استطلاع رأى: 45% من المصريين يعتقدون أن فيروس كورونا انتقل من الحيوان للإنسانوزيرة التضامن: سنعمل بنظام الشرائح ونطمح أن يستخدم المواطنون البطاقات الذكيةوزير الأوقاف: من اعتاد الذهاب للمساجد ومنعه العذر الله يكتب له ثواب ما كان يؤدهالغرف السياحية: لم يصلنا أى دراسة لإنشاء هيئة للحج والعمرةسيلفى وكمامة وجوانتى.. كيف يستمتع المواطنون بالحياة قبل دقائق من حظر التجوالفتحي يتفاعل مع جمهور الأهلي عبر "انستجرام"برادلي: أخبرت صلاح أنه يشبه ستويتشكوف.. وأبو تريكة أفضل قائد دربته بمسيرتيماني كما لم تعرفه.. مكتشفه يروى لـ في الجول قصة "الخجول الذي يلعب بحذاء مهلهل"الذكاء الاصطناعي وعلاقته في الوصول لدواء فعال ضد فيروس كورونا.. فيديوأبو العينين يقدم الشكر للرئيس السيسي والحكومة والبنك المركزي.. فيديوأبو العينين: حماية العمالة واجب القطاع الخاص .. وتحدثت مع المستثمرين لمساندة الدولةأبو العينين: أدعو أهل الرحمة والقادرين إلى مساندة الفقراء في ظل هذه الأزمة.. فيديوبعد ارتفاع عدد الاصابات.. الصحة العالمية تكشف تطورات كورونا دوليًاأبو العينين: مصر تحتاج إلى تنظيم العمل الخيري .. فيديومحمد أبو العينين: العالم يتشكل من أول وجديد بعد أزمة كورونا.. فيديوأبو العينين يدعو الحكومة والخبراء لإعداد خطط اقتصادية لما بعد كوروناالمصريون بالعزل الصحي بمرسى علم يدشنون مبادرة رد الجميل للتبرع لتحيا مصر5 أدوية.. تعرف على موعد ظهور علاج فيروس كورونا.. فيديو«الفتوة» و«لما كنا صغيرين» على «الحياة» في رمضان 2020 (شاهد البرومو)للوقاية من "كورونا".. إزالة 4 أسواق في الجيزة

الطلب على المستلزمات الطبية يفتح مجالات جديدة للتصدير

-  


كشف المهندس محمود تعيلب أحد المستثمرين في اوغندا، إن قطاع المستهلكات والمستلزمات الطبية العامة مثل قسطرة القلب والسرنجات وغيرهما ومستلزمات الرعاية الطبية، قد تكون سوق تصديري واعد لنا في افريقيا، مشيراً إلى أن الثقة في المنتجات المصرية يفتح لنا الطريق لدخول المنتجات، والطبيب الأوغندي يثق في المنتج المصرى وهو ما يخلق لنا تفضيل عن الصينى.


وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن الإنتاج الصناعي المصرى جيد جدا وله قابلية لدى الدول الأفريقية لكننا نعاني من عيوب مرتبطة بالشكل النهائي للمنتج، أو بالمعني الدارج"التقفيل"، مشيراً إلى أن التعامل مع هذه الأزمة سيؤدي إلى فتح سوق جديد لنا ويزيد من الطلب على الصناعة المصرية.

وتابع، إن مصر لديها قدرة على الوجود بقوة والمنافسة في افريقيا، فلنا ميزات نسبية، لكننا في حاجة إلى معالجة العيوب، وعلي رأسها تقفيل المنتجات بصورتها النهائية، فجودة المنتج المصرى أفضل بكثير من الصيني، لكن البعض هنا يفضل الاستيراد من الصين، بسبب عيوب في فينش السلع والمنتجات المصنعة في مصر".




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة