دقيقة، ثم غسل الشعر .

 قناع العسل للشعر الضعيف

يعتبر العسل علاج طبيعي للشعر المجعد والضعيف، من خلال خلط 100 جرام من العسل الساخن وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس بالمزيج والانتظار لمدة 40-50 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو المناسب. وهذه الوصفة تساعد على ترطيب ولمعان الشعر وتغذيته ومنع تساقطه.

يمكن أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من العسل ونفس الكمية من جل الصبار، ووضع المزيج على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر، مع تكرار الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع .

وصفات طبيعية للشعر الضعيف (3)
وصفات طبيعية للشعر الضعيف (2)
وصفات طبيعية للشعر الضعيف (4)
وصفات طبيعية للشعر الضعيف (5)
وصفات طبيعية للشعر الضعيف (6)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة